جنرال موترز فقدت صدارة السوق
آخر تحديث GMT 03:58:48
المغرب اليوم -

"جنرال موترز" فقدت صدارة السوق

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

ديترويت - وكالات

بدت شركات صناعة اليارات الاميركي الثلاث في وضع جيد خلال افتتاح معرض السيارات في ديترويت، حتى لو ان "جنرال موتورز" خسرت صدارة السوق العالمية، بعدما تقدم عليه المصنع الياباني "تويوتا". وقال دايف سيرجنت المحلل لدى المجموعة المتخصصة "جي دي باور" إن "القطاع قد شهد سنة جيدة العام الماضي، ومن المتوقع أن تكون هذه السنة بعد أفضل". وخلال حفل الافتتاح، أكد وزير النقل راي لحود ان "قطاع السيارات الأميركي استعاد متناته بفضل التدابير التي اتخذها الرئيس باراك أوباما". فقد استعاد في الواقع كل من "جنرال موتورز" (جي ام) و"فورد" و"كرايسلر" عافيته، إثر عملية إعادة هيكلة واسعة أجريت بعد أزمة العام 2009. وارتفعت المبيعات العالمية للمصنع الاول في الولايات المتحدة "جي إم" بنسبة 2,9 % العام الماضي لتبلغ 9,29 ملايين سيارة. غير أن "جي ام" قد خسرت الصدارة العالمية، بعدما تقدم عليها المصنع الياباني "تويوتا" الذي باع 9,74 ملايين سيارة، إثر عملية تقويم مذهلة أجراها بعد سنة 2011 الكارثية التي شهدت زلزالا وتسونامي في اليابان، وفيضانات في تايلاند. وكانت المرتبة الثالثة من نصيب المصنع الألماني "فولكسفاغن" الذي باع 9,07 ملايين سيارة. واعتبر جيريمي انويل المحلل لدى "إدموندز.كوم" أن "السوق استعادت نمطها الطبيعي، بعد الاضطرابات الناجمة عن الزلزال في اليابان". وقد أطلقت "جي ام" فعالياتها الخاصة منذ مساء الاحد، مع كشف النقاب عن النموذج الجديد من سيارتها الرياضية الشهيرة "كورفيت سي 7"، في دليل على تجدد قواها. بالإضافة إلى ذلك، فازت "جي إم" بجائزة سيارة العام التي تمنحها الجمعية الأميركية للصحافيين المتخصصين في قطاع السيارات، عن سيارة "كاديلاك إيه تي إس". وهذه هي المرة الاولى التي تفوز فيها سيارة من طراز "كاديلاك" بهذه الجائزة. ومن شأن هذا اللقب أن يساعد قسم السيارات الفاخرة في الشركة الذي يشهد تدهورا متواصلا في تحسين وضعه، بالمقارنة مع منافسيه الأوروبيين، من قبيل "ميرسيدس" و"بي إم دبليو"، الذين يتمتعن بوضع جيد. وقدمت "فورد" من جهتها النسخة الجديدة من علامتها الفاخرة "لينكولن" التي تحمل اسم "ام كاي زد" والتي كانت قد عرضت النموذج الاولي منها العام الماضي، على أمل انعاش مبيعات السيارات الفاخرة. وعرض المصنع الأميركي أيضا إحدى السيارات الأربع التي يعتزم إطلاقها في غضون السنوات الاربع المقبلة تحت اسم "ام كاي سي كونسبت". وكانت جائزة سيارة العام الثقيلة من نصيب شاحنة صغيرة أميركية الصنع أيضا هي "رام 1500" من "كرايسلر". ويعتبر "كرايسلر" المصنع الاميركي الوحيد بين المصنعين الثلاثة الكبار في ديترويت المعروفين ب "بيغ 3" الذي ازدادت حصته في السوق الاميركية العام الماضي. فحصتا "فورد" و"جي ام" قد انخفضتا، حتى ان حصة "جي ام" تراجعت إلى أدنى مستوياتها منذ 80 عاما، مع 17,9% من السوق. اما "تويوتا" و"هوندا" اللتان كشفتا النقاب الاثنين عن نماذج جديدة، فهما قد سجلتا ارتفعا كبيرا في حصص السوق العام الماضي. وأكد رئيس "جي ام" لمنطقة أميركا الشمالية "يمكننا أن نسترجع حصتنا من السوق في أي وقت من السنة، من خلال تخفيض الاسعار وتقديم عروض خاصة". لكنه أوضح أن المجموعة قد استخلصت العبر من أخطاء الماضي، وهي لم تعد تسعى إلى زيادة حصتها في السوق بأي ثمن، كما كانت الحال قبل الازمة. ويذكر أن معرض السيارات في ديترويت ينظم الثلاثاء فعاليات مخصصة لوسائل الاعلام، قبل ان يستقبل أهل القطاع، ثم يفتح ابوابه للعامة من 19 إلى 27 كانون الثاني/يناير.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جنرال موترز فقدت صدارة السوق جنرال موترز فقدت صدارة السوق



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جنرال موترز فقدت صدارة السوق جنرال موترز فقدت صدارة السوق



خلال الاحتفال بمسلسلها الجديد "Maniac"

إطلالة رائعة لإيمّا ستون بفستان نحاسي في نيويورك

نيويورك ـ سناء المر
تألقوا معًا في عام 2007 في الفيلم الكوميدي "Superbad"، وفي ليلة الخميس ، برهنت النجمة العالمية إيما ستون، والممثل الكوميدي جونا هيل، على أن صداقتهما لا تزال قوية، حيث إنهما ظهرا معًا على السجادة الحمراء في نيويورك للاحتفال بعرض مسلسلهما الجديد "Maniac" على شبكة  "نيتفليكس". وتبادل الاثنان بعض النكات على السجادة الحمراء، وتعالت أصوات ضحكاتهم أمام المصورين، وبدت النجمة الشهيرة البالغة من العمر 29 عامًا ، أنيقة حيث ارتدت فستانًا باللون النحاسي المعدني وتركت شعرها الأحمر منسدلًا أسفل ظهرها وكتفيها في تجعيدات مذهلة. وأكملت الممثلة، التي فازت بجائزة الأوسكار عن فيلم "La La Land"، إطلالتها بماكياج العيون الدخاني ولون الشفاه الأحمر الداكن، أما جونا، البالغ من العمر 34 عامًا، اختار بدلة سوداء بالكامل، مكونة من قميص وربطة عنق سوداء مع بدلة من قطعتين ونظارات رياضية وجميعهم باللون الأسود. وتدور أحداث المسلسل عن آني لاندسبيرج وأوين ميلجريم، وهما فتاتين غربيتان توصلا إلى

GMT 06:22 2018 السبت ,22 أيلول / سبتمبر

"Moncler" للأزياء تكشف عن مجموعتها الجديدة "Genius"
المغرب اليوم -

GMT 08:21 2018 السبت ,22 أيلول / سبتمبر

ظهور نمط حياة اسكندنافي جديد في عالم الديكور
المغرب اليوم - ظهور نمط حياة اسكندنافي جديد في عالم الديكور
المغرب اليوم - الراحل العمراني أشهر وزير أول في عهد الحسن الثاني

GMT 20:26 2018 الجمعة ,20 إبريل / نيسان

براءة زوج من تهمة قتل عروسته ليلة الدخلة

GMT 19:36 2018 الخميس ,07 حزيران / يونيو

توقيف أستاذ في وضع فاضح مع طالبة في وجدة

GMT 02:27 2018 الخميس ,11 كانون الثاني / يناير

الأرصاد تحذر من اضطرابات جوية جديدة وتكشف موعد انتهائها

GMT 08:50 2018 الجمعة ,15 حزيران / يونيو

عفو ملكي عن 707 شخصًا بمناسبة عيد الفطر السعيد

GMT 02:13 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

انتحار مُعلمة داخل شقتها في الدار البيضاء

GMT 02:39 2018 الأحد ,07 كانون الثاني / يناير

جمال شيحة يكشف عن الانتهاء من " وكالة الفضاء"

GMT 11:24 2017 الأحد ,17 كانون الأول / ديسمبر

قائمة المسؤولين الذين أطاح بهم الملك محمد السادس
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib