انطلاق فعاليات معرض فرانكفورت الـ 65 للسيارات
آخر تحديث GMT 01:43:14
المغرب اليوم -

يضم نماذج عدة من التصاميم الحديثة البسيطة والفارهة

انطلاق فعاليات معرض "فرانكفورت الـ 65 للسيارات"

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - انطلاق فعاليات معرض

معرض "فرانكفورت الـ 65 للسيارات"
برلين ـ جورج كرم

استضافت فرانكفورت، عرضًا متميزًا لعدد كبير من نماذج الإنتاج الجديدة ودراسات عدة لمختلف التصاميم من السيارات، الصغيرة المتواضعة، أو سيارات الهجين، أو السيارات الفاخرة الخارقة التي يصل سعرها إلى 3 مليون دولار، في إطار التحضير الصحافي لمعرض فرانكفورت الـ 65 للسيارات. ويقام المعرض، الذي يوصف بأنه الأكبر في العالم، مرة كل سنتين، بالتناوب مع باريس، في مركز مؤتمرات ميسي فرانكفورت الضخم، وقد افتتح المعرض للجمهور السبت الماضي ويستمر حتى 22 من أيلول/سبتمبر الجاري.
وتُعد الواجهة ومركز السيارة، هما مصدر التركيز للتكنولوجيات المتقدمة، التي تهدف إلى الحد من أو حتى استبدال السائق بشكل كبير بحلول العام 2020، فيما وعدت "مرسيدس بنز" وحدها بأكثر من 30 تقنية من تقنيات السلامة النشطة، التي من شأنها أن تُعزز هدفها المتمثل في تحويل السيارات إلى آلة ذاتية القيادة.
وقال رئيس مجلس إدارة شركة "دايملر" ديتر زيتشه، "القيادة الذاتية موجودة لدينا، وسيستغرق بعض الوقت فقط قبل أن تسمح لنا الوكالات التنظيمية بتقديمها إلى الجمهور".
وبدا الفخر الألماني على المحك، حيث تنافست شركات صناعة السيارات في برلين لجذب الاهتمام، حيث حاولت هزيمة المنافسين، والمفاخرة بترويجها لتكنولوجيا تظهر في السوق للمرة الأولى، ولكن شركات صناعة السيارات الألمانية لم تكن بأي حال من الأحوال وحدها في المنافسة على تصدّر العناوين، فالعشرات من شركات صناعة السيارات كشفت عن سيارات ومميزات جديدة، تهدف إلى إثارة مشاعر المشترين في أوروبا، بعد ان انخفضت المبيعات إلى مستويات قاتمة لم تظهر منذ العام 1993.
وها هي بعض السمات التي برزت في معرض فرانكفورت:
* "ألفا روميو": فأخيرًا ظهرت النسخة الإنتاجية الجديدة من "ألفا روميو 4C"، السيارة الرياضية الخفيفة الوزن، السريعة ذات المقعدين، والتي ستصل صالات العرض الأوروبية في وقت لاحق من العام الجاري، ولم تٌعرض أي خطط  لعودة "ألفا روميو" إلى الولايات المتحدة.
* "أودي سبورت كواترو كونسيبت": التي تكرم الذكرى الـ30 من "كواترو سبورت أودي"، وهي سيارة 700 حصان "كوبيه" هجين قادرة على العودة إلى ما يعادل 95 ميلاً في الغالون، وأظهرت "أودي" أيضًا مفهوم "Nanuk"، الذي يشمل مزايا مثل الإضاءة ثلاثية الأبعاد التي يمكن أن تظهر في النماذج المقبلة.
* "بي إم دبيلو": الماركة التجارية الشهيرة لصناعة السيارات، والتي يقع مقرها في ميونيخ، قدمت نسخة الإنتاج الجديد من سيارة "I8"، السيارة الرياضية الجديدة، والتي تجمع بين المحرك الكهربائي والمحرك الغاز ذو الثلاث أسطوانات لإنتاج 362 حصانًا، مع ما يعادل 94 ميلاً في الغالون، وهذه السيارة الموفّرة في الوقود "I8" ستطرح للبيع في الولايات المتحدة العام المقبل بمبلغ  135 ألف و700 دولار.
* "فورد": قدمت تصاميم جديدة تواكب سمعتها العالمية، والنموذجين التي أنتجتهما يستهدفا أساسًا السوق الأوروبي، وهما السيارة المصغرة "S-Max"، و"Vignale" النسخة الجديدة من "Mondeo".
*"اينفينيتي": تكرار مفهوم سيارة  Q30 كلن بالكاد مفاجأة، ولكن بعض التفاصيل عن هذا النموذج كان بالفعل مفاجئًا، وكان المفهوم الأولي عمل سيارة مدمجة يتم تصنيعها في بريطانيا بأشكال متنوعة ومختلفة عن "مرسيدس بنز".
* "جاكوار": تستحق أن ترفع لها حاجبيك وأنت ترى النسخة الجديدة لـ"جاكوارC- X17 "، المجهزة بمحرك قابل للتغير بين الكهرباء والغاز، وإذا تمت الموافقة على هذا النموذج، سيكون أول نموذج متحول من نوعه لـ"جاكوار".
* "لاند روفر": السيارات ذات المحركات الديزل تتفوق في المنافسة بأسعارها مع نظرائها من السيارات التي تستخدم البنزين، وهكذا تفعل النظم المختلطة، وستقدم "لاند روفر" الرهانات إلى عملائها هدية ضخمة، بالحصول على سيارة تسير 37 ميلاً للغالون، مما يعني أنها اقتصادية جدًا في استهلاك الوقود، وهذه السيارة الهجين التي تعمل بالديزل والكهرباء ستُنتج العام المقبل.
* "لكزس" موديل "LF- NX": كان محاولة من "لكزس" لتقديم الجرأة في التصميم الجديد، ولكن التنفيذ جعلها تبدو غريبة نوعًا ما، فالزوايا الحادة، والخطوط المنحرفة جعل شكلها على المحك.
* "مرسيدس بنز": كشفت الشركة عن عدد من الموديلات الجديدة، من "GLA" الصغيرة إلى "الكوبيه فئةClass - S"، ومن الجدير بالذكر أيضًا موديل " S500" من السيارات الهجين، التي تجمع بين 3 لتر V- 6 مع محرك كهربائي بقوة 107 حصانًا للتوفير في الوقود 78 ميلاً في الغالون.
"أوبل"..  جنرال موتورز قدمت تصميم عالي الجودة تُنافس به في السواق الأوروبية مع موديلها "مونزا الكوبيه"، حيث تقول الشركة إن التصميم كان مدعومًا بدراسة لتقديم نموذج يعمل بالغاز الطبيعي بالغاز من سيارة "شيفروليه" فولت / أوبل أمبيرا ذات النظام الهجين.
"بورش" الجديدة:  قادرة على الوصول إلى 71 ميلاً في الغالون، وكان هذا من بين مواصفات سيارة "918 سبايدر"، التي كٌشف عنها النقاب هنا، ومن الأرقام التي تحتاج لمعرفتها أيضًا لن السيارة 887 حصانًا، وهي نتاج 4.6 لتر V- 8 واثنين من المحركات الكهربائية، والسعر النهائى هو 845 ألف دولار .
"فولكس فاغن"، قدمت مجموعة غير منافسة من تعديلات لسيارتها المعروفة "غولف" و"اب لاينز"، لكن النماذج المٌعدلة معززة كهربائيًا، وبالنسبة إلى السيارة الغولف ستسير 118 ميلاً على الكهرباء، في حين يُقال إن "اب لاينز" ستسير لمسافة تصل إلى 99 كيلومتر.
"فولفو": تقدم لنا الكوبيه مع اتجاه جديد في التصميم، وستعرض سيارة "فولفو الجديدة XC90" العام المقبل، ومن شأن النظام الهجين أن يمنحنا توفيرًا للطاقة.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق فعاليات معرض فرانكفورت الـ 65 للسيارات انطلاق فعاليات معرض فرانكفورت الـ 65 للسيارات



نانسي عجرم بإطلالات خلابة وساحرة تعكس أسلوبها الرقيق

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 19:55 2024 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

مولود برج الحمل كثير العطاء وفائق الذكاء

GMT 14:09 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

تبدأ بالاستمتاع بشؤون صغيرة لم تلحظها في السابق

GMT 23:25 2023 الثلاثاء ,03 تشرين الأول / أكتوبر

تسريب مواصفات حاسب Lenovo المنتظر

GMT 07:06 2018 الأحد ,21 تشرين الأول / أكتوبر

"العقد" يسيطر من جديد علي عالم الموضة خلال موسم الصيف

GMT 15:52 2018 الجمعة ,14 أيلول / سبتمبر

الفنان خالد النبوي ينعي وفاة والدته عبر "فيسبوك"

GMT 21:47 2018 الأحد ,08 إبريل / نيسان

تكرار الولادة الطبيعية هل له أضرار ؟

GMT 08:38 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

قفازات اليد الذهبية موضة رائجة في موسم شتاء 2018

GMT 09:05 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

"Moraissi Fashion" تكشف عن تشكيلة نسائية مميزة لشتاء 2018

GMT 04:01 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

أبرز مزايا ارتداء "الكارديغان" خلال موسم هذا الشتاء

GMT 02:38 2015 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

ملالا يوسفازي تعرب عن طموحها في أن تكون رئيس وزراء
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib