فتح محطة باب دكالة أمام المسافرين يمنح قبلة الحياة إلى مراكش
آخر تحديث GMT 10:47:12
المغرب اليوم -
الخارجية الإيرانية تُندد بشدة بالعدوان الإسرائيلي على مناطق مختلفة من حلب السورية استقالة مسؤولة أميركية بالخارجية احتجاجًا على حرب الإبادة في غزة ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 32623 شهيدًا و75092 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي سقوط عدد من العسكريين والمدنيين السوريين بغارة جوية نفذها الطيران الحربي الإسرائيلي على حلب قوات الاحتلال الإسرائيلي يقتحم المسجد الأقصى ويطرد المُصلين من ساحاته في أولى ليالي الاعتكاف هزة أرضية بقوة 5.7 درجة على مقياس ريختر تضرب جنوب اليونان الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي في المغرب يُحذر من عملية احتيال تستهدف مُؤمنيه براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس
أخر الأخبار

فتح محطة "باب دكالة" أمام المسافرين يمنح قبلة الحياة إلى مراكش

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - فتح محطة

محطة باب دكالة
الرباط -المغرب اليوم

بدأت مدينة مراكش تتنفس الصعداء، بعد أشهر من عيشها تحت وطأة الإغلاق ووقف حركة التنقل منها وإليها بسبب انتشار فيروس "كورونا" وما خلفه من إصابات عديدة في صفوف المراكشيين أودت بحياة العشرات منهم.

ومع افتتاح المحطة الطرقية "باب دكالة" في وجه المسافرين وشروع الحافلات في الولوج إليها، بدأ المراكشيون يتنفسون الصعداء، إثر "الحصار" الذي تسببت فيه الجائحة والتي منعت الكثيرين الذين لا يتوفرون على وسيلة نقل خاصة من السفر صوب وجهاتهم بالرغم من كونهم يتوفرون على رخصة التنقل الاستثنائية.

وعاينت جريدة هسبريس الإلكترونية العديد من المواطنين يتوافدون على بوابة المحطة الطرقية "باب دكالة"، من أجل الحصول على تذكرة سفر صوب وجهاتهم، معبرين عن سعادتهم باستئناف المحطة نشاطها بعد غياب طويل.

وأكد عدد من المواطنين تحدثوا للجريدة عن أن إغلاق هذا المرفق بسبب الجائحة تسبب لكثيرين في متاعب عديدة، وتم حرمانهم من التنقل صوب عائلاتهم وكذا صوب مدن أخرى لقضاء مصالحهم الشخصية، لا سيما بالنسبة للذين لا يتوفرون على عربات خاصة.

وشدد هؤلاء المواطنون على أن قرار إعادة فتح المحطة الطرقية من طرف والي الجهة، في هذه الظرفية، كان مناسبا ومن شأنه تخفيف معاناة المواطنين مع التنقل، بالرغم من الشروط الصارمة المتعلقة بالحصول على وثيقة التنقل الاستثنائية.

بدوره، اعتبر حميد، وهو من الوسطاء بالمحطة "كورتي"، أن قرار فتح المحطة من جديد سيعيد الأمل إلى كثير من المهنيين الذين يشتغلون بها، والذين عانوا طوال هذه الفترة من غياب مدخول بسبب توقف حركة التنقل بها، داعيا إلى أخذ الظروف الاجتماعية التي يمرون منها بعين الاعتبار في حالة اتخاذ مثل هذه القرارات مستقبلا.

وخلف قرار إغلاق المحطة الطرقية بمراكش أزمة كبيرة لعدد من المهنيين الذين يعشون بداخلها؛ ذلك أن الكثير من أصحاب العربات وأصحاب المحلات الموجودة بداخلها وجدوا أنفسهم مضطرين إلى التوقف والبحث عن بدائل أخرى للعيش.

وتفرض إدارة المحطة الطرقية باب دكالة على المواطنين الراغبين في الولوج إلى هذا المرفق العمومي وجوب التوفر على رخصة التنقل الاستثنائية، مع ضرورة ارتداء الكمامة واحترام التباعد الجسدي، ضمن الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار الوباء.

كما يشترط على أرباب الحافلات الاعتماد على دفتر التحملات الخاص بنقل المسافرين الذي وضعته وزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك، والذي يفرض عدم تجاوز الطاقة الاستيعابية 70 في المائة، إلى جانب احترام التدابير الوقائية من "كورونا".

قد يهمك ايضا:

احتشاد عدد كبير من المواطنين المغاربة على محطة القطار في طنجة 

إعادة افتتاح محطة القطار في طنجة ابتداء من منتصف الليل

   
almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فتح محطة باب دكالة أمام المسافرين يمنح قبلة الحياة إلى مراكش فتح محطة باب دكالة أمام المسافرين يمنح قبلة الحياة إلى مراكش



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 21:52 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات
المغرب اليوم - أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 08:26 2023 الخميس ,04 أيار / مايو

شركة تويوتا تكشف عن بوس الرياضية الجديدة

GMT 05:05 2023 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

سعر الذهب في المغرب اليوم الأحد 31 ديسمبر/ كانون الأول 2023
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib