سيارة swincar نموذج آخر للإبداع المستوحى من الطبيعة
آخر تحديث GMT 07:59:06
المغرب اليوم -

سيارة Swincar نموذج آخر للإبداع المستوحى من الطبيعة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - سيارة Swincar نموذج آخر للإبداع المستوحى من الطبيعة

سيارة Swincar
باريس - المغرب اليوم

هذه السيارة هي نموذج آخر للإبداع المستوحى من الطبيعة، بفكرة العجلات الأربعة القابلة للميل والتحرك مثل العنكبوت، وهي متناسبة مع أكثر الطرق وعورة، فكل عجلة لديها الموتور الكهربي الخاص بها، كما إنها معلقة بشكل مستقل في طرف يشبه طرف العنكبوت، والنتيجة هي، مركبة تستطيع أن تميل مع المنعطفات مثل الدراجة النارية، كما تستطيع أن تتحرك للأعلى أو للأسفل بتدرج 70 بالمئة بكل سلاسة، وتسير على تدرج متباين بنسبة 50 بالمئة، واضعة عجلاتها اليسرى أعلى بقدمين من عجلاتها اليمنى، أو تسير بشكل قطري عبر الخنادق، محركة العجلات لأعلى وأسفل وممدة أطرافها مثل العنكبوت، هذا يبدو مدهشاً حقاً.

الفريق الذي عمل على هذه التحفة، كرس 8 سنوات على هذه السيارة المخصصة للطرق والأماكن الوعرة وغير المعبّدة، والفريق مكون من الفرنسيين باسكال رامباود، وجيرومي آراسك، وثيري جيمس، وقد أصبحت السيارة الآن جاهزة لبدء الإنتاج تقريباً، مقدمة العديد من الأفكار البديعة.

أول شئ تتمتع به السيارة هو قدرتها على الميل، ويحدث ذلك عبر أذرع معلقة بشكل مستقل، ما يعطي كل عجلة درجة سريالية من الحركة العمودية والمائلة، “سوين كار” تستطيع تهزم التضاريس الوعرة التي لم تكن تجرؤ في مجرد التفكير بالاقتراب منها بدراجتك النارية الرياضية المخصصة لكل أنواع التضاريس ATV ، متعاملة مع أشد التدرجات المتطرفة والأخاديد الضخمة بكل سهولة، كما تبدي مقاومة ملحوظة للتعرض للانقلاب أو فقد التوازن، أما بالنسبة للأسطح الأكثر نعومة، فإنها تنحني بمرونة مثل الدراجة النارية ثلاثية العجلات “بياجوي إم بي ثري”، لكن بقاعدة حركة أوسع وأكثر ثباتاً، بالإضافة إلى امان أكبر للعجلة الخلفية الإضافية.

الميزة الثانية هي التوجيه، فالسيارة تعمل بالدفع الهيدروليكي لتوجيه العجلات الأربعة، كما أن المكابح تجعل الانحناء عند المنعطفات أسرع وأذكى، وتعطي لكل عجلة درجة من المرونة للتعامل مع المواقف الصعبة والوعرة.

وأخيراً، بالنسبة لنظام القيادة، فكل عجلة لديها المحرك الخاص بها، وفي هذه المرحلة الأولية فهو يبلغ 1 أو 1.5 كيلوواط، مدفوعة بالبطارية الموجودة تحت أقدام السائق وتقوم بتخزين 2 أو 4 أو 6 كيلوواط، حسب التخصيصات المفضلة، ولذلك فعلى عكس الدراجة النارية الرياضة ATV الخاصة بكل أنواع التضاريس، فسيارة سوين كار الأولية تستهلك القليل من الطاقة، لكن الانتقال إلى محركات أقوى وبطاريات أكبر لن يكون صعباً، كما أن وضع عجلات أكبر تعطيها قدرات أعلى لن يكون ذا مشكلة.

السيارة سوف تقوم بترسيخ نموذج من السيارات متفرد من نوعه، صامت وخالٍ من الانبعاثات، ويقوم فريق “سوين كار” بالبحث الآن عن المستثمرين والموزعين والبائعين، وكذلك الموردين والشراكات الصناعية للانتقال إلى المستوى التالي وبدء التصنيع بالكميات والتوزيع على الجمهور.

الفريق يخطط لجعل السيارة تحتوي على مقعدين، يتم ترتيبهما جنباً إلى جنب، كما يتوقع أن تكون هناك نسخة ذات عصا للتحكم لقائدي السيارة ذوي الاحتياجات الخاصة.

هذه السيارة هي واحدة من الادوات النادرة التي تعطيك المرح ذاته في الحالتين، في الأرض الملساء أو عندما تواجه سطحاً وعراً، ونأمل أن نجربها ذات يوم.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سيارة swincar نموذج آخر للإبداع المستوحى من الطبيعة سيارة swincar نموذج آخر للإبداع المستوحى من الطبيعة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سيارة swincar نموذج آخر للإبداع المستوحى من الطبيعة سيارة swincar نموذج آخر للإبداع المستوحى من الطبيعة



حصلت النجمة على جائزة فانجارد السنوية تكريمًا لمسيرتها

جنيفر لوبيز تتألق بفستان فضي مثير في نيويورك

نيويورك ـ مادلين سعاده
حصلت النجمة العالمية جنيفر لوبيز على جائزة فانجارد السنوية التي تحمل اسم النجم الراحل مايكل جاكسون تكريمًا لمسيرتها الفنية الممتدة 20 عامًا،  في  حفل إم.تي.في- MTV VMAs للأغاني المصورة، يوم الاثنين، والذي اقيم في مدينة نيويورك الأميركية وحضره حشد كبير من المشاهير. وخطفت مغنية البوب البالغة من العمر 49 عاما الأنظار لإطلالتها الانيقة والمذهلة حيث ارتدت فستانا طويلا باللون الفضي اللامع حمل توقيع دار أزياء فرساتشي، يتميز بفتحة جانبية كشفت عن مفاتنها. وأضافت لوبيز إلى إطلالتها زوجا من الصنادل الفضية ذات كعب عال، أضاف مزيد منالسنتيمترات إلى طولها على السجادة الوردية، وحملت في يدها حقيبة كلاتش فضية وارتدت أساورًا من الألماس والفضة على المعصمين. وحضرت جنيفر الحفلة برفقة حبيبها لاعب البيسبول السابق أليكس رودريغز (42 عاماً) الذي بدا متألقاً الى جانبها، وكان رودريغز أنيقا ايضا حيث ارتدى سترة توكسيدو باللون الخمري مع قميص أبيض ذو رقبة مفتوحة وبنطلون

GMT 18:04 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

فيديو جنسي لفتاة صورها عشيقها يهز مدينة الصويرة

GMT 05:36 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

تقرير أميركي يقر بتفوق الجيش المغربي في شمال غرب أفريقيا

GMT 00:16 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

اعتقال شخص بتهمة الاعتداء على طالبة وفض بكارتها في خريبكة

GMT 19:23 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

تسرّب فيديو يوثق لممارسة تلميذ الجنس مع تاجر في كلميم

GMT 16:45 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

شخص يضبط زوجته تمارس الرذيلة في الجديدة

GMT 19:42 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

القبض على دركي قتل زوجته بسلاح ناري في بني ملال

GMT 20:57 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

تشريح جثة المنشطة الإعلامية التي توفيت بعد 3 أيام من زواجها

GMT 16:41 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

المهدي بنعطية يُعلن تأسيس مؤسسة خيرية تحمل اسمه

GMT 00:36 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

طائرة مكسيكية تحلق فوق القصر الملكي ومؤسسات عسكرية
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib