78  معدل رضا المستهلكين عن وكلاء السيارات في السعودية
آخر تحديث GMT 12:10:27
المغرب اليوم -

78 % معدل رضا المستهلكين عن وكلاء السيارات في السعودية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - 78 % معدل رضا المستهلكين عن وكلاء السيارات في السعودية

78 % معدل رضا المستهلكين عن وكلاء السيارات
الرياض ـ المغرب اليوم

قال فيصل أبوشوشة رئيس اللجنة الوطنية لوكلاء السيارات التابعة لمجلس الغرف السعودية للدورة الماضية، إن استبيانا قامت به شركة عالمية متخصصة لقياس رضا المستهلكين عن أداء وكلاء السيارات في المملكة أظهر أن معدل رضا الزبائن عن أداء وكلاء السيارات 78 في المائة.
فيصل أبوشوشة
ووصف النتائج التي خرجت بها شركة نيلسون العالمية بالإيجابية، ويفتخر بها أعضاء اللجنة، وتؤكد رضا الزبائن عن أداء الوكلاء الذين يعملون بشكل دائم ومستمر لتقديم أفضل الخدمات التي ينشدها المستهلك من شركات السيارات.
وكانت شركة نيلسون العالمية قد قامت منتصف عام 2013م بإجراء استبيان وجهاً لوجه لقياس رضا المستهلكين عن أداء وكلاء السيارات في السعودية، وطبقت في هذا الاستبيان كل المعايير العالمية الخاصة بها، وأظهرت نتائج الاستبيان أن معدل رضا الزبائن عن أداء وكلاء السيارات 78 في المائة، وأن أدنى مستوى للرضا كان 66 في المائة وأعلاه 94 في المائة، كما أشارت نتائج الاستبيان إلى أن هناك 70 في المائة من المستهلكين يرغبون في مواصلة التعامل مع الوكيل الحالي.
وقد قامت شركة نيلسون بعمل استبيانات لقياس رضا المستهلكين في معظم أنحاء العالم ولمختلف الشركات والمؤسسات الحكومية والخاصة، فهي تعمل منذ أكثر من 90 عاما في هذا المجال، وتنتشر مكاتبها في أكثر من 100 دولة حول العالم، ويوجد لديها 40 ألف موظف، وقد عملت مع أكثر من 20 ألف شركة ومؤسسة حكومية وخاصة حول العالم، كما أنها قامت بإجراء أكثر من خمسة آلاف استبيان لرضا الزبائن، وتعد واحدة من الشركات المدرجة في سوق نيويورك للأسهم.
استبيان لائحة نيلسون يظهر ارتفاع رضا المستهلكين عن وكلاء السيارات.
وعاد فيصل أبوشوشة ليؤكد: "سنعمل باستمرار لتحسين هذه النسب، خصوصاً أنه كلما زاد رضا الزبائن زادت المبيعات، فالمستهلك هو الزبون الأول لشركة السيارات، ومن خلاله يتم دفع أجور العاملين، وهو الذي يستثمر مبالغ كبيرة في الحصول على سيارة، لذلك فخدمته وإسعاده هدف استراتيجي ورئيس لدى جميع وكلاء السيارات العاملين في المملكة التي يتسم سوقها بالتنافسية العالية والبقاء فيها للأصلح".
كما أشار إلى اعتزاز أعضاء اللجنة بأن عدد الشكاوى على الوكلاء بموجب بيان وزارة التجارة الصادر في 20 أيار (مايو) 2014م وهو 4270 شكوى وبلاغا خلال النصف الثاني من 2013، وذلك مقابل الملايين من التعاملات التي تتم بين الوكلاء والزبائن، إضافة إلى وجود ثمانية ملايين سيارة في طرقات المملكة بموجب إدارة المرور الصادر عام 1423هـ، إذ إن البيان يؤكد أن هناك 24 شكوى يومياً.
يذكر أن اللجنة الوطنية لوكلاء السيارات إحدى اللجان المنبثقة من مجلس الغرف السعودية وتقوم اللجنة بتمثيل وكلاء السيارات أمام الجهات الحكومية والإعلام، كما تقدم برامج مشتركة لخدمة المستهلك والوكلاء الذين يعملون في المملكة منذ أكثر من 75 عام، ويساهمونا في توفير أكثر من 100 ألف فرصة عمل لأبناء الوطن في قطاع السيارات.

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

78  معدل رضا المستهلكين عن وكلاء السيارات في السعودية 78  معدل رضا المستهلكين عن وكلاء السيارات في السعودية



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

78  معدل رضا المستهلكين عن وكلاء السيارات في السعودية 78  معدل رضا المستهلكين عن وكلاء السيارات في السعودية



خلال مشاركتها في أسبوع لندن للموضة

ويني هارلو تجذب الأنظار بثوب أخضر رائع

لندن _ ماريا طبراني
واصلت عارضة الأزياء الشهيرة ويني هارلو، ظهورها المميز خلال أسبوع لندن للموضة، وتألقت بإطلالة مذهلة في عرض ناتاشا زينكو. وكانت هذه الفتاة تجذب الانتباه بتنوع اختياراتها في الأزياء، فارتدت ثوبًا أخضر نيون مذهل طويل مطبوع عليه كلمات 'Fu' و 'Fufu' وما جعله أكثر غريب الأطوار كانت أحذية الفخذ العالية بنفس اللون فضلًا عن  قلادة  علامة الدولار الكبيرة. وتبرهن هارلو على أنها واحدة من أكثر النماذج طلبًا خلال الدورة الحالية لأسابيع الموضة Fashion Weeks ، بعد أن سارت أيضاً على مدرجات عروض أزياء Adidas ، House of Holland و Julien MacDonald ، بالإضافة إلى Natasha Zinko ، في لندن وحدها. بعد أن بدأت مسيرتها المهنية كمتسابقة في برنامج Next Top الأميركي في عام 2014 ، ستنتقل العارضة الكندية ، 24 عامًا ، إلى عرض فيكتوريا سيكريت للأزياء في نوفمبر/تشرين الثاني. وأُصيبت هارلو بمرض جلدي نادر الحدوث وغير قابل للشفاء "البهاق"، فظهرت

GMT 04:16 2018 الأربعاء ,19 أيلول / سبتمبر

دونالد ترامب أخطأ في تقدير قوة الصين التجارية
المغرب اليوم - دونالد ترامب أخطأ في تقدير قوة الصين التجارية

GMT 08:29 2018 الأربعاء ,19 أيلول / سبتمبر

"بربري"تقدم عصرًا جديدًا من الفخامة في الأزياء
المغرب اليوم -

GMT 05:51 2018 الأربعاء ,19 أيلول / سبتمبر

تشيلي من الأماكن الرائعة لقضاء العطلات المميزة
المغرب اليوم - تشيلي من الأماكن الرائعة لقضاء العطلات المميزة

GMT 22:56 2018 الجمعة ,05 كانون الثاني / يناير

اعتقال قاتلة مأجورة في طريقها إلى المغرب

GMT 06:22 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

قائمة نيويورك تايمز لأعلى مبيعات الكتب في الأسبوع

GMT 11:52 2017 السبت ,16 كانون الأول / ديسمبر

قرارات ملكية بعزل ومحاسبة 180 مسؤولًا في وجدة أنكاد

GMT 14:54 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

كندا تفتح أبوابها للمغاربة الراغبين في الهجرة من أجل العمل

GMT 06:46 2017 السبت ,30 كانون الأول / ديسمبر

فتاة يابانية تتهم مدرسها السابق في الصحافة باغتصابها

GMT 14:14 2017 الخميس ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

المدن المغربية تسجّل أعلى نسبة أمطار متساقطة خلال 24 ساعة

GMT 19:10 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

استقرار اليورو بعد أسبوع من تحرير الدرهم المغربي
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib