الإمارات افتتاح متحف الشارقة للسيارات القديمة
آخر تحديث GMT 12:17:04
المغرب اليوم -

الإمارات: افتتاح متحف الشارقة للسيارات القديمة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الإمارات: افتتاح متحف الشارقة للسيارات القديمة

لندن ـ وكالات

افتتح الشيخ عصام بن صقر القاسمي رئيس مكتب سمو حاكم الشارقة متحف الشارقة للسيارات القديمة بحلته الجديدة ، حيث تم تحديثه ليلائم المراحل التاريخية التي مرت على قطاع صناعة السيارات، وعرض اشهر السيارات القديمة التي تم استخدامها اوائل القرن الماضي . وتجول الشيخ عصام بن صقر القاسمي بعد الافتتاح في اقسام المتحف، وذلك بحضور الشيخ عبد الله بن محمد آل ثاني رئيس دائرة الطيران المدني بالشارقة، والشيخ مروان بن راشد المعلا رئيس اتحاد الإمارات لرياضة السيارات والدراجات النارية، وعبدالله بن محمد العويس رئيس دائرة الثقافة والإعلام بالشارقة، ومحمد بن سليم رئيس نادي الإمارات للسيارات والسياحة، ومنال عطايا مدير عام إدارة متاحف الشارقة، بجانب أعضاء المجلس البلدي في إمارة الشارقة وأعضاء نادي السيارات القديمة وعدد من المهتمين بالسيارت القديمة، واطلع على التحديثات التي أجريت فيه، والأقسام المختلفة التي ضمت 85 سيارة قديمة صنعت في عام 1915 من مختلف الأنواع، واستمع إلى شرح مفصل عن السيارات والأقسام قدمته هيفاء الحمادي مدير مشاريع أول في إدارة متاحف الشارقة . وثمّن الشيخ في ختام الجولة دور إدارة متاحف الشارقة وموظفيها على ما يبذلونه من جهود في مختلف المتاحف حسب أنواعها ورسالاتها الثقافية بشكل عام، ولإظهار متحف الشارقة للسيارات القديمة بالمظهر المنسجم مع مكانة إمارة الشارقة، ودورها التثقيفي والتوعوي والإرشادي الذي تسعى لتقديمه إلى مختلف شرائح المجتمع، وضيوف الدولة من الزائرين . وقالت منال عطايا مدير عام إدارة متاحف الشارقة: “كان الهدف من وراء تجديد هذا المتحف إعطاءنا الفرصة من أجل إعادة تقييم التصميم السابق وتحسينه بشكل كبير . وشددت عطايا على أن المشاريع الحالية وفريق التصميم تمكنوا من تحقيق الأهداف التي حددتها الإدارة لضمان استقطاب العائلات وطلاب المدارس والسياح ومحبي السيارات في دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة” . وأضافت مدير عام إدارة متاحف الشارقة: “يهدف المتحف الذي تم تطويره حديثاً إلى مساعدة الزوار على فهم وتقدير القيمة التاريخية والجمالية للسيارات الكلاسيكية القديمة التي يتم عرضها ضمن موقع يجمع ما بين بيئة تفاعلية جديدة للأطفال ومساحة عرض خاصة لاستضافة المعارض المؤقتة” . ويضم المتحف 85 سيارة قديمة، إضافة إلى دراجتين ناريتين، وخمس دراجات هوائية، وهيكل تعليمي لسيارة قديمة، وقد ضم المتحف محركاً تعليمياً آخر يتيح للزائر التعرف إلى كيفية عمل المحرك، ويقسم المتحف إلى خمس مناطق مميزة، أربع منها تعرض مختلف المراحل التاريخية لصناعة وتطور السيارات، أما المنطقة الخامسة فسيتم عرض السيارات المميزة للأعضاء، إضافة إلى المنطقة المخصصة للأنشطة والألعاب التفاعلية .

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإمارات افتتاح متحف الشارقة للسيارات القديمة الإمارات افتتاح متحف الشارقة للسيارات القديمة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإمارات افتتاح متحف الشارقة للسيارات القديمة الإمارات افتتاح متحف الشارقة للسيارات القديمة



خلال مشاركتها في أسبوع لندن للموضة

ويني هارلو تجذب الأنظار بثوب أخضر رائع

لندن _ ماريا طبراني
واصلت عارضة الأزياء الشهيرة ويني هارلو، ظهورها المميز خلال أسبوع لندن للموضة، وتألقت بإطلالة مذهلة في عرض ناتاشا زينكو. وكانت هذه الفتاة تجذب الانتباه بتنوع اختياراتها في الأزياء، فارتدت ثوبًا أخضر نيون مذهل طويل مطبوع عليه كلمات 'Fu' و 'Fufu' وما جعله أكثر غريب الأطوار كانت أحذية الفخذ العالية بنفس اللون فضلًا عن  قلادة  علامة الدولار الكبيرة. وتبرهن هارلو على أنها واحدة من أكثر النماذج طلبًا خلال الدورة الحالية لأسابيع الموضة Fashion Weeks ، بعد أن سارت أيضاً على مدرجات عروض أزياء Adidas ، House of Holland و Julien MacDonald ، بالإضافة إلى Natasha Zinko ، في لندن وحدها. بعد أن بدأت مسيرتها المهنية كمتسابقة في برنامج Next Top الأميركي في عام 2014 ، ستنتقل العارضة الكندية ، 24 عامًا ، إلى عرض فيكتوريا سيكريت للأزياء في نوفمبر/تشرين الثاني. وأُصيبت هارلو بمرض جلدي نادر الحدوث وغير قابل للشفاء "البهاق"، فظهرت

GMT 04:16 2018 الأربعاء ,19 أيلول / سبتمبر

دونالد ترامب أخطأ في تقدير قوة الصين التجارية
المغرب اليوم - دونالد ترامب أخطأ في تقدير قوة الصين التجارية

GMT 08:29 2018 الأربعاء ,19 أيلول / سبتمبر

"بربري"تقدم عصرًا جديدًا من الفخامة في الأزياء
المغرب اليوم -

GMT 05:51 2018 الأربعاء ,19 أيلول / سبتمبر

تشيلي من الأماكن الرائعة لقضاء العطلات المميزة
المغرب اليوم - تشيلي من الأماكن الرائعة لقضاء العطلات المميزة

GMT 22:56 2018 الجمعة ,05 كانون الثاني / يناير

اعتقال قاتلة مأجورة في طريقها إلى المغرب

GMT 06:22 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

قائمة نيويورك تايمز لأعلى مبيعات الكتب في الأسبوع

GMT 11:52 2017 السبت ,16 كانون الأول / ديسمبر

قرارات ملكية بعزل ومحاسبة 180 مسؤولًا في وجدة أنكاد

GMT 14:54 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

كندا تفتح أبوابها للمغاربة الراغبين في الهجرة من أجل العمل

GMT 06:46 2017 السبت ,30 كانون الأول / ديسمبر

فتاة يابانية تتهم مدرسها السابق في الصحافة باغتصابها

GMT 14:14 2017 الخميس ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

المدن المغربية تسجّل أعلى نسبة أمطار متساقطة خلال 24 ساعة

GMT 19:10 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

استقرار اليورو بعد أسبوع من تحرير الدرهم المغربي
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib