توقف انتاج حافلة فولكسفاغن ترانسبورتر الصغيرة الاسطورية
آخر تحديث GMT 03:17:22
المغرب اليوم -

توقف انتاج حافلة "فولكسفاغن ترانسبورتر" الصغيرة الاسطورية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - توقف انتاج حافلة

فرانكفورت - أ.ف.ب

بعد ايام قليلة سيتوقف نهائيا انتاج الحافلة الصغيرة "فولكسفاغن ترانسبورتر" التي كانت وسيلة النقل المفضلة لدى الهيبيز ورمزا للحرية الا ان طابعها المميز لن يتوقف.فمع توقف انتاجها في البرازيل حيث كانت لا تزال تجمع بنسخة العام 1967، فان هذه الحافلة الصغيرة القديمة الطراز التي عرفت شعبية كبيرة في الستينات والسبعينات ستغيب كليا من الاسواق.واعلن القرار في عز الصيف من قبل الشركة المصنعة لها. وفي وداع هذا الطراز الذي يحمل الرقم القياسي العالمي في الاستمرارية، ستطلق نسخة خاصة.وامام الاهتمام الكبير بهذه النسخة، قررت الشركة الالمانية مضاعفة اعداد هذه الحافلة الصغيرة من هذه المجموعة المحدودة الى 1200 وحدة وهي مخصصة حصرا للسوق البرازيلية على ما قال ناطق باسمها لوكالة فرانس برس. وستخرج الحافلة الصغيرة الاخيرة من هذا النوع في 20 كانون الاول/ديسمبر من مصنع ساول برناردو دو كامبو الذي صنع اكثر من 1,6 مليون وحدة منها منذ العام 1957.هذه الشاحنة او الحافلة الصغيرة التي تتمتع بمحرك خلفي تسمى "كومبي" في البرزايل و"بوللي" في المانيا وقد اتت بسبب نفاذ بصيرة مستورد هولندي يدعى بن بون. فخلال زيارة له الى مقر فولكسفاغن في فلوسبورغ (شمال) في العام 1947 ، لاحظ الية اضفى عليها العاملون اشياء جديدة وكانوا يستخدمونها لنقل المعدات.وقد اعجبته كثيرا وقام برسمها واقنع في نهاية المطاف شركة فولكسفاغن بضرورة انتاجها الامر الذي حصل في اذار/مارس 1950 لتكون التصميم الثاني في تاريخ المجموعة بعد سيارة "بيتل" الصغيرة. والحافلة الصغيرة تعتمد كثيرا على سيارة "بيتل" وهي تستعير منها المحرك الخلفي والمحاور.ويقول فرديناد دوبينهوفر الخبير في السيارات ان "ازدهار هذه السيارة يندرج في اطار المعجزة الاقتصادية الالمانية في الخمسينات. فالحرفيون والتجار كانوا بحاجة الى وسيلة نقل في شركاتهم تكون غير مكلفة".ومن نقل البضائع انتقلت سريعا الى وسيلة لنقل الافراد لتتحول الى حافلة صغيرة اعتبارا من العام 1951.مع تصميم العام 1967 المعروف باسم "تي 2" عرفت هذه الالية نجاحا عالميا واصبحت رمزا لحركة الهيبي والحرية التي تطالب بها، كما انها اصبحت ايضا المفضلة لدى راكبي الامواج والعائلات خصوصا وانها قابلة للتغير ويمكن مثلا تحويلها الى منزل نقال خلال العطل.وكانت هذه الالية متينة وسعرها غير مرتفع واصلاحها بسيط مما جعل مستخدموها يتعلقون بها رغم انها غير مريحة جدا وبطيئة نسبيا.ومع اعتماد معايير سلامة جديدة حلت "تي 5" مكان "تي 2" كشاحنة نقل صغيرة تستخدمها الشركات الا انها بات بعيدة عن التصميم الاساسي.وقد توقف انتاجها في المانيا العام 1979 ومن ثم في جنوب افريقيا  والمكسيك وبقي فقط في البرازيل التي كانت تصدر الى كل اميركا اللاتينية.الا ان معايير الانبعاثات الملوثة والسلامة تغيرت هنا ايضا وستدخل حيز التنفيذ في العام 2014 مما سيؤدي الى القضاء على هذه السيارة المخضرمة.الا ان اسطورة هذه الحافلة الصغيرة لن تموت. فهي راسخة في الذاكرة الجماعية بفضل ظهورها في  مسلسلات وافلام ممثل "ليتل ميس صن شاين" ولديها معجبون كثر يتبادلون النصائح والتجارب حول ترميمها وتصليحها مع منتديات حول رحلات على متنها فضلا عن منتجات مشتقة عنها من علاقة مفاتيح الى الخيام.وتباع النسخة الاخيرة منها وهي باللونين الازرق والابيض ب85 الف ريال برازيلي (27 الف يورو تقريبا) وهي تلعب على الحنين الذي يترافق دائما مع هذه السيارة لكن مع اعتماد التكنولوجيا الحديثة ايضا.. مع قارئ موسيقي "ام بي 3".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

توقف انتاج حافلة فولكسفاغن ترانسبورتر الصغيرة الاسطورية توقف انتاج حافلة فولكسفاغن ترانسبورتر الصغيرة الاسطورية



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

توقف انتاج حافلة فولكسفاغن ترانسبورتر الصغيرة الاسطورية توقف انتاج حافلة فولكسفاغن ترانسبورتر الصغيرة الاسطورية



ارتدت فستانًا مِن التل وغطاءً شبكيًّا مِن الترتر

بليك ليفلي أنيقة خلال عرض أزيار "ديور" في باريس

باريس - مارينا منصف
ظهرت الممثلة الشهيرة بليك ليفلي، البالغة من العمر 31 عاما، بإطلالة مميّزة عندما غادرت فندق بلازا في العاصمة الفرنسية باريس للتوجه إلى عرض أزيار العلامة التجارية العالمية "ديور" خلال أسبوع الموضة في باريس الإثنين، وانضمت إليها زميلتها الممثلة، 26 عاما، التي ظهرت بإطلالة أنيقة أيضا.   لم يكن غريبا على ليفلي ارتداء ماركة ديور إذ ظهرت الفنانة المتزوجة من ريان رينولدز، مرتدية فستانا من التل كان له غطاء شبكي من الترتر من تصميم "ديور"، وأضافت إلى إطلالتها زوجا من الأحذية الأنيقة والتي تشبه أحذية سندريلا من تصميم كريستيان لوبوتان لهذه المناسبة وسط حشد كبير من المعجبين على السجادة الحمراء. وظهرت ليفلي وهي تغادر فندقها كانت ترتدي سترة منمقة فوق فستانها، مضيفة طبقة أخرى مع معطف كاكي بسيط، وصُفِّفَ شعرها الأشقر في تجعيدات فضفاضة انسدل بطبيعته فوق أكتافها وظهرها وهي تتجه نحو السجادة الحمراء. وكانت شيللين نجمة فيلم Big Little Lies تطلّ علينا

GMT 00:45 2018 الأربعاء ,26 أيلول / سبتمبر

الأنصاري تُقيم إطلالات "النجمات" في مهرجان الجونة
المغرب اليوم - الأنصاري تُقيم إطلالات

GMT 05:19 2018 الثلاثاء ,25 أيلول / سبتمبر

إليك فنادق ""Utopian الجديدة لقضاء عطلة الأحلام
المغرب اليوم - إليك فنادق

GMT 01:22 2018 الأربعاء ,26 أيلول / سبتمبر

تقى كامل تصدر مجموعتها الجديدة من مكملات الديكور
المغرب اليوم - تقى كامل تصدر مجموعتها الجديدة من مكملات الديكور

GMT 05:13 2018 الثلاثاء ,25 أيلول / سبتمبر

الرئيس ترامب يشيد مرشح المحكمة العليا بريت كافانو
المغرب اليوم - الرئيس ترامب يشيد مرشح المحكمة العليا بريت كافانو

GMT 00:29 2018 الثلاثاء ,25 أيلول / سبتمبر

صحافيو شبكة "إيه بي سي" يهاجمون ميشيل غوثري
المغرب اليوم - صحافيو شبكة

GMT 07:00 2018 الثلاثاء ,25 أيلول / سبتمبر

"ديور" تفتتح أسبوع الموضة في باريس بعرض أزياء مميز
المغرب اليوم -

GMT 08:25 2018 الإثنين ,24 أيلول / سبتمبر

أفضل 20 وجهة سياحية في لندن وأوروبا لقضاء عطلة
المغرب اليوم - أفضل 20 وجهة سياحية في لندن وأوروبا لقضاء عطلة

GMT 06:50 2018 الثلاثاء ,25 أيلول / سبتمبر

منزل "The Breakers" يُعرَض للبيع بـ2.8 ملايين جنيه إسترليني
المغرب اليوم - منزل

GMT 23:35 2018 الإثنين ,24 أيلول / سبتمبر

سقوط الملياردير العقل المدبر لجريمة مقهى "لاكريم"

GMT 16:14 2018 الإثنين ,24 أيلول / سبتمبر

توقيف سيدة متزوجة في مدينة مراكش مع مسؤول قضائي

GMT 10:51 2016 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

"ماء الأرز" طريقة صينية لتطويل الشعر بشكل خيالي

GMT 05:49 2018 الإثنين ,01 كانون الثاني / يناير

أميرة بشادي تبتكر أشكالًا جديدًا لهدايا الكريسماس

GMT 21:11 2017 الجمعة ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

السجن لمدة عام لشاب بتهمة ممارسة الجنس مع قاصر

GMT 19:31 2018 الثلاثاء ,09 كانون الثاني / يناير

العثور على جثة رضيع في ضواحي سلا
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib