الشركة الجزائرية للسيارات الصناعية تتزود بمسبكة جديدة بطاقة كبيرة
آخر تحديث GMT 23:50:13
المغرب اليوم -

الشركة الجزائرية للسيارات الصناعية تتزود بمسبكة جديدة بطاقة كبيرة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الشركة الجزائرية للسيارات الصناعية تتزود بمسبكة جديدة بطاقة كبيرة

الجزائر ـ واج

أعلن الرئيس المدير العام للشركة الوطنية للسيارات الصناعية حمود تازروتي يوم الإثنين بالجزائر أن الشركة ستتزود خلال 3 سنوات بمسبكة جديدة تقدر طاقتها الانتاجية ب 18000 طن سنويا. و في تصريج ل (وأج) قال نفس المسؤول أن " الشركة تعتزم انجاز خلال السنوات ال3 القادمة مسبكة جديدة تقدر طاقتها الانتاجية 18000 طن سنويا و بقيمة استثمارية تبلغ 10 مليار دينار". و من المفروض أن توفر هذه المسبكة التي يرتقب انجازها بالمنطقة الصناعية الرويبة (الجزائر) كل الخامات الخاصة بالمسبكة و التنقيب لشركة انتاج الشاحنات و حافلات مرسيدس-بنز للرويبة الفرع التابع للشركة الوطنية للسيارات الصناعية. و يذكر أن الجزائر و مجموعة " آبار" الاماراتية والشركة الألمانية دايملر وقعت في آذار 2011 على اتفاق شراكة من أجل انشاء شركة مشتركة لصناعة السيارات الصناعية. و قد وقع على الاتفاق عن الجانب الجزائري كل من وزارتي الدفاع الوطني و الصناعة و المؤسسات الصغيرة و المتوسطة و ترقية الاستثمار. و من المرتقب أن تصنع الشركة التي ستقام على مستوى الشركة الوطنية للسيارات الصناعية بالرويبة 8500 سيارة صناعية سنويا تحمل علامة مرسيدس-بانز و ستصل طاقتها الانتاجية إلى 16500 سيارة سنويا خلال خمس سنوات. و يوجه هذا الانتاج إلى " تلبية حاجيات السوق الوطنية" حسب بنود الاتفاق. و سيسمح المشروع باستحداث حوالي 3500 منصب شغل في إطار انعاش نشاطات الادماج و تطوير المناولة. و سيرافق هذه الشراكة الصناعية نشاط مدعم للتكامل المحلي لاسيما من خلال صناعة المحركات الضرورية لهذه المركبات من طرف مركب واد حاميمين (قسنطينة) و كذا بعث الشبكة الوطنية للمناولة. كما يتعلق المشروع ايضا باطلاق مشاريع هامة خاصة بالتكوين المهني المختص على مستويات مختلفة بموقع الشركة الوطنية للسيارات الصناعية. و أضاف تازروتي أن المسبكة الجديدة ستوفر أيضا خامات السباكة لهذا المصنع الخاص بصناعة محركات مرسيدس-بانز بقسنطينة و الذي لا تملك فيه الشركة أسهما. و للاشارة فان مصنع قسنطينة تأسس سنة 2012 عن طريق شركة مختلطة بين ثلاثة شركاء و هم ايمو قسنطينة (الفرع التابع لشركة تسيير المساهمات-ايكيباج) و مديرية للصناعات العسكرية التابعة لوزارة الدفاع الوطني و المجمع الاماراتي " آبار" بطاقة انتاجية تبلغ 16500 محرك سنويا و الذي من المرتقب أن يشرع في الانتاج نهاية سنة 2014 حسب الرئيس المدير العام. غير ان الشركة الوطنية للسيارات الصناعية ستزود وحدة قسنطينة بالمسبكة الجديدة التي ستعزز القدرات الحالية للمؤسسة حسب قوله. و أضاف أن المسبكة القديمة التي يوجد مقرها بالرويبة و بطاقة انتاجية تبلغ 12000 طن سنويا من المفروض ان تستفيد بدورها من عملية تاهيل بقيمة 3.5 مليار دينار.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشركة الجزائرية للسيارات الصناعية تتزود بمسبكة جديدة بطاقة كبيرة الشركة الجزائرية للسيارات الصناعية تتزود بمسبكة جديدة بطاقة كبيرة



GMT 02:25 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نصائح لجعل المنزل أكثر راحة وهدوء
المغرب اليوم - نصائح لجعل المنزل أكثر راحة وهدوء

GMT 19:55 2024 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

مولود برج الحمل كثير العطاء وفائق الذكاء

GMT 18:51 2019 الأربعاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

حمد الله ينافس ليفاندوفسكي على لقب هداف العام

GMT 14:43 2018 الجمعة ,28 كانون الأول / ديسمبر

قائمة بأسماء أفضل المطاعم في مدينة إسطنبول التركية

GMT 20:29 2018 السبت ,27 تشرين الأول / أكتوبر

منة فضالي " فلّاحة" في "كواليس تصوير مشاهدها بـ"الموقف"

GMT 06:46 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

ماكياج عيون ناعم يلفت الأنظار ليلة رأس السنة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib