مرسيدس تقتحم حلبة الدفع الهجين plugin

مرسيدس تقتحم حلبة الدفع الهجين "Plug-in"

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - مرسيدس تقتحم حلبة الدفع الهجين

مرسيدس
شتوتجارت ـ يونهاب

أعلنت شركة مرسيدس أنها ستقتحم حلبة الدفع الهجين Plug-in؛ حيث صرح توماس فيبر، رئيس قسم التطوير بالشركة الألمانية قائلاً: "سنبدأ حالياً بطرح موديل هجين من سيارة الفئة S الفارهة، على أن يتم طرح ما يصل إلى عشرة موديلات بهذه التقنية المتطورة بحلول عام 2017".

وتدخل الموديلات الهجين من سيارات الفئات C وE وموديلات الأراضي الوعرة ضمن هذه الخطة المستقبلية. ويتنبأ فيبر بمستقبل باهر لتلك المنظومة التي تتألف من محركات احتراق (البنزين أو الديزل) ومحركات كهربائية تعتمد في تغذيتها على بطارية يتم شحنها عن طريق المقبس الكهربائي العادي.

وأوضح مدير قسم التطوير بالشركة الألمانية أن جميع موديلات مرسيدس القادمة المزودة بهذه المنظومة ستقوم على مفهوم معياري موحد لما يعرف بالوحدات التركيبية. ويعتمد الموديل الهجين من الفئة S، والذي يحمل اسم S 500 Plug-in، على منظومة دفع تتألف من محرك بنزين سداسي الأسطوانات بسعة حجمية 3 لتر وبقوة 245 كيلووات/333 حصان، ويدور بعزم أقصى يبلغ 480 نيوتن متر، مع محرك كهربائي بقوة 85 كيلووات/116 حصان، وعزم دوران 340 نيوتن متر. وتتولى بطارية مصنوعة من أيونات الليثيوم سعة 8.7 كيلووات/ساعة مهمة تغذية هذا المحرك بالطاقة اللازمة لتشغيله.

ويتيح نظام التشغيل الكهربائي الخالص قطع مسافة تصل إلى 33 كيلومتراً، كما أن المحرك الكهربائي يدعم محرك الاحتراق الداخلي لدى تسارع السيارة. وساعدت تقنية استرجاع الطاقة الزائدة أثناء الكبح على خفض معدلات استهلاك الوقود لتصل إلى 2.8 لتر في كل 100 كيلومتر فقط، ما يعادل 65 جم/كلم من انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون.

وأكدت مرسيدس أن معدلات أداء الموديل الهجين تضاهي مثيلتها في الموديل العادي المزود بمحرك ثماني الأسطوانات: فعندما تتضافر جهود كلا المحركين يصبح مجموع القوة التي تنطلق بها السيارة 325 كيلووات/442 حصان، كما يصل عزم الدوران إلى 650 نيوتن متر، وهو ما يتيح للسيارة الهجين التسارع من الثبات إلى 100 كيلومتر/ساعة في غضون 5.2 ثانية فقط، والانطلاق بسرعة قصوى تبلغ 250 كيلومتر/ساعة.

وأشارت الشركة الألمانية إلى أنها ستطرح سيارتها الهجين S 500 Plug-in الفارهة في الأسواق خلال الشهر الجاري بسعر يبدأ من نحو 108 ألف و950 يورو، وهو نفس السعر الذي يتم طرح الموديل التقليدي المزود بمحرك بنزين V8.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مرسيدس تقتحم حلبة الدفع الهجين plugin مرسيدس تقتحم حلبة الدفع الهجين plugin



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مرسيدس تقتحم حلبة الدفع الهجين plugin مرسيدس تقتحم حلبة الدفع الهجين plugin



تزينت بإكسسورات ذهبية وخاتم خطبتها الماسي

هايلي بالدوين تظهر بإطلالة أنيقة بصحبة أصدقائها

نيويورك ـ مادلين سعادة
ظهرت عارضة الأزياء هايلي بالدوين، ليلة الأربعاء، بإطلالة أنيقة، حيث خرجت لتناول العشاء مع أصدقائها في مدينة نيويورك الأميركية، دون خطيبها مغني البوب الشهير، جاستين بيبر، إلى جانبها، وجذبت البالغة من العمر 21 عامًا، الأنظار لها بفستان قصير باللون الأسود، وهي في طريقها لمطعم "سوهو" الراقي في نيويورك. وانتعلت النجمة الشهيرة، زوجًا من الأحذية الجلدية باللون البيج وحملت في يدها حقيبة جلدية أنيقة باللون الأسود، كما صففت شعرها الأشقر في شكل كعكة صغيرة عالية، وتزينت بإكسسوارات ذهبية مزخرفة، وبالطبع خاتم خطبتها الماسي من حبيبها جاستين بيبر الذي يبلغ من العمر 24 عامًا. وكان قد قدم جاستن بيبر لطلب يد حبيبته الشقراء للزواج في 7 يوليو الماضي في أثناء تواجدهما في أحد المنتجعات الفاخرة في جزر البهاما، ويقال إن حراس الأمن خاصته طلبوا من المتواجدين في المطعم إبعاد هواتفهم ليتمكن النجم من طلب يدها بسرية تامة وبعيدًا عن عدسات الكاميرات، ووفقًا

GMT 08:00 2018 الخميس ,16 آب / أغسطس

أبرز 11 عنصر لابد توافرهم في خزانة ملابسك
المغرب اليوم - أبرز 11 عنصر لابد توافرهم في خزانة ملابسك

GMT 06:06 2018 الخميس ,16 آب / أغسطس

جولة داخل "Villa Griante" فيلا العطلات الإيطالية
المغرب اليوم - جولة داخل

GMT 18:04 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

فيديو جنسي لفتاة صورها عشيقها يهز مدينة الصويرة

GMT 05:36 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

تقرير أميركي يقر بتفوق الجيش المغربي في شمال غرب أفريقيا

GMT 00:16 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

اعتقال شخص بتهمة الاعتداء على طالبة وفض بكارتها في خريبكة

GMT 19:23 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

تسرّب فيديو يوثق لممارسة تلميذ الجنس مع تاجر في كلميم

GMT 16:45 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

شخص يضبط زوجته تمارس الرذيلة في الجديدة

GMT 19:42 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

القبض على دركي قتل زوجته بسلاح ناري في بني ملال

GMT 20:57 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

تشريح جثة المنشطة الإعلامية التي توفيت بعد 3 أيام من زواجها

GMT 16:41 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

المهدي بنعطية يُعلن تأسيس مؤسسة خيرية تحمل اسمه

GMT 00:36 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

طائرة مكسيكية تحلق فوق القصر الملكي ومؤسسات عسكرية
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib