استعراض لمواصفات وعيوب نموذج سيارة آودي آر 8 الخارقة
آخر تحديث GMT 03:26:20
المغرب اليوم -

استعراض لمواصفات وعيوب نموذج سيارة "آودي آر 8" الخارقة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - استعراض لمواصفات وعيوب نموذج سيارة

آودي آر 8
لندن - ماريا طبراني

تعتبر سيارة "آودي آر 8" خارقة بمواصفاتها مثل غيرها من السيارات الفاخرة، لكنه من السهل قيادتها كسيارة عائلات.

ورأت صحيفة "تليغراف" البريطانية، أن البعض ربما يقول إن هذه السيارة مجرد "نموذج أكبر لسيارة آودي تي تي"، مثلما يطلق عليها معجبيها، لأنها كبيرة وبشبكة سداسية ولديها مصابيح أمامية ضيقة.

وأوضحت الصحيفة أن "آر 8" تعد الجيل الثاني حاليًا ولديها محرك سعة "في 10"، مشيرة إلى أن هذا الشكل أصبح نادرًا في عصر تقليل السيارات الكبيرة "التربو"، فضلًا عن أن المساحة وسط السيارة ومقدمتها لتوزيع مثالي للوزن.

وعلى الرغم من أن هناك أوجه تشابه بصرية واضحة بين السيارتين، فإن "آر 8" في مجملها أفضل استخدامًا، فهي أبطئ وأوسع، كما أن صالون السيارة مصمم هيكله من ألياف الكربون الذي جعلها أخف وزنًا وأكثر قوة.

ونصحت الصحيفة قراءها بعدم الانخداع في أن هذه السيارة من الجيل الثاني ليست مجرد سيارة أكبر من "تي تي"، وأكدت أن السيارة الخارقة "آر 8"، تعد منافسًا حقيقيًا لسيارات "لامبورجيني هوراكان، بورش توربو، ومرسيدس بنز".

وحددت الصحيفة نقاط عدة لقياس قوة سيارة "آر 8" وتميزها عن مسافات، كما وضعت مقياس من 10 درجات لقياس مواصفات السيارة.

وحازت السيارة  بالنسبة إلى المساحة على"6 من 10"، فمساحتها كافية لشخصين فقط بحقائبهما، وهي أصغر في الحجم من سيارة ماكلارين الرياضية "540C و570S"، وعلى الرغم من أنها بحجم "بورش"، فإن لدى الأخيرة مقعدين إضافيين، يمكن استخدامها سواء للأشخاص أو الأمتعة.

ونالت السيارة بالنسبة إلى الراحة علامة "9 من 10"، فالرحلات الطويلة ممتعة في هذه السيارة، المتاحة بوسائد مغناطيسية اختيارية، تسمح بتبديل مقعد القيادة ليناسب الاستخدام للقيادة السريعة أو أن يكون أكثر راحة للطرق اليومية.

وفي حال استخدام وضع المتعة فإن هذه السيارات لا تصدق، وتعد سلسلة على الطرق السريعة ومبهجة مقارنة بأي من السيارات العائلية الأخرى، وهي هادئة من الداخل أيضًا، والمحرك صامت، والإطارات تصدر ضجيجًا قليلًا نسبيًا.

وحصلت على "9 من 10" بالنسبة إلى تخطيط لوحة القيادة، فهي منظمة للغاية ومريحة ومصنوعة بشكل جيد أكثر من نظيرتها "بورش"، ولوحة القيادة فيها تصميمات جميلة لمكيفات الهواء، وتمتاز بقمرة قيادة حيوية، فيها شاشة ضخمة متمركزة خلف عجلة القيادة، ويمكن تدوير هذا من خلال خيارات عدة للعرض، ونظام المعلومات الصوتية.

وتعتبر السيارة ليست مثالية تمامًا إذ أن الأزرار الموجودة على عجلة القيادة ذات تروس بلاستيكية، وهذا عار على هذا النوع من السيارات لأنه يشعر المشتري بأنها رخيصة وسيئة.

وأخذت علامة "8 من 10" بالنسبة إلى السهولة في القيادة، ويعود ذلك لأن المحرك موجود في منتصف السيارة، وصندوق التروس الأوتوماتيكي أصبح أساسيًا وفقا لمعايير "آودي آر 8" مما يجعل القيادة سهلة جدًا، ولكن البدال والدواسات تتطلب القليل من الجهد، على الرغم من أن دواسة البنزين والفرامل حادة نسبيًا، ما يجعل السائق يشعر  بالصعوبة قليلًا في السرعات البطيئة.

وبالنسبة إلى متعة القيادة حازت السيارة على العلامة الكاملة، فكل شيء فيها يعبر عن الدقة والاستقرار، وعلى الرغم من أن هناك سيارات خارقة أخرى أسهل في الانزلاق وتجعلك تشعر بالحياة، إلا أن "آودي" تجعلك تشعر بالصلابة والدقة والسرعة الساحقة والثقة اللانهائية الملهمة، ويقدم المحرك "في 10" أقصى ارتفاع في قوة وعزم الدوران، حيث تزيد السرعة بشكل متوازن ومتدرج للوصول إلى السرعة القصوى.

وجاءت سمعة هذه السيارة غير جيدة بالنسبة إلى الثقة ونالت "4 من 10" في هذه النقطة، فوفقا لبعض دراسات الاعتمادية صنفت السيارة على أنها فقيرة في هذا الصدد، وكانت النتيجة مخيبة للآمال في الموثوقية، التي تعتمد  متطلبات الضمان المباشر، إذ جاءت في المرتبة 34 من أصل 39.

وحصلت على "5 من 10" بالنسبة إلى استهلاك الوقود، إذ أنها لا يمكن أن تنافس نظرائها، فهي ليست فعالة بسبب محركها "في 10"، وفيما يتعلق بالقدرة على تحمل التكاليف نالت "9 من 10" فهي ليست رخيصة ولكن قيمتها لائقة، وأقل تكلفة وأرخص نسبيًا مقارنة بسيارة ماكلارين الرياضية.

وحظيت السيارة بعلامة "8 من 10"، بالنسبة إلى السلامة لأنها ينبغي أن تحمي عند الحوادث، فالفرامل ممتازة جنبًا إلى جنب مع معيار الدفع الرباعي والكثير من أنظمة المساعدة الإلكترونية التي تحدد الوجهة، وتمنع من الانزلاق، كما حازت من ناحية المواصفات القياسية على الدرجة السابقة ذاتها، فهي أفضل من غيرها.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

استعراض لمواصفات وعيوب نموذج سيارة آودي آر 8 الخارقة استعراض لمواصفات وعيوب نموذج سيارة آودي آر 8 الخارقة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

استعراض لمواصفات وعيوب نموذج سيارة آودي آر 8 الخارقة استعراض لمواصفات وعيوب نموذج سيارة آودي آر 8 الخارقة



يتهافت عليهن أشهر مصممي الملابس في العالم

بيلا وجيجي حديد تتألقان في عرض روبرتو كافالي

ميلانو - سليم كرم
لا تزال الاختان بيلا وجيجي حديد من أبرز عارضات الأزياء في عالم الموضة , و تثبتان موهبتهما على المدرج من خلال عرض أزياء روبرتو كافالي لمجموعة ربيع وصيف 2019 خلال أسبوع الموضة في ميلانو يوم السبت. وتتمتع بيلا البالغة من العمر 21 عامًا  بلياقة بدنية عالية، ظهرت بإطلالة أنيقة من خلال بدلة من الترتر باللون الفضي المعدني، في حين ظهرت أختها جيجي حديد صاحبة الـ 23 عامًا، مرتدية سترة ذهبية كبيرة الحجم من القماش اللامع نفسه. وسارت بيلا بتمرس على المدرج وجذبت الانتباه إليها، وكانت تنتعل زوجًا من الأحذية الفضية اللامعة وأوضحت العارضة الأميركية من أصل فلسطيني لمحة عن رشاقتها اللافتة للنظر ، والتي ظهرت من خلال زوج من السراويل القصيرة المضاف إليها حزام عريض باللون الفضي نفسه. وبدت جيجي بإطلالة أنيقة ولافتة للنظر عندما كانت تعرض إبداعات دار الأزياء الشهيرة وترتدي سترة ذهبية طويلة وشورت متناسق باللون الأسود
المغرب اليوم -

GMT 00:47 2018 الإثنين ,24 أيلول / سبتمبر

"البيت الأبيض" يأمر بفتح تحقيقًا مع "غوغل وفيسبوك"
المغرب اليوم -

GMT 06:22 2018 السبت ,22 أيلول / سبتمبر

"Moncler" للأزياء تكشف عن مجموعتها الجديدة "Genius"
المغرب اليوم -

GMT 08:21 2018 السبت ,22 أيلول / سبتمبر

ظهور نمط حياة اسكندنافي جديد في عالم الديكور
المغرب اليوم - ظهور نمط حياة اسكندنافي جديد في عالم الديكور

GMT 21:45 2018 الجمعة ,15 حزيران / يونيو

جريمة اغتصاب تهز القنيطرة في أخر أيام شهر رمضان

GMT 15:40 2017 الأحد ,10 كانون الأول / ديسمبر

محمد السادس يزور فرنسا ويتجه بعدها إلى لاغوس

GMT 04:46 2015 الجمعة ,03 إبريل / نيسان

سعدي حمد يكشف مزايا الإعلان في مواقع التواصل

GMT 07:33 2017 الثلاثاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

الاتحاد الدولي لألعاب القوى يحذف المغرب مِن لائحة المنشّطات

GMT 04:50 2018 الأربعاء ,03 كانون الثاني / يناير

معاقبة تلميذ أشعل سيجارة داخل قسم ثانويةٍ في ويسلان

GMT 15:45 2017 الأحد ,10 كانون الأول / ديسمبر

حل جديد يخفف الازدحام المروري في المدن المغربية الكبرى

GMT 22:54 2018 الإثنين ,29 كانون الثاني / يناير

فتاة تكشف خيانة والدتها مع دركي في مراكش
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib