أودي نانوك quattro النموذجية الجديدة

"أودي "نانوك quattro "النموذجية الجديدة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

برلين - المغرب اليوم

كشفت أودي خلال مشاركتها في فعاليات معرض فرانكفورت الدولي للسيارات 2013 عن مفاجأتها المتمثلة بطراز نانوك quattro النموذجي، وتعتبرها الشركة الألمانية المصنعة للسيارات النخبوية بأنها تمثل حدود جديدة للديناميكية والأداء الرياضي لما تتمتع به من مفاهيم وقدرات جديدة سيما وأن مفهوم نانوك quattro يدمج بين عملانية سيارات الكروس أوفر مع ديناميكية السيارات الرياضية ذات الأداء العالي متوجة بتقنية quattro للدفع الرباعي الدائم، الأمر الذي يعكس قدرات أودي وخبرتها العالية في الطرقات، الحلبات وحتى على الطرقات الوعرة على مفهوم  نانوك quattro النموذجية المزودة بمحرك V10 TDI (توربو ديزل).طورت أودي نموذج نانوك quattro بالتعاون مع بيت التصميم الإيطالي الشهير جيوجيارو فكانت النتيجة سيارة رياضية نموذجية تتناسب مع أي مرحلة من مراحل الحياة ومع أي نوع من أنواع الطرقات سواء كانت طرقات معبدة داخل المدينة، داخل حلبات السباق، أو على الطرقات الوعرة سواء كانت رملية أو مغطاة بالثلوج. إن مفهوم نانوك quattro المتعدد الأوجه – كروس أوفر – جمع بدقة متناهية بين ديناميكية السيارات الرياضية ذات المحرك الوسطي وبين قدرات السيارات المتعددة الاستخدامات. اعتمدت أودي في نانوك quattro النموذجية محرك توربو ديزل مطوّر مكون من 10 اسطوانات مثبت بشكل طولي على الجهة الأمامية للمحور الخلفي وتبلغ سعته 5 لترات بقوة تفوق الـ 544 حصان، أما عزم دوران المحرك فيصل إلى 1000 نيوتن متر ابتداء من 1,500 دورة بالدقيقة والفضل يعود إلى شاحني التوربو (توربو مزدوج) اللذان يتم التحكم بهما من خلال نظام أودي لرفع الصمامات Audi valvelift system (AVS). تتصل بالمحرك علبة تروس S tronic مؤلفة من 7 نسب تتمركز خلف المحرك وتقوم بنقل العزم إلى العجلات الأربع عبر منظومة quattro تم تصميمها خصيصاً لهذه السيارة النموذجية. الجدير بالذكر أن نانوك quattro النموذجية تتمتع بوزن خفيف يصل إلى 1,900 كلغ وتتسارع من 0 إلى 100 كلم/س خلال 3.8 ثوان، أما سرعتها القصوى فتصل إلى 305 كلم/س في حين لا يتعدى متوسط استهلاكها للوقود 7.8 لتر لكل 100 كلم.زودت نانوك quattro النموذجية بالجيل التالي من نظام التعليق الهوائي المتكيف مع ماصات صدمات بتحكم كهربائي، ويمكن للسائق مع هذا النظام الجديد التحكم بالخلوص الأرضي للسيارة (ارتفاع قاعدتها عن الأرض) بثلاث مستويات: المستوى الطبيعي، أقل انخفاضاً بـ 30 ملم، أو أكثر ارتفاعاً بـ 40 ملم. ليس هذا فحسب، بل يمكن للسيارة أن تعدل من مستوى خلوصها الأرضي تلقائياً حسب حالات القيادة أو بالاعتماد على قراءة نظام الملاحة التي تكشف حالة الطريق. فعلى سبيل المثال، يمكن لـ نانوك quattro النموذجية أن تبقى منخفضة على سطح الطريق حتى عند القيادة بسرعات منخفضة، بينما تقوم بشكل تلقائي برفع مستوى خلوصها الأرضي عند دخول منطقة وعرة.ومن بين أهم التقنيات التي تميز نانوك quattro النموذجية هو نظام التوجيه المتكامل الذي محى معه المعضلة الكلاسيكية بين القيادة الديناميكية ومستويات التحكم، فعند الانعطاف بسرعات منخفضة تنعطف العجلتين الخلفيتين نحو الجهة المعاكسة للعجلتين الأماميتين بحوال 9 درجات، وكأن هذه العملية تقوم بتقصير طول قاعدة العجلات نظرياً بـ 100سم، الأمر الذي يقلل من دائرة الانعطاف بحوالي 10 أمتار.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أودي نانوك quattro النموذجية الجديدة أودي نانوك quattro النموذجية الجديدة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أودي نانوك quattro النموذجية الجديدة أودي نانوك quattro النموذجية الجديدة



تزينت بإكسسورات ذهبية وخاتم خطبتها الماسي

هايلي بالدوين تظهر بإطلالة أنيقة بصحبة أصدقائها

نيويورك ـ مادلين سعادة
ظهرت عارضة الأزياء هايلي بالدوين، ليلة الأربعاء، بإطلالة أنيقة، حيث خرجت لتناول العشاء مع أصدقائها في مدينة نيويورك الأميركية، دون خطيبها مغني البوب الشهير، جاستين بيبر، إلى جانبها، وجذبت البالغة من العمر 21 عامًا، الأنظار لها بفستان قصير باللون الأسود، وهي في طريقها لمطعم "سوهو" الراقي في نيويورك. وانتعلت النجمة الشهيرة، زوجًا من الأحذية الجلدية باللون البيج وحملت في يدها حقيبة جلدية أنيقة باللون الأسود، كما صففت شعرها الأشقر في شكل كعكة صغيرة عالية، وتزينت بإكسسوارات ذهبية مزخرفة، وبالطبع خاتم خطبتها الماسي من حبيبها جاستين بيبر الذي يبلغ من العمر 24 عامًا. وكان قد قدم جاستن بيبر لطلب يد حبيبته الشقراء للزواج في 7 يوليو الماضي في أثناء تواجدهما في أحد المنتجعات الفاخرة في جزر البهاما، ويقال إن حراس الأمن خاصته طلبوا من المتواجدين في المطعم إبعاد هواتفهم ليتمكن النجم من طلب يدها بسرية تامة وبعيدًا عن عدسات الكاميرات، ووفقًا

GMT 08:00 2018 الخميس ,16 آب / أغسطس

أبرز 11 عنصر لابد توافرهم في خزانة ملابسك
المغرب اليوم - أبرز 11 عنصر لابد توافرهم في خزانة ملابسك

GMT 06:06 2018 الخميس ,16 آب / أغسطس

جولة داخل "Villa Griante" فيلا العطلات الإيطالية
المغرب اليوم - جولة داخل

GMT 18:04 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

فيديو جنسي لفتاة صورها عشيقها يهز مدينة الصويرة

GMT 05:36 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

تقرير أميركي يقر بتفوق الجيش المغربي في شمال غرب أفريقيا

GMT 00:16 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

اعتقال شخص بتهمة الاعتداء على طالبة وفض بكارتها في خريبكة

GMT 19:23 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

تسرّب فيديو يوثق لممارسة تلميذ الجنس مع تاجر في كلميم

GMT 16:45 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

شخص يضبط زوجته تمارس الرذيلة في الجديدة

GMT 19:42 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

القبض على دركي قتل زوجته بسلاح ناري في بني ملال

GMT 20:57 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

تشريح جثة المنشطة الإعلامية التي توفيت بعد 3 أيام من زواجها

GMT 16:41 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

المهدي بنعطية يُعلن تأسيس مؤسسة خيرية تحمل اسمه

GMT 00:36 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

طائرة مكسيكية تحلق فوق القصر الملكي ومؤسسات عسكرية
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib