سيارة تعمل بالهواءmini cat

سيارة تعمل بالهواء"MINI CAT"

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - سيارة تعمل بالهواء

نيودلهي ـ وكالات

سيارة تعمل بالهواء .. قد تبدو هذه الجملة من ضروب الخيال العلمي، لكن عهدنا بالخيال العلمي أنه يتحول دائماً إلي حقيقة, فقد تمكنت مؤخراً الشركة الهندية العملاقة لصناعة السيارات (تاتا) Tata Motors من تصنيع النموذج الأولي للسيارة MINI CAT والتي تعمل بالهواء المضغوط, تحتوي هذه السيارة الفريدة علي محرك يعمل بطاقة الهواء المضغوط والذي قامت بتطويره الشركة الفرنسية Motor Development International MDI ومن المتوقع أن يتم طرح هذه السيارة في الأسواق الهندية بحلول شهر أغسطس المقبل. إن فكرة محرك يعمل بالهواء المضغوط ليست فكرة جديدة وإنما تعود لأكثر من مائة عام، لكن لم يتم الاهتمام بتلك الفكرة بشكل كبير, وعلي الرغم من أنه تم تصنيع نموذج أولي لسيارة تعمل بمحرك الهواء المضغوط في العشرينات من القرن العشرين إلا أنه لم يتم تطويرها، وكان الاهتمام بشكل أكبر بتطوير سيارات تعمل بطاقة الكهرباء أو الطاقة الشمسية. إن فكرة محرك الهواء المضغوط تماثل بشكل ما فكرة محرك الاحتراق فكما نعلم أن فكرة محرك الاحتراق -الموجود بالسيارات العادية- هي تسخين الهواء عبر احتراق الوقود الأحفوري كالبنزين أو السولار أو الغاز الطبيعي، ومن ثم يتمدد الهواء داخل المحرك فيقوم بدفع المكابس الموجودة فيه فتتولد الحركة, فكرة محرك الهواء المضغوط تعتمد علي تلافي عملية الاحتراق، وإمداد المحرك بالهواء المضغوط مباشرة، الذي يتمدد ليقوم بدفع مكابس المحرك وتتولد لدينا الطاقة الحركية ، ومن ثم لا يكون هناك أي انبعاث للغازات الضارة الناتجة عن الاحتراق. وعلى الرغم من أن السيارة التي تعمل بالهواء المضغوط قد تبدو لوهلة أنها الحل السحري لمشكلة التلوث الناتج عن عوادم السيارات؛ إلا أن هناك العديد من المشاكل والعقبات التي تواجه تلك السيارة, فالسيارة ذات سرعة بطيئة نسبياً تبلغ 50 كم/ساعة فقط ولكي تزيد سرعة السيارة يجب عليها أن تحصل على كمية أكبر من الهواء المضغوط عبر تركيب جهاز لضغط الهواء بجسم السيارة؛ إلا أن مثل هذا الجهاز يحتاج إلى مصدر طاقة قد يكون البنزين مثلاً. من المشاكل التي تواجه تلك السيارة أيضاً الحاجة إلى استخدامات خزانات للهواء المضغوط والتي يشترط فيها أن تكون مصنوعة من مادة أقوى من الصلب لضمان الحماية والأمان أثناء قيادة السيارة, أضف إلى هذا أن تعبئة خزانات الهواء المضغوط قد يستغرق عدة ساعات.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سيارة تعمل بالهواءmini cat سيارة تعمل بالهواءmini cat



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سيارة تعمل بالهواءmini cat سيارة تعمل بالهواءmini cat



تزينت بإكسسورات ذهبية وخاتم خطبتها الماسي

هايلي بالدوين تظهر بإطلالة أنيقة بصحبة أصدقائها

نيويورك ـ مادلين سعادة
ظهرت عارضة الأزياء هايلي بالدوين، ليلة الأربعاء، بإطلالة أنيقة، حيث خرجت لتناول العشاء مع أصدقائها في مدينة نيويورك الأميركية، دون خطيبها مغني البوب الشهير، جاستين بيبر، إلى جانبها، وجذبت البالغة من العمر 21 عامًا، الأنظار لها بفستان قصير باللون الأسود، وهي في طريقها لمطعم "سوهو" الراقي في نيويورك. وانتعلت النجمة الشهيرة، زوجًا من الأحذية الجلدية باللون البيج وحملت في يدها حقيبة جلدية أنيقة باللون الأسود، كما صففت شعرها الأشقر في شكل كعكة صغيرة عالية، وتزينت بإكسسوارات ذهبية مزخرفة، وبالطبع خاتم خطبتها الماسي من حبيبها جاستين بيبر الذي يبلغ من العمر 24 عامًا. وكان قد قدم جاستن بيبر لطلب يد حبيبته الشقراء للزواج في 7 يوليو الماضي في أثناء تواجدهما في أحد المنتجعات الفاخرة في جزر البهاما، ويقال إن حراس الأمن خاصته طلبوا من المتواجدين في المطعم إبعاد هواتفهم ليتمكن النجم من طلب يدها بسرية تامة وبعيدًا عن عدسات الكاميرات، ووفقًا

GMT 06:06 2018 الخميس ,16 آب / أغسطس

جولة داخل "Villa Griante" فيلا العطلات الإيطالية
المغرب اليوم - جولة داخل

GMT 08:00 2018 الخميس ,16 آب / أغسطس

أبرز 11 عنصر لابد توافرهم في خزانة ملابسك
المغرب اليوم - أبرز 11 عنصر لابد توافرهم في خزانة ملابسك

GMT 05:55 2018 الأربعاء ,15 آب / أغسطس

إليك أفضل عشر عقارات تتم زيارتها حول العالم
المغرب اليوم - إليك أفضل عشر عقارات تتم زيارتها حول العالم

GMT 18:04 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

فيديو جنسي لفتاة صورها عشيقها يهز مدينة الصويرة

GMT 05:36 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

تقرير أميركي يقر بتفوق الجيش المغربي في شمال غرب أفريقيا

GMT 00:16 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

اعتقال شخص بتهمة الاعتداء على طالبة وفض بكارتها في خريبكة

GMT 19:23 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

تسرّب فيديو يوثق لممارسة تلميذ الجنس مع تاجر في كلميم

GMT 16:45 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

شخص يضبط زوجته تمارس الرذيلة في الجديدة

GMT 19:42 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

القبض على دركي قتل زوجته بسلاح ناري في بني ملال

GMT 20:57 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

تشريح جثة المنشطة الإعلامية التي توفيت بعد 3 أيام من زواجها

GMT 16:41 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

المهدي بنعطية يُعلن تأسيس مؤسسة خيرية تحمل اسمه

GMT 00:36 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

طائرة مكسيكية تحلق فوق القصر الملكي ومؤسسات عسكرية
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib