الألمان يتعلمون حب مشاركة السيارات
آخر تحديث GMT 23:59:48
المغرب اليوم -

الألمان يتعلمون حب "مشاركة السيارات"

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الألمان يتعلمون حب

برلين - المغرب اليوم

تتنامى "مشاركة السيارات" فى ألمانيا بصورة كبيرة، على الرغم من أن امتلاك سيارة خاصة بالمرء لا يزال مصدر فخر لملايين من قائدى السيارات فى بلد اخترعت السيارة. وأصبحت مشاركة السيارات موضوعا ساخنا فى مجالس إدارات شركات صناعة السيارات فى جميع أنحاء أوروبا. من مرسيدس-بنز إلى فولكسفاجن وسيتروين فى فرنسا، يقفز المصنعون إلى السوق بنماذج صنعت خصيصا لهذا الغرض. وحظيت الفكرة الصديقة للبيئة خلف مشاركة السيارات بسمعة طيبة كما لم تحظ بها فى أى وقت مضى. ومع هذا، وفى الوقت الحاضر فإنه يعتبر من الأمور الشائعة فى برلين وميونيخ وهامبورج أن تتدبر سيارة سريعة من أجل نزهة غير مرتبة فى البلاد أو حتى الذهاب إلى العمل، ولم تصبح الفكرة مجرد بديل. وبالنسبة لكثير من الشباب فى ألمانيا، فقدت السيارة دورها كرمز للمكانة وامتلاك واحدة أصبح "قديما" ببساطة، ويتوافق "مشاركة السيارات" بصورة رائعة مع احتياجات جيل الهواتف الذكية. ومن أجل البقاء متحركا، يمكن للمستخدمين أن يستدعوا تطبيقا على هواتفهم، وفى لمح البصر يرون المكان الذى يتيح سيارة للتأجير. ودخل مصنعو السيارات للعبة بقوة. وكانت دايملر، الشركة الأم لمرسيدس-بنز، رائدة فى هذا المجال، وبدأت شركة "كار2 جو" تشغيل سيارات "سمارت" الصغيرة قبل خمس سنوات مضت وتوسعت فى 23 مدينة فى سبع دول. وطرحت "بى إم دبليو" فكرتها "درايف ناو" فى ست مدن كبرى، بينها سان فرانسيسكو بالولايات المتحدة. وحتى سنوات قليلة ماضية، كانت مشاركة السيارات تعنى حرفيا أن يأخذ مالكو السيارات مسافرين معهم على متن سياراتهم من أجل المشاركة فى تكاليف السفر. وكانت تجرى الترتيبات من خلال السائق عبر الهاتف، وحديثا عبر الإنترنت. وتحاشت دايملر و"بى إم دبليو" ولاعبون آخرون إقامة محطات تأجير ثابتة وذلك من أجل ترتيبات "التحرك أو الطواف الحر". وتترك السيارات على جوانب الطرق فى منطقة محددة. ولاستئجار سيارة، يسجل المستخدمون للحصول على الخدمة عبر موقع إلكترونى بتكلفة لمرة واحدة تتراوح بين 9.90 يورو(13.4 دولار) عبر "مالتى سيتى" من سيتروين و49 يورو عبر "فورد كار شيرينج". وتقاس رسوم استخدام السيارة بوحدات زمنية، وتبلغ تكاليف "كار2جو" 29 يورو سنت للدقيقة، وهى الأعلى مقارنة بشركة "درايف ناو" (24 يورو سنت) ومالتيسيتى (28 يورو سنت)، وتبلغ مصاريف شركة "كويكار" من "فولكسفاجن" 6 يورو للنصف الساعة الأولى و20 سنت لكل دقيقة بعد ذلك. أما فورد فتحاسب العملاء بالمسافة والوقت، وتتقاضى 19 سنت لكل كيلومتر و1.5 يورو لكل ساعة. كما تطرح أسعارا لاستئجار سيارة طوال اليوم تتراوح بين 39 يورو (مالتيسيتى وفورد) إلى 59 يورو (كار2جو).

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الألمان يتعلمون حب مشاركة السيارات الألمان يتعلمون حب مشاركة السيارات



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الألمان يتعلمون حب مشاركة السيارات الألمان يتعلمون حب مشاركة السيارات



خلال الاحتفال بمسلسلها الجديد "Maniac"

إطلالة رائعة لإيمّا ستون بفستان نحاسي في نيويورك

نيويورك ـ سناء المر
تألقوا معًا في عام 2007 في الفيلم الكوميدي "Superbad"، وفي ليلة الخميس ، برهنت النجمة العالمية إيما ستون، والممثل الكوميدي جونا هيل، على أن صداقتهما لا تزال قوية، حيث إنهما ظهرا معًا على السجادة الحمراء في نيويورك للاحتفال بعرض مسلسلهما الجديد "Maniac" على شبكة  "نيتفليكس". وتبادل الاثنان بعض النكات على السجادة الحمراء، وتعالت أصوات ضحكاتهم أمام المصورين، وبدت النجمة الشهيرة البالغة من العمر 29 عامًا ، أنيقة حيث ارتدت فستانًا باللون النحاسي المعدني وتركت شعرها الأحمر منسدلًا أسفل ظهرها وكتفيها في تجعيدات مذهلة. وأكملت الممثلة، التي فازت بجائزة الأوسكار عن فيلم "La La Land"، إطلالتها بماكياج العيون الدخاني ولون الشفاه الأحمر الداكن، أما جونا، البالغ من العمر 34 عامًا، اختار بدلة سوداء بالكامل، مكونة من قميص وربطة عنق سوداء مع بدلة من قطعتين ونظارات رياضية وجميعهم باللون الأسود. وتدور أحداث المسلسل عن آني لاندسبيرج وأوين ميلجريم، وهما فتاتين غربيتان توصلا إلى

GMT 06:22 2018 السبت ,22 أيلول / سبتمبر

"Moncler" للأزياء تكشف عن مجموعتها الجديدة "Genius"
المغرب اليوم -

GMT 08:21 2018 السبت ,22 أيلول / سبتمبر

ظهور نمط حياة اسكندنافي جديد في عالم الديكور
المغرب اليوم - ظهور نمط حياة اسكندنافي جديد في عالم الديكور
المغرب اليوم - الراحل العمراني أشهر وزير أول في عهد الحسن الثاني

GMT 20:26 2018 الجمعة ,20 إبريل / نيسان

براءة زوج من تهمة قتل عروسته ليلة الدخلة

GMT 19:36 2018 الخميس ,07 حزيران / يونيو

توقيف أستاذ في وضع فاضح مع طالبة في وجدة

GMT 02:27 2018 الخميس ,11 كانون الثاني / يناير

الأرصاد تحذر من اضطرابات جوية جديدة وتكشف موعد انتهائها

GMT 08:50 2018 الجمعة ,15 حزيران / يونيو

عفو ملكي عن 707 شخصًا بمناسبة عيد الفطر السعيد

GMT 02:13 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

انتحار مُعلمة داخل شقتها في الدار البيضاء

GMT 02:39 2018 الأحد ,07 كانون الثاني / يناير

جمال شيحة يكشف عن الانتهاء من " وكالة الفضاء"

GMT 11:24 2017 الأحد ,17 كانون الأول / ديسمبر

قائمة المسؤولين الذين أطاح بهم الملك محمد السادس
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib