لامبورغيني تطلق فينينو التجريبية للسباق والأغراض العادية
آخر تحديث GMT 20:11:20
المغرب اليوم -

بقوة 750 حصانًا و12 أسطوانة و6 سرعات مع خفة في الوزن

"لامبورغيني" تطلق "فينينو" التجريبية للسباق والأغراض العادية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

لندن ـ سليم كرم

ينتظر أن تزمجر سيارة خارقة جديدة من لامبورغيني على الطريق قريبًا. إنها السيارة فينينو التي تصل سرعتها القصوى إلى 220 ميلًا، بينما يمكن الحصول عليها مقابل ثلاثة ملايين جنيه إسترليني. ويأتي إطلاق هذه السيارة غير العادية في الذكرى الخمسين لتأسيس الشركة الإيطالية للسيارات الأسطورية. ومن المتوقع أن تنتج لامبورغيني ثلاث سيارات فقط من الطراز الجديد تتضمن اللون الأحمر، والأبيض والأخضر، وهي ألوان العلم الإيطالي. ويدفع السيارة إلى الأمام محرك عملاق بسعة 6.5 لتر وهي 12 أسطوانة، وتولد قدرة تصل إلى 750 حصانًا، وهي القدرة التي توازي سبع سيارات من طراز فورد فيستا. كما زُودت السيارة بناقل سرعات أوتوماتيكي سبع سرعات، إضافةً إلى خمس أوضاع لتشغيل السيارة من بينها آلية الدفع الرباعي، وهي الأوضاع التي تصفها لامبورغيني بأنها ظاهرة جديدة في قوة دفع السيارات. ومن المتوقع أن تتسارع السيارة من صفر إلى 60 ميلًا في ثلاث ثوان.    وتعتبر السيارة الجديدة لامبورغيني فينينو نسخة تجريبية من سيارة سباق وسيارة رياضية تستخدم للأغراض العادية، كسيارة خارقة في الوقت نفسه، والتي تم تصنيعها على خط إنتاج لامبورغيني أفيندايتدور. وكانت النسخة التجريبية من هذه السيارة غير العادية، قد ظهرت للمرة الأولى في معرض جنيف الدولي للسيارات في سويسرا في إطار حدث مسائي نظمته فولكس فاغن الشركة الأم، إذ كانت بنتلي تعرض طرازًا جديدًا من فلاينغ سبار. وفي إطار الحدث، وصف مسؤول لامبورغيني السيارة التجريبية فينينو بأنها "صُممت لتتمتع بالحد الأقصى من الخصائص الإيروديناميكية التي تعطي السيارة الشكل الخارجي، والإمكانات الخاصة بسيارات السباق مع إمكان استخراج رخصة عادية للسيارة للسير على الطرق". وتتسم فينينو بالجمع بين خفة الوزن والقوة، إذ صُنع الشاسيه من ألياف الكربون عالية القوة أحادية الخلية أو مونوكوك مع الاعتماد على الألومنيوم خفيف الوزن في تصنيع الهيكل الخارجي، كما زُودت بالأبواب التي تفتح إلى أعلى، مما يزيد من سيطرة الطابع الرياضي على السيارة. وهناك أيضًا الجنوط مقاس 20 بوصة في المقدمة و21 بوصة في المؤخرة والمزودة بحلقة من ألياف الكربون، وهي الحلقة التي تكون أكثر كفاءة للعجلات ووسيلة إضافية لتهوية قرص الفرامل المصنوع من سيراميك الكربون، إضافة إلى ألوان علم إيطاليا التي من المقرر أن تظهر بها ثلاثية لامبورغيني من فينينو، الأخضر والأبيض والأحمر، ظهرت النسخة التجريبية في معرض جينيف باللون الرمادي مع إضافة اللون الأسود في الأجزاء المنفصلة من السيارة. ولن يُطرح هذا النموذج التجريبي للبيع، إذ قررت الشركة الإيطالية طرح الثلاثية التي تحمل ألوان علم إيطاليا فقط للبيع، إذ تعتمد الشركة على السيارة الرمادية من فينينو، وهي السيارة الرابعة التي تحمل رقم "صفر"، كسيارة اختبار للسيارات للثلاثية. وأبرز ما تتمتع به السيارة إلى جانب خصائصها الإيروديناميكية الهائلة، هو أعمال ألياف الكربون المنتشرة في الأجزاء المنفصلة الخارجية من السيارة وفي الصالون أيضًا، إذ غُطيت القناة المساحات البينية من أرضية السيارة والعتب الخارجي والداخلي وحواف النوافذ والتابلوه الأمامي ولوحة التحكم بألياف الكربون باللون الأسود. ودعمًا للطابع الرياضي للسيارة، زُودت فينينو بمقاعدة خفيفة الوزن.  

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لامبورغيني تطلق فينينو التجريبية للسباق والأغراض العادية لامبورغيني تطلق فينينو التجريبية للسباق والأغراض العادية



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لامبورغيني تطلق فينينو التجريبية للسباق والأغراض العادية لامبورغيني تطلق فينينو التجريبية للسباق والأغراض العادية



خلال مشاركتها في أسبوع لندن للموضة

ويني هارلو تجذب الأنظار بثوب أخضر رائع

لندن _ ماريا طبراني
واصلت عارضة الأزياء الشهيرة ويني هارلو، ظهورها المميز خلال أسبوع لندن للموضة، وتألقت بإطلالة مذهلة في عرض ناتاشا زينكو. وكانت هذه الفتاة تجذب الانتباه بتنوع اختياراتها في الأزياء، فارتدت ثوبًا أخضر نيون مذهل طويل مطبوع عليه كلمات 'Fu' و 'Fufu' وما جعله أكثر غريب الأطوار كانت أحذية الفخذ العالية بنفس اللون فضلًا عن  قلادة  علامة الدولار الكبيرة. وتبرهن هارلو على أنها واحدة من أكثر النماذج طلبًا خلال الدورة الحالية لأسابيع الموضة Fashion Weeks ، بعد أن سارت أيضاً على مدرجات عروض أزياء Adidas ، House of Holland و Julien MacDonald ، بالإضافة إلى Natasha Zinko ، في لندن وحدها. بعد أن بدأت مسيرتها المهنية كمتسابقة في برنامج Next Top الأميركي في عام 2014 ، ستنتقل العارضة الكندية ، 24 عامًا ، إلى عرض فيكتوريا سيكريت للأزياء في نوفمبر/تشرين الثاني. وأُصيبت هارلو بمرض جلدي نادر الحدوث وغير قابل للشفاء "البهاق"، فظهرت

GMT 08:29 2018 الأربعاء ,19 أيلول / سبتمبر

"بربري"تقدم عصرًا جديدًا من الفخامة في الأزياء
المغرب اليوم -

GMT 05:51 2018 الأربعاء ,19 أيلول / سبتمبر

تشيلي من الأماكن الرائعة لقضاء العطلات المميزة
المغرب اليوم - تشيلي من الأماكن الرائعة لقضاء العطلات المميزة

GMT 04:16 2018 الأربعاء ,19 أيلول / سبتمبر

دونالد ترامب أخطأ في تقدير قوة الصين التجارية
المغرب اليوم - دونالد ترامب أخطأ في تقدير قوة الصين التجارية

GMT 11:55 2018 الثلاثاء ,18 أيلول / سبتمبر

مصمم أزياء ينضمّ إلى Moncler لتصميم معطف الأحلام
المغرب اليوم - مصمم أزياء ينضمّ إلى Moncler لتصميم معطف الأحلام

GMT 10:17 2018 الثلاثاء ,18 أيلول / سبتمبر

" La Reserva Club " الشاطئ الخاص الوحيد في إسبانيا
المغرب اليوم -

GMT 19:54 2018 الجمعة ,12 كانون الثاني / يناير

المغرب يشرع في تعويم الدرهم الاثنين المقبل

GMT 15:30 2014 الجمعة ,08 آب / أغسطس

الشموع لمسة ديكوريّة لليلةٍ رومانسيّة

GMT 15:34 2014 الجمعة ,08 آب / أغسطس

دنيا عجيبة غريبة

GMT 15:35 2017 الإثنين ,04 كانون الأول / ديسمبر

البرد يقتل المغاربة مع تجاهل الحكومة للمشردين بلا مأوى
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib