أفكار مبدعة لزيادة مساحات التخزين في السيارات
آخر تحديث GMT 09:23:13
المغرب اليوم -

أفكار مبدعة لزيادة مساحات التخزين في السيارات

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - أفكار مبدعة لزيادة مساحات التخزين في السيارات

فولكس فاجن Touran الجديدة تمتاز بصندوق أمتعة تصل سعته إلى 1857 لتراً
جنيف ـ المغرب اليوم

من الأمور الجيدة أن تتمتع السيارات الحديثة بتصميم عصري جذاب؛ حيث يسود الاتجاه حالياً نحو الأسقف المنخفضة ذات الخطوط الانسيابية على مؤخرة السيارة، حتى أن موديلات الأراضي الوعرة قد أصبحت هي الأخرى تتجمل بالخطوط الكوبيه.

ولكن في حقيقة الأمر يجب ألا ننسى أن السيارة في المقام الأول هي وسيلة لأداء المهام اليومية؛ حيث يضطر المرء يومياً إلى حمل الأغراض والأشياء والمشتريات، وهو بالفعل ما راعته شركات السيارات المشاركة في معرض جنيف الدولي للسيارات والممتد حتى 15 مارس الجاري.

ويشهد المعرض اهتماماً كبيراً بالجوانب العملية، التي تقدمها السيارة بجانب المظهر الخارجي الأنيق، والذي ظهر جلياً في العديد من الموديلات الجديدة، ومن الأمثلة الواضحة على ذلك سيارة سكودا Superb، التي برهنت من خلال العديد من التفاصيل الخارجية والداخلية على أنها سيارة متميزة على كلا الجانبين.

ويطل الجيل الجديد من أعلى موديلات سكودا بطول 4.86 متر وبعرض يزيد 5 سنتيمترات عن الموديل الحالي، كما زاد طول قاعدة العجلات بمقدار 8 سنتيمترات، وهو ما ساعد على زيادة مساحة صندوق الأمتعة إلى 625 لتراً، وهو ما يجعل منه رقماً مميزاً لسيارة صالون تنتمي للفئة المتوسطة.
 
وأشارت الشركة التشيكية إلى أن هذه المساحة يمكن زيادتها إلى 1760 لتراً عند طي المقاعد الخلفية، التي لا تستلزم سوى الضغط على زر معين بحيز الأمتعة.

وعلى نفس الدرب سار الجيل الجديد من سيارة فولكس فاجن Touran، والذي راعى الجوانب العملية اليومية بجانب المظهر الأنيق؛ فالجيل الجديد من الفان المدمجة Touran يعتمد على منصة جديدة، زادت من طوله، وبقاعدة عجلات أكبر، ما يتيح إمكانية تجهيز السيارة بخمسة أو سبعة مقاعد.

بالإضافة إلى أنه يمكن طي صف الجلوس الثالث في أرضية السيارة، وبالتالي تزداد سعة حيز الأمتعة إلى 1040 لتراً، مع إمكانية زيادتها إلى 1857 لتراً؛ وهو ما يجعلها مؤهلة لحمل أثاث منزلي، علاوة على أنها تقدم 47 موضعاً لتخزين الأغراض الصغيرة.

ولم تقف شركة بي إم دبليو موقف المتفرج؛ حيث دشنت الشركة الألمانية الشهيرة بموديلاتها الفارهة أولى سياراتها سباعية المقاعد من خلال إطلاق الموديل Gran Tourer، وقد تركزت اهتمامات الشركة الألمانية على الجوانب العملية، التي تتمتع بها مقصورة السيارة. ومن بين هذه المميزات إمكانية طي صف الجلوس الثالث بشكل كامل وضبط مساند ظهر المقاعد بصف الجلوس الثاني بزاوية قائمة مع أرضية صندوق الأمتعة من أجل توفير المزيد من مساحة التخزين.

مقاعد سحرية
وتعد الموديلات الرياضية متعددة الأغراض SUV بديلاً أنيقاً، للذين لا تروقهم الموديلات الفان بشكل كبير؛ وهنا يلمع بريق سيارة هوندا HR-V، التي تعتمد على مفهوم المقاعد السحرية "Magic Seats"؛ حيث يمكن طي المقاعد الخلفية وخفضها بحيث تنشأ أرضية تحميل مستوية، وذلك بفضل تركيب خزان الوقود تحت المقاعد الأمامية.

ويمكن طي وسائد الجلوس الخلفية مثل مقاعد السينما تماماً لنقل الأغراض العالية. كذلك يمكن طي مقعد الراكب الأمامي لخلق مساحة مسطحة لنقل الأشياء الطويلة؛ وبذلك ترتفع سعة الحمولة من 453 إلى 1000 لتراً، وهو ما لا يستغرق بضع ثوان.

وقدمت رينو في سيارتها المدمجة Kadjar، التي تنتمي لفئة السيارات الرياضية متعددة الأغراض (SUV)، حلاً رائعاً لزيادة مساحة تخزين السيارة، وذلك عن طريق الأرضية المزدوجة المتغيرة في حيز الأمتعة. ويمكن توفير مساحة تحميل في الجزء العلوي من هذه المساحة تصل إلى المقاعد الأمامية، وفي حال الحاجة إلى المقاعد الخلفية يمكن زيادة عمق صندوق الأمتعة عن طريق خفض الأرضية لتسع 472 لتراً حتى حافة النافذة.

وقد سارت شركة مرسيدس الألمانية عكس هذا الاتجاه في الاستخدام الأمثل للرحابة في سيارتها V-ision e الاختبارية في تخصيص معظم هذه المساحة لمقعدين خلفيين مريحين. وتقدم السيارة الفان الاختبارية، التي تعمل بنظام دفع هجين، هذا المنظور ضمن صورة متكاملة من العناصر، التي تمنح السيارة مزيداً من الرفاهية والراحة؛ فهذه المقاعد المصممة على شكل مقاعد الاسترخاء المخصصة لمشاهدة التلفاز ترتكز على أرضية من الخشب الفاخر، كما يمكن ضبط هذه المقاعد على العديد من الأوضاع عن طريق تطبيق على الحاسب اللوحي.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أفكار مبدعة لزيادة مساحات التخزين في السيارات أفكار مبدعة لزيادة مساحات التخزين في السيارات



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أفكار مبدعة لزيادة مساحات التخزين في السيارات أفكار مبدعة لزيادة مساحات التخزين في السيارات



خلال مشاركتها في العرض الخاص لفيلمها الجديد

ليا ميشيل تتألق بفستان رائع مزخرف باللون الفضي

لوس أنجلوس _ ريتا مهنا
ظهرت الممثلة الأميركية ليا ميشيل، بإطلالة أنيقة في العرض الخاص لفيلم الموسيقى والدراما "A Star is Born"، والذي أقيم في مدينة لوس أنجلوس الأميركية، ترويجًا واستعدادًا لطرح الفيلم تجاريًا مطلع شهر أكتوبر/تشرين الأول المقبل. وكانت ليا ميشيل "متحمسة للغاية" لحضور العرض الأول للفيلم، وارتدت النجمة البالغة من العمر 32 عامًا، فستانًا طويلًا مزخرفًا باللون الفضي يتميز بفتحة صدر على شكل حرف "V" ورباط من الخلف، وتخفي تنورة الفستان حذائها بينما تمشي بخطوات واثقة على السجادة الحمراء. وحرص النجم العالمي برادلي كوبر وبطلة فيلمه ليدي غاغا، على حضور الفعالية إلى جانب تواجد عدد كبير من نجمات السينما والتلفزيون الشابات بالعرض الخاص للفيلم أبرزهم: جوليان هوف، هانا هارت، جيجي جورجيوس، ناتس جيتي، أوجست جيتي، وريمي كروز، وظهروا بعدد من الإطلالات الأنيقة، كما التقطوا عددًا من الصور التذكارية على السجادة الحمراء للعرض الخاص. وتدور أحداث الفيلم في إطار من الدراما حول قيام أحد

GMT 00:45 2018 الأربعاء ,26 أيلول / سبتمبر

الأنصاري تُقيم إطلالات "النجمات" في مهرجان الجونة
المغرب اليوم - الأنصاري تُقيم إطلالات

GMT 05:19 2018 الثلاثاء ,25 أيلول / سبتمبر

إليك فنادق ""Utopian الجديدة لقضاء عطلة الأحلام
المغرب اليوم - إليك فنادق

GMT 01:22 2018 الأربعاء ,26 أيلول / سبتمبر

تقى كامل تصدر مجموعتها الجديدة من مكملات الديكور
المغرب اليوم - تقى كامل تصدر مجموعتها الجديدة من مكملات الديكور

GMT 04:27 2018 الأربعاء ,26 أيلول / سبتمبر

أنجيلا ميركل توبخ بريطانيا بشأن محادثات"البريكسيت"
المغرب اليوم - أنجيلا ميركل توبخ بريطانيا بشأن محادثات

GMT 07:00 2018 الثلاثاء ,25 أيلول / سبتمبر

"ديور" تفتتح أسبوع الموضة في باريس بعرض أزياء مميز
المغرب اليوم -

GMT 08:25 2018 الإثنين ,24 أيلول / سبتمبر

أفضل 20 وجهة سياحية في لندن وأوروبا لقضاء عطلة
المغرب اليوم - أفضل 20 وجهة سياحية في لندن وأوروبا لقضاء عطلة

GMT 06:50 2018 الثلاثاء ,25 أيلول / سبتمبر

منزل "The Breakers" يُعرَض للبيع بـ2.8 ملايين جنيه إسترليني
المغرب اليوم - منزل

GMT 23:35 2018 الإثنين ,24 أيلول / سبتمبر

سقوط الملياردير العقل المدبر لجريمة مقهى "لاكريم"

GMT 16:14 2018 الإثنين ,24 أيلول / سبتمبر

توقيف سيدة متزوجة في مدينة مراكش مع مسؤول قضائي

GMT 10:51 2016 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

"ماء الأرز" طريقة صينية لتطويل الشعر بشكل خيالي

GMT 05:49 2018 الإثنين ,01 كانون الثاني / يناير

أميرة بشادي تبتكر أشكالًا جديدًا لهدايا الكريسماس

GMT 21:11 2017 الجمعة ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

السجن لمدة عام لشاب بتهمة ممارسة الجنس مع قاصر

GMT 19:31 2018 الثلاثاء ,09 كانون الثاني / يناير

العثور على جثة رضيع في ضواحي سلا
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib