أودي تقدم أخف سيارة وزنًا في فئتها الشهر المقبل
آخر تحديث GMT 22:22:58
المغرب اليوم -

"TT Ultra Quattro" تقل بـ 661 رطلاً

"أودي" تقدم أخف سيارة وزنًا في فئتها الشهر المقبل

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

واشنطن ـ عادل سلامة

نجحت "أودي" في إنتاج نسخة تجريبية جديدة من السيارة "TT كوبيه"، والتي من المقرر أن تكشف عنها النقاب الشهر المقبل في مهرجان "وذرسي Worthersee". جاءت السيارة "أودي تي تي ألترا كواترو TT Ultra Quattro" في نسختها التجريبية التي يقل وزنها عن الطراز السابق من TT، حيث لا يتجاوز وزن النسخة الجديدة 2449 رطلاً، أي أخف من الطراز السابق بواقع 661 رطلاً. وليس بالغريب على "أودي" أن تنتج أخف سيارات في العالم بين الفئات المختلفة التي تنتجها من السيارات حيث تطبق تقنية هيكل الفضاء "Space Frame" التي توصلها إلى أخف وزن ممكن للسيارة، وهو الواضح في طرازات مثل A8 و R8 التي استخدمت فيها أودي الألومنيوم بشكل مفرط. ويتضح استهداف الوصول بوزن السيارة إلى أقل مستوى ممكن، وهو ما يتضح من وزن النسخة التجريبية من A5، وهو ما توصلت إليه الشركة الألمانية العملاقة في صناعة السيارات، من خلال الاعتماد على الجمع الفريد بين الألومنيوم وألياف الكربون لتصل إلى أخف وزن ممكن للسيارة. وتتجلى سياسة خفض الوزن التي تتبعها "أودي" في طرازها المقرر كشف النقاب عنه الشهر المقبل "تي تي ألترا كواترو"، من خلال التوصل إلى مركب خاص بها من المواد الخام التي استخدمتها في صناعة الهيكل الخارجي والشاسيه الخاص بالنسخة التجريبية من السيارة وجميع مكوناته. استخدم المهندسون البوليمر المعالج بألياف الكربون في صناعة السقف، مؤخرة السيارة، عارضات الأبواب المساحة البينية الداخلية في صالون السيارة، كما استكملوا تطوير توليفتهم المميزة لتخفيف وزن السيارة إلى إلى أقل حد ممكن، ليتم تصنيع الدوارات من البوليمر المدعوم بالفيبر غلاس، مما أدى إلى تراجع وزنها بواقع 40%. بالإضافة إلى ذلك، وفرت "أودي" 44 رطلاً من وزن العجلات التي تم تصنيعها من البلاستيك المدعوم بألياف الكربون. وبفضل الكاميرات الجانبية للرؤية الخلفية، لا يوجد في أبواب "أودي تي تي ألترا كواترو" مرايا جانبية، وتحت غطاء المحرك، يدفع السيارة محرك سعة 2.0 لتر يعمل بتقنية التربو الرباعي متعدد طبقات الضخ "TFSI"، الذي تعرض إلى التعديل في صندوق وعمود وموازن الكرنك والحوض المجمع. ولم يقتصر تعديل المحرك على اختزال 55 رطلاً من وزنه, حيث أُدخلت بعض التعديلات على جميع أجزائه ليولد قدرة تصل إلى 306 أحصنة و295 رطل/ قدم. وتصل السرعة القصوى لهذه النسخة التجريبية إلى 173 ميلاً في الساعة، وتتسارع من صفر إلى 60 ميلاً في 4.7 ثانية.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أودي تقدم أخف سيارة وزنًا في فئتها الشهر المقبل أودي تقدم أخف سيارة وزنًا في فئتها الشهر المقبل



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أودي تقدم أخف سيارة وزنًا في فئتها الشهر المقبل أودي تقدم أخف سيارة وزنًا في فئتها الشهر المقبل



خلال مشاركتها في أسبوع لندن للموضة

ويني هارلو تجذب الأنظار بثوب أخضر رائع

لندن _ ماريا طبراني
واصلت عارضة الأزياء الشهيرة ويني هارلو، ظهورها المميز خلال أسبوع لندن للموضة، وتألقت بإطلالة مذهلة في عرض ناتاشا زينكو. وكانت هذه الفتاة تجذب الانتباه بتنوع اختياراتها في الأزياء، فارتدت ثوبًا أخضر نيون مذهل طويل مطبوع عليه كلمات 'Fu' و 'Fufu' وما جعله أكثر غريب الأطوار كانت أحذية الفخذ العالية بنفس اللون فضلًا عن  قلادة  علامة الدولار الكبيرة. وتبرهن هارلو على أنها واحدة من أكثر النماذج طلبًا خلال الدورة الحالية لأسابيع الموضة Fashion Weeks ، بعد أن سارت أيضاً على مدرجات عروض أزياء Adidas ، House of Holland و Julien MacDonald ، بالإضافة إلى Natasha Zinko ، في لندن وحدها. بعد أن بدأت مسيرتها المهنية كمتسابقة في برنامج Next Top الأميركي في عام 2014 ، ستنتقل العارضة الكندية ، 24 عامًا ، إلى عرض فيكتوريا سيكريت للأزياء في نوفمبر/تشرين الثاني. وأُصيبت هارلو بمرض جلدي نادر الحدوث وغير قابل للشفاء "البهاق"، فظهرت

GMT 08:29 2018 الأربعاء ,19 أيلول / سبتمبر

"بربري"تقدم عصرًا جديدًا من الفخامة في الأزياء
المغرب اليوم -

GMT 05:51 2018 الأربعاء ,19 أيلول / سبتمبر

تشيلي من الأماكن الرائعة لقضاء العطلات المميزة
المغرب اليوم - تشيلي من الأماكن الرائعة لقضاء العطلات المميزة

GMT 14:53 2018 الأربعاء ,19 أيلول / سبتمبر

قاضية تقدم على الانتحار بشنق نفسها في مدينة فاس

GMT 15:28 2018 الثلاثاء ,09 كانون الثاني / يناير

توقيف شخص متزوج في آسفي تحرش بفتاة قاصر

GMT 03:22 2017 الأحد ,03 كانون الأول / ديسمبر

ضبط مصنع عسل السودان الأصيل في حالة كارثية

GMT 21:09 2018 الثلاثاء ,16 كانون الثاني / يناير

الوداد يوقع مع اللاعب الأرجنتيني أليخاندرو كنتانا

GMT 09:48 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

ضحايا حادث التدافع في المغرب يتركن 46 يتيمًا

GMT 12:21 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

رواية أكثر قتامة الأكثير مبيعًا في "نيويورك تايمز"

GMT 17:01 2018 الثلاثاء ,18 أيلول / سبتمبر

مريم سعيد تقترب من بداية رحلة زواج مع دبلوماسي عربي

GMT 18:32 2017 الجمعة ,15 كانون الأول / ديسمبر

الجيش الملكي يخصص 10 ملايين سنتيم راتب عبدالرازق خيري
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib