الإعلان عن فريق العمل النهائي لفيلم المسيح والآخرون
آخر تحديث GMT 00:46:49
المغرب اليوم -

الإعلان عن فريق العمل النهائي لفيلم "المسيح والآخرون"

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الإعلان عن فريق العمل النهائي لفيلم

فيلم المسيح والآخرون
واشنطن - المغرب اليوم

أعلنت الشركة المنتجة لفيلم "المسيح والآخرون" عن اختيارها النهائي لفريق العمل للمخرج العالمي هشام عبدالخالق، والذي تقوم بإنتاجه كفيلم روائي طويل يتتبع للمرة الأولى رحلة العائلة المقدسة في مصر، وهم يوسف النجّار والسيدة العذراء مريم وابنة عمتها سالومة مع الطفل حديث الولادة السيّد المسيح لحمايته من اضطهاد الملك هيرودس.

ويتضمن فريق عمل الفيلم التمثيلي الإيطالية دنيس تانتوتشي "La Nostra Strada, Ben Hur" في دور السيدة العذراء مريم، الفرنسية الفلسطينية هيام عباس، والتي شاركت في العديد من الأفلام العالمية مثل Blade Runner 2049, Munich, Succession، في دور سالومة، الأميركي بيتر كويوتي الذي تعاون مع المخرج الكبير ستيفن سبيلبرغ في فيلم E.T. the Extra-Terrestrial في دور سيمون، المصري خالد أبو النجا في دور دامون، الإسباني ماريو دي لا روزا الذي شارك في المسلسل الإسباني الشهير La Casa de Papel في دور حجاي، الفرنسي جيل ماريني "Sex and the City" في دور مينلاوس، المصرية بشرى في دور ماريون، الفرنسي سيزار دومبوي "The Walk, Outlander" في دور يوثام، الأميركي السوري جهاد عبده "A Hologram for the King, Queen of the Desert" في دور صموئيل، الإيطالي أليساندرو كريمونا "Spectre, Mary Magdalene" في دور حزقيا، الإيطالي جيوفاني سيرفيرا "The Family, American Crime Story, Mary Magdalene" في دور الحاكم الروماني ماكسيموس، البولندي كميل ليميشيسكي الذي شارك في الفيلم الضخم King Arthur: Legend of the Sword في دور الملك هيرودس والانجليزي ميري كالفي "Braveheart, 3 Lives" في دور حنّا.

كما يشارك في الأدوار الثانوية النجوم الإيطالي ماسي فورلان "The Dark Knight Rises"، الفرنسي فيرنون دبتشيف "Indiana Jones and the Last Crusade, The Spy Who Loved Me"، الجنوب إفريقي جريج كرييك "Maze Runner: The Death Cure"، الإميركي جيسون فيندريس "Too Close to Home, Blindspot, Star"، الأميركي جاريد برودوف سميث (The Red Lotus)، المصري آدم ستون (War Machine, Kung Fu Yoga)، الليتوانية سيمونا ميلينيت "The Blackstone, Hollywood Rooftop, NCIS"، البلجيكية ليز فرين "A Real Vermeer, Ibiza".

ويشارك من لبنان نيقولا معوض، من مصر إيضًا بشارك مراد مكرم في دور إبراهام، لطيفة فهمي، لؤي عمران، عمر الفاضي، إنجي وجدان، مروى كشك، ريم صابوني، شريف حافظ، أحمد النجار، محمد شاهين، محمد السباعي ومروان مسلم، ومن إيطاليا أندريا سكارودزيو، فيديريكو مارينيتي، ريكاردو ليونيلي وسانتو تريبودي، ومن فرنسا ليونيل سيسيليو وبنيامين غارنييه، ومن كندا ماركو بيريت، ومن أميريكا ألكساندر أفينيون، ومن إنجلترا دينزل كيم وبيلي تومي، ومن البرازيل لوكاس ألفيس، ومن مالطة أندريه كلود وناثان سبيتيري، ومن استراليا فنسنت كيرشباوم.

ويُشارك في الفيلم الفرنسي الياباني من الناحية التقنية، الحاصل على جائزة سيزار كأفضل تصوير سينمائي تيتسو ناجاتا، والمرشح مرتان لجائزة أوسكار أفضل مكياج الأيطالي فيتوريو سودانو، مصمم الإنتاج الإيطالي دافيد دي ستيفانو، مصمم قصّات الشعر والشعر المستعار الإيطالي ألبرتو موتشيا، مصممة الأزياء المصرية ريم العدل.

ويتقرر مشاركة "المسيح والآخرون" في سوق مهرجان كان للأفلام في الفترة من 15 وحتى 21 مايو المقبل، وذلك لتظيم مقابلات مع وكلاء المبيعات والموزعين والمنتجين، كما سيتم الإعلان عن بقية فريق العمل لاحقًا.

ويقوم بإخراجه المصري الحاصل على العديد من الجوائز هشام عبد الخالق ، ومن تأليف الكاتب المصري الكبير الراحل فايز غالي بمعاونة نجله فادي غالي، وذلك استنادًا على البحث الشامل الذي أجراه فايز في الكتب القديمة للكنيسة القبطية الشرقية بالإضافة إلى أعمال المؤرخين، وأيضًا الحكايات الشعبية المصرية القديمة التي تروي الأماكن التي زارتها العائلة المقدسة.

ويعتبر الفيلم هو إنتاج عالمي مشترك بين مخرجه المصري، الفرنسي أوليفر ديليس "So Freakantastik"، البلجيكي جان لوك فان داما "Happy Moon Production"، فادي غالي "إف جي أم للإنتاج"، بالتعاون مع منتجين من إيطاليا وانجلترا سيتم الإعلان عنهم لاحقًا، وقد تم تصوير الفيلم في مدينتي ورززات بالمغرب وبوليا بإيطاليا.

قد يهمك ايضا :

هشام عبدالخالق يستقرّ على طاقم عمل فيلمه الجديد "المسيح والآخرون"

فيلم Bad Moms Christmas يحصد إيرادات أكثر من 3 أضعاف ميزانيته

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإعلان عن فريق العمل النهائي لفيلم المسيح والآخرون الإعلان عن فريق العمل النهائي لفيلم المسيح والآخرون



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ المغرب اليوم

GMT 08:24 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
المغرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 00:24 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

دينا فؤاد تُعلن شرطها للعودة إلى السينما
المغرب اليوم - دينا فؤاد تُعلن شرطها للعودة إلى السينما

GMT 15:40 2020 الجمعة ,01 أيار / مايو

أبرز الأحداث اليوميّة

GMT 10:44 2022 الأربعاء ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

ارتفاع طفيف لأسعار النفط قبل بيانات أمريكية

GMT 10:23 2022 السبت ,08 تشرين الأول / أكتوبر

المغرب يستورد مليون طن من القمح الفرنسي

GMT 14:29 2021 الأربعاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

عزيز أخنوش يشيد بأدوار البرلمانيات في حزب "الأحرار"

GMT 03:55 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

الأرصاد المصرية تحذر من سقوط أمطار غزيرة خلال الفترة القادمة

GMT 17:35 2018 الجمعة ,26 تشرين الأول / أكتوبر

شركة نيسان تكشف عن "ماكسيما 2019" بتحديثات جديدة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib