أودي تطلق الجيل الثالث من سيارات rs 4 avant و rs 6 avant
آخر تحديث GMT 08:45:23
المغرب اليوم -

"أودي" تطلق الجيل الثالث من سيارات "RS 4 Avant و RS 6 Avant"

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

واشنطن ـ وكالات

أكدت أودي مؤخراً بأن كلا الطرازين الرياضيين الجديدين من فئة Avant وهما أودي RS 4 وRS 6 ستطلقان للمرة الأولى في أسواق الشرق الأوسط خلال الربع الأول من عام 2013 و2014 على التوالي. تتميز RS 4 Avant و RS 6 Avant بتأديتهما الرياضية العالية الملائمة للاستخدامات اليومية بكفاءة عالية. يتسارع كلا الطرازين من حالة الثبات وصولاً إلى 100 كلم/س في غضون 4.7 و3.9 ثوان على التوالي وذلك بفضل المحرك المعتمد في RS 4 Avant ذا الثمان اسطوانات بقوة 450 حصاناً، وهو يمتاز بسرعة دورانه العالية. أما التأدية اللافتة في RS 6 Avant فيعود الفضل فيها إلى محرك الثمان اسطوانات المعزز بشاحني هواء (توربو) بقوة 560 حصاناً. تجدر الإشارة إلى أن أسعار ومواصفات RS 4 Avant وRS 6 Avant لم تحدد بعد. تعود خصوصية الطرازين وسر إطلالتهما وتأديتهما الرياضية إلى الهندسة المتطورة التي نفذها جناح تعديل سيارات أودي quattro GmbH وهو مملوك بالكامل من قبل AUDI AG الشركة الألمانية الأم. أما "RS" فهي رمز لأقوى طرازات أودي المندرجة من فئات أساسية ينتجها الصانع النخبوي ذو الحلقات المعدنية الأربع وهي تعكس هوية السيارة الرياضية بمحركها العالي الأداء، تقنية quattro للدفع الرباعي الدائم، الديناميكية والثبات بالإضافة إلى الحضور القوي والكفاءة العالية للاستخدامات اليومية. أما أودي RS 6 Avant الجديدة، فهي تأتي مصحوبة بتأدية أعلى ووزن أقل مقارنة بالطراز السابق. وقد زودت هذه السيارة الرياضية بمحرك أودي الجديد الذي طرح خلال العام المنصرم وهو 4.0 TFSI المعزز بشاحني هواء (توربو) الذي يعكس قدرات أودي الهندسية والتقنية العاليتين في صناعة محركات مدمجة إنما بقوة أعلى، وهي استراتيجية تتبعها أودي في سياراتها الرياضية. وخير دليل هو محرك RS 6 Avant ذا الثمان اسطوانات الذي يبلغ حجمه 3,993 سم3، الأمر الذي ينتج عنه قوة قصوى تبلغ 560 حصاناً عند دوران المحرك بسرعات تتراوح بين 5,700 و6,700 دورة بالدقيقة، في حين يبلغ فيه العزم الأقصى للمحرك 700 نيوتن متر عند دروانه بسرعة 1,750 و5,500 دورة بالدقيقة. هذا وتتسارع RS 6 Avant من حالة الثبات وصولاً إلى 100 كلم/س في غضون 3.9 ثوان في حين تبلغ سرعتها القصوى 250 كلم/س وهي محددة إلكترونياً إنما بالإمكان رفعها لتصل إلى 280 كلم/س من خلال باقة Dynamic المتوفرة اختيارياً. ولكن الجدير بالذكر أن سقف السرعة القصوى يمكن أن يصل حتى 305 كلم/س من خلال باقة Dynamic plus الاختيارية. في مقابل هذه التأدية المتطورة، فقد تدنى مستوى استهلاك الوقود في RS 6 Avant بنسبة 40 بالمئة مقارنةً بالطراز السابق، وحسب دورة القيادة الأوروبية، فإن هذه السيارة الرياضية ذات التأدية العالية تستهلك ما معدله 9.8 لترات من الوقود لكل 100 كلم. وبالانتقال إلى RS 4 Avant، فقد رأت النور للمرة الأولى منذ 12 عاماً، وهي تمثل اليوم بطرازها الجديد الجيل الثالث من هذه السيارة الرياضية العصرية-الكلاسيكية. زودت RS 4 Avant بمحرك من ثمان اسطوانات معزز بتقنية الحقن المباشر للوقود FSI قادر على توليد 450 حصاناً عند دورانه بسرعة 8,250 دورة بالدقيقة في حين يبلغ عزم دورانه 430 نيوتن متر. كما زودت RS 4 Avant بالعديد من التقنيات المساعدة وأخرى معلوماتية.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أودي تطلق الجيل الثالث من سيارات rs 4 avant و rs 6 avant أودي تطلق الجيل الثالث من سيارات rs 4 avant و rs 6 avant



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أودي تطلق الجيل الثالث من سيارات rs 4 avant و rs 6 avant أودي تطلق الجيل الثالث من سيارات rs 4 avant و rs 6 avant



خلال مشاركتها في العرض الخاص لفيلمها الجديد

ليا ميشيل تتألق بفستان رائع مزخرف باللون الفضي

لوس أنجلوس _ ريتا مهنا
ظهرت الممثلة الأميركية ليا ميشيل، بإطلالة أنيقة في العرض الخاص لفيلم الموسيقى والدراما "A Star is Born"، والذي أقيم في مدينة لوس أنجلوس الأميركية، ترويجًا واستعدادًا لطرح الفيلم تجاريًا مطلع شهر أكتوبر/تشرين الأول المقبل. وكانت ليا ميشيل "متحمسة للغاية" لحضور العرض الأول للفيلم، وارتدت النجمة البالغة من العمر 32 عامًا، فستانًا طويلًا مزخرفًا باللون الفضي يتميز بفتحة صدر على شكل حرف "V" ورباط من الخلف، وتخفي تنورة الفستان حذائها بينما تمشي بخطوات واثقة على السجادة الحمراء. وحرص النجم العالمي برادلي كوبر وبطلة فيلمه ليدي غاغا، على حضور الفعالية إلى جانب تواجد عدد كبير من نجمات السينما والتلفزيون الشابات بالعرض الخاص للفيلم أبرزهم: جوليان هوف، هانا هارت، جيجي جورجيوس، ناتس جيتي، أوجست جيتي، وريمي كروز، وظهروا بعدد من الإطلالات الأنيقة، كما التقطوا عددًا من الصور التذكارية على السجادة الحمراء للعرض الخاص. وتدور أحداث الفيلم في إطار من الدراما حول قيام أحد

GMT 00:45 2018 الأربعاء ,26 أيلول / سبتمبر

الأنصاري تُقيم إطلالات "النجمات" في مهرجان الجونة
المغرب اليوم - الأنصاري تُقيم إطلالات

GMT 05:19 2018 الثلاثاء ,25 أيلول / سبتمبر

إليك فنادق ""Utopian الجديدة لقضاء عطلة الأحلام
المغرب اليوم - إليك فنادق

GMT 01:22 2018 الأربعاء ,26 أيلول / سبتمبر

تقى كامل تصدر مجموعتها الجديدة من مكملات الديكور
المغرب اليوم - تقى كامل تصدر مجموعتها الجديدة من مكملات الديكور

GMT 04:27 2018 الأربعاء ,26 أيلول / سبتمبر

أنجيلا ميركل توبخ بريطانيا بشأن محادثات"البريكسيت"
المغرب اليوم - أنجيلا ميركل توبخ بريطانيا بشأن محادثات

GMT 07:00 2018 الثلاثاء ,25 أيلول / سبتمبر

"ديور" تفتتح أسبوع الموضة في باريس بعرض أزياء مميز
المغرب اليوم -

GMT 08:25 2018 الإثنين ,24 أيلول / سبتمبر

أفضل 20 وجهة سياحية في لندن وأوروبا لقضاء عطلة
المغرب اليوم - أفضل 20 وجهة سياحية في لندن وأوروبا لقضاء عطلة

GMT 06:50 2018 الثلاثاء ,25 أيلول / سبتمبر

منزل "The Breakers" يُعرَض للبيع بـ2.8 ملايين جنيه إسترليني
المغرب اليوم - منزل

GMT 23:35 2018 الإثنين ,24 أيلول / سبتمبر

سقوط الملياردير العقل المدبر لجريمة مقهى "لاكريم"

GMT 16:14 2018 الإثنين ,24 أيلول / سبتمبر

توقيف سيدة متزوجة في مدينة مراكش مع مسؤول قضائي

GMT 10:51 2016 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

"ماء الأرز" طريقة صينية لتطويل الشعر بشكل خيالي

GMT 05:49 2018 الإثنين ,01 كانون الثاني / يناير

أميرة بشادي تبتكر أشكالًا جديدًا لهدايا الكريسماس

GMT 21:11 2017 الجمعة ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

السجن لمدة عام لشاب بتهمة ممارسة الجنس مع قاصر

GMT 19:31 2018 الثلاثاء ,09 كانون الثاني / يناير

العثور على جثة رضيع في ضواحي سلا
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib