i8 من بي ام دبليوسيارة من كوكب آخر
آخر تحديث GMT 08:22:33
المغرب اليوم -

"i8" من "بي ام دبليو"سيارة من كوكب آخر

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

i8 من بي ام دبليو
برلين ـ المغرب اليوم

"هبط الطائر وتمت المهمة"، هذا هو تماما الشعار الذي يحمله نموذج"i8 " من شركة "بي إم دبليو" ، إذ تبدو السيارة الرياضية العصرية الرفيقة بالبيئة كأنها قادمة من كوكب آخر، فبحسب مختبر السيارات راينهولد دايزن هوفر فإن i8 هي أول سيارة رياضية بها محرك هجين أي بدفع كهربائي يمكن شحنها بالكهرباء بواسطة مقبس خارجي ومحرك احتراق أيضا.
أما مظهرها الخارجي فتتميز i8 بمقدمة منخفضة جدا وعريضة. وخطوطها الجانبية الممتدة تكسبها ديناميكية من نوع خاص. وتعد الأبواب المجنحة هو أبرز ما في السيارة، إذ تتلائم مع المظهر العام للسيارة.
و محرك i8 سداسي الاسطوانات، قامت شركة "بي ام دبليو" بفصله في المنتصف ووضعه بشكل عرضي وإلى جانبه محرك توربو وآخر كهربائي. وساعد استعمال ألياف الكربون في هيكل السيارة على تخفيض وزنها، إذ تزن حوالي طن ونصف.
وتتميز تقنية eDrive لدى "بي ام دبليو" بوجود نظام تبريد مبتكر يحافظ على البطارية العالية الجهد للمحرك الكهربائي في درجة حرارة التشغيل الأمثل، ما يزيد من أداء البطارية وعمرها. إضافة إلى وجود إدارة ذكية للطاقة تنظم عمل المحرك الكهربائي والبطارية ومحرك الاحتراق.
وبفضل تصميم السيارة تتميز i8 بثباتها على الطريق، فبحسب مختبر السيارات دايزنهوفر فإن شركة "بي ام دبليو" قامت بوضع البطارية في نقطة عميقة وسط السيارة ما ساعد على انخفاض مركز الثقل وجعل قيادتها مميزة.
وأهم ما يميز i8 هو برامج قيادتها، إذ تم تزويدها بثلاثة برامج للقيادة الكهربائية والمريحة والرياضية، وتبلغ السرعة القصوى للقيادة الكهربائية 120 كيلومترا / ساعة والمسافة القصوى 35 كيلومتر. وفي الوضع المريح تسير بسرعة قصوى تبلغ 65 كم / ساعة بطاقة كهربائية فقط، ليعمل معه محرك الاحتراق بعد ذلك. وفي الوضع الرياضي يعمل محرك الاحتراق أولا وعند الحاجة لقدر أكبر من الديناميكية، يقوم المحرك الكهربائي بمساعدته .
وبالرغم من أن i8 رياضية شرسة لكنها ليست عنيفة، وتبلغ قوتها 361 حصانا، وسرعتها القصوى 250 كم / ساعة وتصل لسرعة 100 كيلومتر في 4.4 ثانية. ويفترض أن تستهلك 2.1 لتر فقط لكل 100 كيلومتر. ما يعني 49 غراما فقط من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون للكيلومتر. وهذه قيم مدهشة تماما كسعرها البالغ 126 ألف يورو . وستطرح "بي ام دبليو" i8 في السوق الألماني في مطلع (حزيران/يونيو) المقبل. أما السوق الأكبر لسيارة بي إم دبليو i8 فهو الولايات المتحدة، وخاصة ولاية كاليفورنيا.

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

i8 من بي ام دبليوسيارة من كوكب آخر i8 من بي ام دبليوسيارة من كوكب آخر



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

i8 من بي ام دبليوسيارة من كوكب آخر i8 من بي ام دبليوسيارة من كوكب آخر



يتهافت عليهن أشهر مصممي الملابس في العالم

بيلا وجيجي حديد تتألقان في عرض روبرتو كافالي

ميلانو - سليم كرم
لا تزال الاختان بيلا وجيجي حديد من أبرز عارضات الأزياء في عالم الموضة , و تثبتان موهبتهما على المدرج من خلال عرض أزياء روبرتو كافالي لمجموعة ربيع وصيف 2019 خلال أسبوع الموضة في ميلانو يوم السبت. وتتمتع بيلا البالغة من العمر 21 عامًا  بلياقة بدنية عالية، ظهرت بإطلالة أنيقة من خلال بدلة من الترتر باللون الفضي المعدني، في حين ظهرت أختها جيجي حديد صاحبة الـ 23 عامًا، مرتدية سترة ذهبية كبيرة الحجم من القماش اللامع نفسه. وسارت بيلا بتمرس على المدرج وجذبت الانتباه إليها، وكانت تنتعل زوجًا من الأحذية الفضية اللامعة وأوضحت العارضة الأميركية من أصل فلسطيني لمحة عن رشاقتها اللافتة للنظر ، والتي ظهرت من خلال زوج من السراويل القصيرة المضاف إليها حزام عريض باللون الفضي نفسه. وبدت جيجي بإطلالة أنيقة ولافتة للنظر عندما كانت تعرض إبداعات دار الأزياء الشهيرة وترتدي سترة ذهبية طويلة وشورت متناسق باللون الأسود

GMT 06:22 2018 السبت ,22 أيلول / سبتمبر

"Moncler" للأزياء تكشف عن مجموعتها الجديدة "Genius"
المغرب اليوم -

GMT 08:21 2018 السبت ,22 أيلول / سبتمبر

ظهور نمط حياة اسكندنافي جديد في عالم الديكور
المغرب اليوم - ظهور نمط حياة اسكندنافي جديد في عالم الديكور

GMT 20:26 2018 الجمعة ,20 إبريل / نيسان

براءة زوج من تهمة قتل عروسته ليلة الدخلة

GMT 19:36 2018 الخميس ,07 حزيران / يونيو

توقيف أستاذ في وضع فاضح مع طالبة في وجدة

GMT 02:27 2018 الخميس ,11 كانون الثاني / يناير

الأرصاد تحذر من اضطرابات جوية جديدة وتكشف موعد انتهائها

GMT 08:50 2018 الجمعة ,15 حزيران / يونيو

عفو ملكي عن 707 شخصًا بمناسبة عيد الفطر السعيد

GMT 02:13 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

انتحار مُعلمة داخل شقتها في الدار البيضاء

GMT 02:39 2018 الأحد ,07 كانون الثاني / يناير

جمال شيحة يكشف عن الانتهاء من " وكالة الفضاء"

GMT 11:24 2017 الأحد ,17 كانون الأول / ديسمبر

قائمة المسؤولين الذين أطاح بهم الملك محمد السادس
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib