أستون مارتن تقدم السيارة db9 2013 بتقنية جديدة تفوق الفيراج
آخر تحديث GMT 00:56:03
المغرب اليوم -
المندوب الروسي بمجلس الأمن يؤكد التهدئة في محافظة الحديدة ستساهم بإنجاح مهمة المبعوث الاممي مارتن غريفيث باليمن مندوب روسيا بمجلس الأمن يؤكد ندعو إلى وقف تام لأعمال العنف في اليمن وكيل الأمين العام للأمم المتحدة يؤكد على جميع الأطراف اليمنية، ضمان عمل الموانئ وعدم إغلاق الطرق مندوبة بريطانيا بمجلس الأمن تؤكد على كل أطراف النزاع أن تسمح بوصول الدواء والغذاء لليمنيين وكيل الأمين العام للأمم المتحدة يؤكد وفرنا المساعدة لنصف مليون شخص نزحوا من محافظة الحديدة وكيل الأمين العام للأمم المتحدة يؤكد تصدينا للموجة الثالثة للكوليرا لكن المجاعة هزمتنا في اليمن مقتل 6 جنود سعوديين في مواجهات مع الحوثيين بالحد الجنوبي أبو زهري يؤكد أن مفاوضات الرئيس عباس مع الاحتلال تعكس عدم مصداقية رفضه لصفقة القرن القنوات الناقلة لمباراة الأهلي وهورويا الغيني في دوري أبطال أفريقيا مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال على مدخل بلدة أوصرين قضاء نابلس.
أخر الأخبار

تتميز بقوة محرك 510 حصان و12 صمامًا وسرعة 186 ميلاً

"أستون مارتن" تقدم السيارة "DB9 2013" بتقنية جديدة تفوق الفيراج

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

واشنطن ـ عادل سلامة

تعد أستون مارتنDB9  من الطرازات القليلة جدًا التي يمكنها الاستمرار في إبهار عشاق السيارات، مهما مر عليها الوقت، ومهما انقضت من سنوات على إنتاجها. إذ مازالت أستون مارتنDB9  تذهب عقول ركابها كلما ظهر إصدار من إصدارتها. ويأتي هذا الطراز في الصفوف الأولى من السيارات التي ما زالت تحتفظ برونقها ومكانتها بين السيارات العالمية حتى الآن، إذ تفوقت على أستون مارتن فيراج التي اختفت من الساحة بعد 18 شهرًا فقط من إنتاجها. وتتوافر هذه السيارة، التي احتفظت بسمعتها الطيبة على مدار ثمان سنوات من الإنتاج، بطرازيها الكوبيه والفولانت "المكشوفة بسقف قابل للطي"، إذ زودت السيارتان بمحرك 0.6 لتر – 12 صمامًا – 510 أحصنة "ارتفعت القدرة بواقع 40 حصانًا عن إصدار العام الماضي" إضافةً إلى ناقل سرعات أوتوماتيكي يعمل بتقنية تورشترونيك وعصا تغيير سرعات سريعة الاستجابة. تتسارع السيارة من صفر إلى 60 ميلًا في 4.6 ثانية، وسرعة قصوى 186 ميلًا في الساعة. ولقد استخدمت أستون مارتن الألومينوم في صناعة شاسيه السيارة DB9 لتقلل من وزنها، كما اختارت تصميمًا أنيقًا  يغلب عليه الطابع المميز لأستون مارتن، إذ استغرق التصميم فيما يبدو وقتًا طويلًا حتى انتهى المصمم من إضافة لمسات خاصة جدًا بالسيارة الفريدة، إذ أصبحت مقابض الأبواب أكثر سهولة في التناول، كما ازداد انحدار غطاء المحرك إلى الأمام حتى لا يكون هناك فصل حاد بين الغطاء والمصدات الأمامية. وفي داخل السيارة، نكتشف عالمًا من الرقي ولمسات رفاهية متناهية، إذ المقاعد المكسوة بالجلد الفاخر، إضافة إلى وسائل التقنية المعلوماتية ونظم الملاحة المتطورة. وعلى العكس من الشاشة LCD الموجودة في جاغوار XJ، تستخدم أستون مارتن التكنولوجيا لتعزيز تقاليد صناعة السيارات التي تنتجها، لا لتكون بديلًا لها. وتتميز المقاعد الأمامية بالراحة التامة التي تمكن كل أنواع وأحجام الركاب من الجلوس في راحة تامة، بينما تفتقد المقاعد الخلفية للقدر نفسه من الراحة، إلا أنها معقولة بالنسبة لغالبية الأحجام وممتازة لاستخدامات الأطفال والحيوانات الأليفة واستخدامات الطوارىء.     وزودت السيارة بمصابيح إليكترونية وكاميرا للرؤية الخلفية وغيرها من النظم التكنولوجية المساعدة التي تصل بالحد الأدنى لسعر السيارة  DB9 إلى 185000 جنيه إسترليني متضمنة تكاليف الشحن. وهناك بعض الخيارات الإضافية التي من الممكن أن ترفع الحد الأدنى للسعر، مثل الإضافات المصنوعة من ألياف الكربون التي يمكن تركيبها خارج وداخل السيارة ونظام الصوت والراديو بانج وألوفسين الذي تصل قدرته إلى 1000 وات، إضافة إلى فرش السقف المصنوع من الجلد الفاخر المتوافر في النسخة الكوبيه من DB9.  

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أستون مارتن تقدم السيارة db9 2013 بتقنية جديدة تفوق الفيراج أستون مارتن تقدم السيارة db9 2013 بتقنية جديدة تفوق الفيراج



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أستون مارتن تقدم السيارة db9 2013 بتقنية جديدة تفوق الفيراج أستون مارتن تقدم السيارة db9 2013 بتقنية جديدة تفوق الفيراج



تألقت بقطعة مُنمّقة أكملت مظهرها العصري

جيجي حديد ترتدي معطفًا أسود مُثير في ميلانو

ميلانو ـ ريتا مهنا
 تعتبر جيجي حديد وكايا جربر العارضتان الأكثر طلبًا في العالم، بعد أن هيمنتا على مدرجات العالم التى لا تعد ولا تحصى خلال شهر الموضة هذا العام. وحصلت كل منهما على عروض الأزياء على مدرج ماكس مارا لعرض مجموعة الربيع / الصيف 2019 ، خلال أسبوع الموضة في ميلانو صباح الأربعاء، حيث تمت مشاركتهن بتصاميم تتمتع بأسلوب جريء وجذاب. وكانت جيجي البالغة من العمر 23 عامًا ,تجذب الانتباه في معطف أسود تم تصميمه ليتناسب مع الشكل المميز الإمبراطوري الذي يهدف للكمال، بينما ارتدت كايا البالغة من العمر 17 عامًا، لونًا أصفر نابضًا بالحياة. وارتدت جيجي مجموعة من الموديلات المذهلة، من بينها تصاميم لإيرينا شايك وجوان سمولز، وبدأت باقتحام المدرج في ملابس خارجية أنيقة، مصحوبة بحزام سميك لفت الانتباه إلى خصرها الصغير. وامتلأت السترة بالتفاصيل المزيّنة في نهايتها. وكانت جيجي تتألق بقطعة منمقة مع أكمام مكدسة، في حين وضعت ياقة
المغرب اليوم - الراحل العمراني أشهر وزير أول في عهد الحسن الثاني

GMT 00:29 2018 الثلاثاء ,02 كانون الثاني / يناير

طه رشدي يكشف أنّ لغة الإعلانات هي لغة مناورات

GMT 23:23 2018 الأربعاء ,12 أيلول / سبتمبر

اعتقال 6 شباب مغاربة بعد هجرتهم من طنجة إلى إسبانيا

GMT 20:40 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

القبض على مجرم خطير في القنيطرة

GMT 03:30 2017 السبت ,16 كانون الأول / ديسمبر

مها سامي تكشف عن أهمية "النتوياج" في العناية بالبشرة

GMT 14:54 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

رفض طلب إطلاق سراح تلميذ ورزازات وتأجيل المحاكمة

GMT 07:30 2018 الإثنين ,01 كانون الثاني / يناير

شهرزاد بن يونس تكشف خطر الخطاب الإشهاري على المجتمع
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib