تسلا تواجه تحقيقاً أميركياً بشأن السلامة
آخر تحديث GMT 19:28:32
المغرب اليوم -

تسلا تواجه تحقيقاً أميركياً بشأن السلامة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - تسلا تواجه تحقيقاً أميركياً بشأن السلامة

تسلا الأميركية
واشنطن - المغرب اليوم

فتحت الولايات المتحدة تحقيقا رسميا في نظام مساعدة السائق «أوتو بايلوت» لشركة تسلا الأميركية للسيارات الكهربائية، بعد ما يقرب من اثني عشر حادث اصطدام وتحطم مركبات تورطت فيها سيارات الشركة، وذلك لتكثيف تدقيقها في النظام الذي ابتكره صانع السيارات والذي تكلف آلاف الدولارت لأكثر من نصف العقد الماضي، حسبما أفادت وكالة بلومبرغ.
وقالت بلومبرغ إن التحقيق الذي تجريه الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة يشمل ما يقدر بنحو 765 ألف سيارة تسلا طرز «واي وإكس وإس» ومركبات من طراز سنة 2014 فصاعدا. وقالت الإدارة، وهي الجهة التنظيمية التي لديها السلطة على اعتبار السيارات معيبة وتطلب سحبها، إنها بدأت التحقيق بعد 11 حادث تحطم أسفرت عن 17 إصابة ووفاة واحدة.وقالت الهيئة في بيانها إن «معظم الحوادث وقعت بعد حلول الظلام، وشهدت مواقع الحوادث تدابير التحكم في الموقع مثل أضواء السيارة المستجيبة أولا، والكشافات ولوحات الأسهم المضيئة وأقماع الطرق». وأضافت أنه «تم التاكد من أن جميع المركبات المتورطة كانت تستخدم إما نظام مساعدة السائق أوتو بايلوت أو نظام التحكم في حركة المرور أثناء الاقتراب من موقع الحادث».وانخفض سهم تسلا بعد بدء التداولات العادية يوم الاثنين، متراجعا بنسبة 5 في المائة إلى 681.13 دولار، بتراجع قدره 36.4 دولار. وكان سعر السهم في بداية التعاملات 717.17 دولار. وتراوح سعره خلال 52 أسبوعا ماضية بين 329.88 و900.4 دولار.

ولا تعد تلك الأزمة الوحيدة التي تواجه تسلا، إذ انتقد رئيس الشركة إيلون ماسك، مؤخرا اثنين من أكبر موردي الرقائق الإلكترونية للسيارات في العالم، وذلك بسبب تعطيل إنتاج الشركة. وذكرت وكالة «بلومبرغ» الاسبوع الماضي أن ماسك كتب في تغريدة على تويتر: «كما تم الكشف علنا، نحن نعمل في ظل قيود شديدة في سلسلة التوريد فيما يتعلق بالرقائق الإلكترونية /القياسية/ الخاصة بالسيارات». وأضاف ماسك أن «الإشكالية الأكبر إلى حد بعيد هي شركتا رينيساس وبوش».وتنتج تسلا سيارات للتصدير في النصف الأول من ربع السنة المالية وللسوق المحلية في النصف الثاني من الربع. وتعرضت شركة رينساس إليكترونيكس اليابانية لحريق في مصنع في وقت سابق من هذا العام، ما زاد من الصعوبات التي واجهها صانعو السيارات في الحصول على الرقائق التي يحتاجون إليها.وافتتحت شركة روبرت بوش الألمانية مصنعا بقيمة مليار يورو (1.2 مليار دولار) بالقرب من مدينة دريسدن في يونيو (حزيران)، وقالت إنها سوف تسرع إنتاج القطع اللازمة للسيارات بثلاثة أشهر، بدءا من سبتمبر (أيلول) المقبل.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

تسلا تبدأ طرح الإصدار التجريبي التاسع للقيادة الذاتية الكاملة

تسلا تدشن سيارة رخيصة من "موديل واي" في الصين

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تسلا تواجه تحقيقاً أميركياً بشأن السلامة تسلا تواجه تحقيقاً أميركياً بشأن السلامة



نوال الزغبي تستعرض أناقتها بإطلالات ساحرة

بيروت - المغرب اليوم

GMT 09:51 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

ألوان الطبيعة أبرز اتجاهات الديكور هذا الربيع
المغرب اليوم - ألوان الطبيعة أبرز اتجاهات الديكور هذا الربيع

GMT 00:36 2024 السبت ,06 إبريل / نيسان

يوفنتوس يكشف عنصرية جماهير لاتسيو ضد ماكيني
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib