مازارايتي تطلق العملاق الجديد كواتروبورتي v8
آخر تحديث GMT 17:41:24
المغرب اليوم -

بقوة محرك 523 حصانًا و8 صمامات وإضاءة "LED"

"مازارايتي" تطلق العملاق الجديد "كواتروبورتي V-8"

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

باريس – مارينا منصف

نجحت مازارايتي العام 1963 في إنتاج أول سيارة تجمع بين الرفاهية وخصائص سيارات السباق من قوة وسرعة في الوقت نفسه. وكانت هذه السيارة هي الأسرع في فئتها على الإطلاق وهي السيارة مازارايتي Quattroporte V-8. ومرت السنوات وتعاقبت النسخ المتعددة من هذا الطراز، حتى جاء العام 2007 ليشهد لمازارياتي بالانضمام إلى قائمة الكبار في مجال سيارات السرعة الفارهة، إذ أنتجت الشركة طرازًا نافس بقوة طرازات جاغوار، ولكزس، ومرسيدس، إذ استمدت السيارة مكوناتها من المصادر نفسها التي تورد لفيراري وكرايسلر.ويشهد العام المقبل وحشًا جديدًا يفترس الطرق في جميع أنحاء العالم تنتجه الشركة الفرنسية، إذ تبدو السيارة Maserati Quattroporte V-8 أكبر حجمًا  من سيارات فئتها بزيادة في حجم قاعدة العجلات بواقع 4 بوصة. ومن أهم الميزات التي يوفرها الحجم الكبير للسيارة الجديدة ما يُشار إليه بالمزيد من الراحة داخل السيارة، إذ تبدو المقاعد الأمامية أكثر اتساعًا والخلفية أكثر راحة للركاب، على عكس ما اعتدنا عليه في معظم الطرازات الحديثة التي توفر الراحة لمقعد السائق والمقعد المجاور له على حساب المساحات المتروكة للركاب في الخلف. أما الميزة الثانية، فهي المظهر القوي الذي يعكسه الحجم الكبير، إذ تبدو السيارة وكأنها يخت يسير على الأرض.وعلى الرغم من حجمها الكبير، لكن يقل وزن السيارة التي تنتمي إلى الجيل الخامس من مازارايتي عن باقي سيارات الجيل بواقع 200 رطل.وزودت السيارة أيضًا ليكتمل بهاء وفخامة مظهرها، بإضاءة الماغنسيوم التي تعمل بتقنية LED. ويعزو البعض الحجم الكبير للسيارة طراز 2013، لأنها صُنعت على خط إنتاج "كرايسلر 300" نفسه، إذ تمتلك فيات هذه الماركة منذ العام 2009، ومن المعلوم أن فيات استحوذت في وقتٍ سابقٍ على كرايسلر، مما أدى إلى تشابه في منتجات الشركات الثلاث أخيرًا.  كما أرجع مصنعو Maserati Quattroporte V-8 خفة وزن السيارة مقارنةً بنظيراتها من الجيل الخامس إلى استخدام الألومنيوم. وحتى نظام التعليق المميز صُنع من هذا المعدن خفيف الوزن، ليوفر أعلى كفاءة ممكنة من خلال توفير أذرع التحكم، لإمكان توجيه التعليق إلى العجلات الأمامية والخلفية.وتحت الغطاء الأمامي، يحمل الطراز الجديد من سيارات الجيل الخامس من مازايتي محركًا صًنع خصيصًا لدفع هذا الوحش المتحرك بسعة لترية 3.8 لتر ثنائي التشغيل يعمل بتقنية التربو والحقن المباشر للوقود من خلال 8 صمامات. ويولد المحرك العملاق قدرة تصل إلى 523 حصانًا وقوة دفع تصل إلى 479 رطلًا لكل قدم مع وصول عدد لفات المحرك إلى 2000 لفة في الدقيقة. كما تتسارع السيارة من صفر إلى 62 ميلًا في 4.7 ثانية .

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مازارايتي تطلق العملاق الجديد كواتروبورتي v8 مازارايتي تطلق العملاق الجديد كواتروبورتي v8



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مازارايتي تطلق العملاق الجديد كواتروبورتي v8 مازارايتي تطلق العملاق الجديد كواتروبورتي v8



تألقت بقطعة مُنمّقة أكملت مظهرها العصري

جيجي حديد ترتدي معطفًا أسود مُثير في ميلانو

ميلانو ـ ريتا مهنا
 تعتبر جيجي حديد وكايا جربر العارضتان الأكثر طلبًا في العالم، بعد أن هيمنتا على مدرجات العالم التى لا تعد ولا تحصى خلال شهر الموضة هذا العام. وحصلت كل منهما على عروض الأزياء على مدرج ماكس مارا لعرض مجموعة الربيع / الصيف 2019 ، خلال أسبوع الموضة في ميلانو صباح الأربعاء، حيث تمت مشاركتهن بتصاميم تتمتع بأسلوب جريء وجذاب. وكانت جيجي البالغة من العمر 23 عامًا ,تجذب الانتباه في معطف أسود تم تصميمه ليتناسب مع الشكل المميز الإمبراطوري الذي يهدف للكمال، بينما ارتدت كايا البالغة من العمر 17 عامًا، لونًا أصفر نابضًا بالحياة. وارتدت جيجي مجموعة من الموديلات المذهلة، من بينها تصاميم لإيرينا شايك وجوان سمولز، وبدأت باقتحام المدرج في ملابس خارجية أنيقة، مصحوبة بحزام سميك لفت الانتباه إلى خصرها الصغير. وامتلأت السترة بالتفاصيل المزيّنة في نهايتها. وكانت جيجي تتألق بقطعة منمقة مع أكمام مكدسة، في حين وضعت ياقة
المغرب اليوم - الراحل العمراني أشهر وزير أول في عهد الحسن الثاني

GMT 14:53 2018 الأربعاء ,19 أيلول / سبتمبر

قاضية تقدم على الانتحار بشنق نفسها في مدينة فاس

GMT 15:28 2018 الثلاثاء ,09 كانون الثاني / يناير

توقيف شخص متزوج في آسفي تحرش بفتاة قاصر

GMT 03:22 2017 الأحد ,03 كانون الأول / ديسمبر

ضبط مصنع عسل السودان الأصيل في حالة كارثية

GMT 21:09 2018 الثلاثاء ,16 كانون الثاني / يناير

الوداد يوقع مع اللاعب الأرجنتيني أليخاندرو كنتانا

GMT 09:48 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

ضحايا حادث التدافع في المغرب يتركن 46 يتيمًا

GMT 12:21 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

رواية أكثر قتامة الأكثير مبيعًا في "نيويورك تايمز"

GMT 17:01 2018 الثلاثاء ,18 أيلول / سبتمبر

مريم سعيد تقترب من بداية رحلة زواج مع دبلوماسي عربي

GMT 18:32 2017 الجمعة ,15 كانون الأول / ديسمبر

الجيش الملكي يخصص 10 ملايين سنتيم راتب عبدالرازق خيري
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib