عادل جزارين صناعة السيارات في العالم أصبحت معقدة
آخر تحديث GMT 08:51:30
المغرب اليوم -

عادل جزارين: صناعة السيارات في العالم أصبحت معقدة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - عادل جزارين: صناعة السيارات في العالم أصبحت معقدة

القاهرة ـ وكالات

قال مسئول ملف تصنيع أول سيارة مصرية المهندس عادل جزارين أن صناعة السيارات في العالم أصبحت معقده في ظل التطور الهائل على المستويين التكنولوجي والتقني. وأضاف أن الفترة المقبلة ستشهد طرح العديد من السيارات التي تعمل بالطاقة الكهربائية والمياه والتي ستغزو الأسواق في المستقبل القريب. وقال جزارين، في كلمته التي ألقاها في الندوة التي استضافها روتارى صن رايز بالإسكندرية الثلاثاء 16 أكتوبر، لدينا إصرار على تصنيع اول سيارة ركوب مصرية اقتصادية لها قدرة تنافسية من خلال خطة طويلة الأجل لتحقيق ذلك الهدف وأضاف جزارين أن صناعة السيارات في مصر تأثرت بسبب الاهتمام بالتجميع على حساب التصنيع مؤكدا ان الخمس سنوات المقبلة ستشهد احتياجات السوق المصري إلى 500 ألف سيارة ركوب خاصة بعد أصبح التجميع اكبر من تكلفة الاستيراد الكامل للسيارات. وأشار إلى أن مصر لديها ما يقرب من 300 مصنع مغذى لصناعة السيارات منها 60 مصنعا يمتاز بالقدرة على التصدير فيما تصنف باقى المصانع تحت بند المصانع الصغيرة والمتوسطة مشددا على ضرورة الاهتمام بالصناعات المغذية للسيارات من خلال إنشاء قاعدة لتصنيع الأجزاء وقال الصناعات المغذية لاتقل عن 55 % من السيارة . وأوضح أن الحد الأدنى الاقتصادي لتصنيع سيارات الركوب في العالم أصبح على الأقل من 150 إلى 200 ألف سيارة فى العام الواحد مؤكدا ان منافسة الشركات العالمية تتطلب إنتاج هذا العدد على الأقل للوصول إلى المستوى العالمي الأخرى لازم أنتج منها على الأقل من 15الى 200 ألف عربية على المستوى العالمي . وأكد على عدم وجود دولة بالعالم تقوم بتصنيع سيارة بنسبة 100\% فى ظل عصر العولمة الذي أصبح معه العالم بمثابة القرية الصغيرة مشيرا الى ان اغلب دول تصنيع السيارات فى العالم تركز كل اهتماماتها على الصناعات المغذية فيما تختص دول أخرى بالبحوث والتطوير .  

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عادل جزارين صناعة السيارات في العالم أصبحت معقدة عادل جزارين صناعة السيارات في العالم أصبحت معقدة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عادل جزارين صناعة السيارات في العالم أصبحت معقدة عادل جزارين صناعة السيارات في العالم أصبحت معقدة



خلال الاحتفال بمسلسلها الجديد "Maniac"

إطلالة رائعة لإيمّا ستون بفستان نحاسي في نيويورك

نيويورك ـ سناء المر
تألقوا معًا في عام 2007 في الفيلم الكوميدي "Superbad"، وفي ليلة الخميس ، برهنت النجمة العالمية إيما ستون، والممثل الكوميدي جونا هيل، على أن صداقتهما لا تزال قوية، حيث إنهما ظهرا معًا على السجادة الحمراء في نيويورك للاحتفال بعرض مسلسلهما الجديد "Maniac" على شبكة  "نيتفليكس". وتبادل الاثنان بعض النكات على السجادة الحمراء، وتعالت أصوات ضحكاتهم أمام المصورين، وبدت النجمة الشهيرة البالغة من العمر 29 عامًا ، أنيقة حيث ارتدت فستانًا باللون النحاسي المعدني وتركت شعرها الأحمر منسدلًا أسفل ظهرها وكتفيها في تجعيدات مذهلة. وأكملت الممثلة، التي فازت بجائزة الأوسكار عن فيلم "La La Land"، إطلالتها بماكياج العيون الدخاني ولون الشفاه الأحمر الداكن، أما جونا، البالغ من العمر 34 عامًا، اختار بدلة سوداء بالكامل، مكونة من قميص وربطة عنق سوداء مع بدلة من قطعتين ونظارات رياضية وجميعهم باللون الأسود. وتدور أحداث المسلسل عن آني لاندسبيرج وأوين ميلجريم، وهما فتاتين غربيتان توصلا إلى

GMT 06:22 2018 السبت ,22 أيلول / سبتمبر

"Moncler" للأزياء تكشف عن مجموعتها الجديدة "Genius"
المغرب اليوم -

GMT 08:21 2018 السبت ,22 أيلول / سبتمبر

ظهور نمط حياة اسكندنافي جديد في عالم الديكور
المغرب اليوم - ظهور نمط حياة اسكندنافي جديد في عالم الديكور
المغرب اليوم - الراحل العمراني أشهر وزير أول في عهد الحسن الثاني

GMT 00:29 2018 الثلاثاء ,02 كانون الثاني / يناير

طه رشدي يكشف أنّ لغة الإعلانات هي لغة مناورات

GMT 23:23 2018 الأربعاء ,12 أيلول / سبتمبر

اعتقال 6 شباب مغاربة بعد هجرتهم من طنجة إلى إسبانيا

GMT 20:40 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

القبض على مجرم خطير في القنيطرة

GMT 03:30 2017 السبت ,16 كانون الأول / ديسمبر

مها سامي تكشف عن أهمية "النتوياج" في العناية بالبشرة

GMT 14:54 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

رفض طلب إطلاق سراح تلميذ ورزازات وتأجيل المحاكمة

GMT 07:30 2018 الإثنين ,01 كانون الثاني / يناير

شهرزاد بن يونس تكشف خطر الخطاب الإشهاري على المجتمع
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib