ندوّة في الرباط لتقديم مقترحات وقايّة وقاية وسلامة الطرق
آخر تحديث GMT 08:51:30
المغرب اليوم -

ندوّة في الرباط لتقديم مقترحات وقايّة وقاية وسلامة الطرق

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - ندوّة في الرباط لتقديم مقترحات وقايّة وقاية وسلامة الطرق

مراكش - عبد العالي ناجح

ترأس الوزير المنتدب لدى وزير التجهيز والنقل واللوجستيك المكلف بالنقل محمد نجيب بوليف، ووزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة مصطفى الخلفي، ندوة صحافية مخصصة لتقديم مجموعة من المنتجات التواصليّة والتحسيسيّة والتربويّة الجديدة الخاصة بالوقايّة والسلامة الطرقية، كما عرفت الندوة تقديمًا لأهم العمليات التواصلية الخاصة ببرنامج عمل اللجنة الوطنية لمناخ الأعمال برسم 2014، الاثنين 27 كانون الثاني/يناير 2014 في الرباط. وأكدّ بوليف أنّ موضوع السلامة الطرقية موضوع يهم الجميع وليس محصورًا على قطاع وزاري معين بل إنه شأن مجتمعي ينخرط فيه الجميع. وأشار إلى أنه بعد الانتهاء من تطبيق الإستراتيجيّة الوطنيّة المندمجة للسلامة الطرقية التي شرع في تنفيذها منذ 2003، وتقرر العمل على تقييم شامل لهذه الإستراتيجيّة لاستخلاص نجاحاتها وإخفاقاتها. وأن الوزارة الوصية حرصت من أجل مواجهة النزيف الذي تخلفه حرب الطرق يوميًا، على مواصلة تنفيذ محاور التوجهات الإستراتيجيّة للسلامة الطرقية خلال الفترة 2013-2016، من خلال إيلاء أهمية خاصة للعنصر البشري على مستوى التكوين والتأهيل وكذا التدابير الوقائية، باعتباره من بين المداخل الأساسيّة التي يمكنها المساهمة بشكل فعال في تحقيق نتائج إيجابية في مجال السلامة الطرقية. كما أشاد بالمقاربة التشاركيّة التي تعتمدها اللجنة الوطنيّة للوقاية من حوادث السير والتي تروّم إعطاء صبغة مجتمعية لهذا الملف المهم، الأمر الذي مكن من انخراط القطاعات الوزاريّة المعنية بهذا الأمر، وكذا القطاع الخاص بعديد من مكوناته استشعارًا منه لهذه المسؤولية الجسيمة، كما انخرط كذلك عديد من الفاعلين المؤسساتيين والمهنيين ومكونات المجتمع المدني والفنانين والفنانات الذين أبوا إلا أن يعطوا مساهمة نوعيّة ودفعة قويّة للتحسيس بالموضوع، من خلال أداءهم المتميز من أجل المساهمة في الحد من ضحايا حرب الطرقات. وأوضح أنه إذا كانت النتائج المسجلة أواخر 2013 تشير إلى انخفاض عدد قتلى الطرق، وعدد الجرحى في حالة خطيرة بحوالي %9 ، فإن من شأن هذه الخطوة الإبداعيّة الجديدة أن تمكن من فتح حوار مجتمعي متميز حول السلامة الطرقية والوقاية من حوادث السير. وأشاد وزير الاتصال والناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى الخلفي، بأهمية هذا البرنامج الذي سيفتح آفاقًا جديدة في مجال التواصل والتحسيس والتربية على السلامة الطرقية. كما قدم الشكر للطاقات الإبداعيّة الوطنيّة من كتاب سيناريو ومخرجين وممثلين وفرق تقنية التي ساهمت في إنتاج المواد التواصلية الجديدة التي سيتم عرضها على القنوات العموميّة ابتداءً من شباط/فبراير.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ندوّة في الرباط لتقديم مقترحات وقايّة وقاية وسلامة الطرق ندوّة في الرباط لتقديم مقترحات وقايّة وقاية وسلامة الطرق



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ندوّة في الرباط لتقديم مقترحات وقايّة وقاية وسلامة الطرق ندوّة في الرباط لتقديم مقترحات وقايّة وقاية وسلامة الطرق



خلال الاحتفال بمسلسلها الجديد "Maniac"

إطلالة رائعة لإيمّا ستون بفستان نحاسي في نيويورك

نيويورك ـ سناء المر
تألقوا معًا في عام 2007 في الفيلم الكوميدي "Superbad"، وفي ليلة الخميس ، برهنت النجمة العالمية إيما ستون، والممثل الكوميدي جونا هيل، على أن صداقتهما لا تزال قوية، حيث إنهما ظهرا معًا على السجادة الحمراء في نيويورك للاحتفال بعرض مسلسلهما الجديد "Maniac" على شبكة  "نيتفليكس". وتبادل الاثنان بعض النكات على السجادة الحمراء، وتعالت أصوات ضحكاتهم أمام المصورين، وبدت النجمة الشهيرة البالغة من العمر 29 عامًا ، أنيقة حيث ارتدت فستانًا باللون النحاسي المعدني وتركت شعرها الأحمر منسدلًا أسفل ظهرها وكتفيها في تجعيدات مذهلة. وأكملت الممثلة، التي فازت بجائزة الأوسكار عن فيلم "La La Land"، إطلالتها بماكياج العيون الدخاني ولون الشفاه الأحمر الداكن، أما جونا، البالغ من العمر 34 عامًا، اختار بدلة سوداء بالكامل، مكونة من قميص وربطة عنق سوداء مع بدلة من قطعتين ونظارات رياضية وجميعهم باللون الأسود. وتدور أحداث المسلسل عن آني لاندسبيرج وأوين ميلجريم، وهما فتاتين غربيتان توصلا إلى

GMT 06:22 2018 السبت ,22 أيلول / سبتمبر

"Moncler" للأزياء تكشف عن مجموعتها الجديدة "Genius"
المغرب اليوم -

GMT 08:21 2018 السبت ,22 أيلول / سبتمبر

ظهور نمط حياة اسكندنافي جديد في عالم الديكور
المغرب اليوم - ظهور نمط حياة اسكندنافي جديد في عالم الديكور
المغرب اليوم - الراحل العمراني أشهر وزير أول في عهد الحسن الثاني

GMT 00:29 2018 الثلاثاء ,02 كانون الثاني / يناير

طه رشدي يكشف أنّ لغة الإعلانات هي لغة مناورات

GMT 23:23 2018 الأربعاء ,12 أيلول / سبتمبر

اعتقال 6 شباب مغاربة بعد هجرتهم من طنجة إلى إسبانيا

GMT 20:40 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

القبض على مجرم خطير في القنيطرة

GMT 03:30 2017 السبت ,16 كانون الأول / ديسمبر

مها سامي تكشف عن أهمية "النتوياج" في العناية بالبشرة

GMT 14:54 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

رفض طلب إطلاق سراح تلميذ ورزازات وتأجيل المحاكمة

GMT 07:30 2018 الإثنين ,01 كانون الثاني / يناير

شهرزاد بن يونس تكشف خطر الخطاب الإشهاري على المجتمع
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib