بريطانيا تخطط لاختبار شاحنات ذاتية القيادة على الطرق السريعة
آخر تحديث GMT 03:28:12
المغرب اليوم -

بريطانيا تخطط لاختبار شاحنات ذاتية القيادة على الطرق السريعة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - بريطانيا تخطط لاختبار شاحنات ذاتية القيادة على الطرق السريعة

طريق سريع في بريطانيا
لندن - المغرب اليوم

تعتزم المملكة المتحدة اختبار عمل شاحنات ذاتية القيادة أو دون سائق على الطرق السريعة خلال العام الحالي. ومن المُتوقع إعلان وزير المالية، جورج أوزبورن، عن هذه الخطط خلال خطاب الميزانية هذا الشهر.

وقالت وزارة النقل البريطانية أن البلاد ستقود تجربة اختبار ركب يتألف من مركبات النقل الثقيل. وأضافت أن التكولوجيا تسمح للشاحنات بالتحرك في مجموعة، الأمر الذي يُقلل استهلاكها من الوقود.

وستجري التجارب في امتداد هادئ لطريق “إم 6″ السريع في مقاطعة كمبريا في وقتٍ لاحق من العام الحالي، وستسير الشاحنات في مجموعة مع وجود سائق في الشاحنة القائدة يتولى التوجيه واستخدام المكابح والسرعة، بحسب ما نقل موقع “بي بي سي” عن صحيفة “التايمز” البريطانية.

وقد تتضمن الخطة مجموعات تشمل كلٌ منها عشر شاحنات يجري التحكم فيها عبر الحاسب وتسير على مسافة أمتار من بعضها البعض. ويَعتبر وزير المالية البريطاني التجارب جزءًا من الخطط الرامية لتسريع توصيل الشاحنات للبضائع والحد من الازدحام.

وقال رئيس “جمعية السيارات” في بريطانيا المعروفة باسم “أيه أيه”، إدموند كينج، أنه بينما قد ينجح مثل هذا المُخطط في بلدان أخرى، فإنه يُشكك في مدى مناسبته للمملكة المتحدة.

وقال: “تكمن المشكلة مع شبكة الطرق السريعة في المملكة المتحدة أن لدينا مداخل ومخارج في طرقنا السريعة أكثر من أي طرق سريعة أخرى في أوروبا وحقيقةً في العالم، وبالتالي يصعب جدًا وجود مجموعة من عشر شاحنات تزن كل منها أربعة وأربعين طنًا؛ لأن المركبات الأخرى تحتاج إلى تجاوز الركب للدخول والخروج من الطريق”.

ويرى كينج أن الموقع المناسب لاختبار الشاحنات دون سائق يقع في طريق “إم 6″ شمالي بريستون تجاه اسكتلندا؛ بسبب انخفاض حركة المرور هناك ووجود عدد أقل بعض الشيء من المداخل والمخارج.

وفي شهر أكتوبر/تشرين الأول من العام الماضي شهدت ألمانيا اختبار شاحنة دون سائق من إنتاج شركة “دايملر” في طريق عامة. وتوافر في الشاحنة زر باسم “طيار الطريق السريع” يُساعد الشاحنة في تجنب المركبات الأخرى من خلال استخدام الرادار ونظام استشعار بالكاميرات، لكن الشركة اشترطت وجود سائق مُنتبه في الشاحنة طيلة الوقت.

وقال مُتحدث باسم وزاة النقل البريطانية أن لدى التكنولوجيا الجديدة القدرة على توفير تحسينات كبيرة للرحلات، وأن المملكة المتحدة تتمتع بمكانة فريدة لريادة اختبار المركبات المتصلة بالإنترنت وذاتية القيادة. وأضاف المتحدث: “نُخطط لاختبار ركب المركبات النقل الثقيلة التي تُمكن الشاحنات من التحرك في مجموعة، وبذلك تستخدم وقودًا أقل وسنُدلي بالمزيد من المعلومات في الوقت المناسب”.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بريطانيا تخطط لاختبار شاحنات ذاتية القيادة على الطرق السريعة بريطانيا تخطط لاختبار شاحنات ذاتية القيادة على الطرق السريعة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بريطانيا تخطط لاختبار شاحنات ذاتية القيادة على الطرق السريعة بريطانيا تخطط لاختبار شاحنات ذاتية القيادة على الطرق السريعة



خلال جولة لها في مدينة نيويورك الأميركية الجمعة

تألُّق أريانا غراندي بقميص أبيض مع بوت طويل

نيويورك ـ مادلين سعاده
ظهرت مطربة البوب العالمية أريانا غراندي، في شوارع مدينة نيويورك الأميركية بإطلالة أنيقة خاطفة للأنظار الجمعة. ارتدت غراندي البالغة من العمر 25 عاما، قميصا فضفاضا باللون الأبيض مع بوت طويل بنفس اللون والذي كان يعتبر غير موفق نظرا لدرجات الحرارة والتي لا تزال مرتفعة، بينما كانت تخرج إلى جانب صديقتها. حملت الفنانة الأميركية حقيبة شفافة تحمل اسم ألبومها الجديد "Sweetner"، وكانت تخلت عن أسلوبها المميز في الأزياء والتي تبرز بوضوح خصرها وجسدها الممشوق، بأسلوب أنيق ومريح. وأكملت إطلالتها بقلادة ماسية لامعة ومكياج ناعم، وتركت شعرها البني الطويل منسدلا بطبيعته أسفل ظهرها وكتفيها. لا توجد أخبار عن خطيبها الفنان بيت دافيدسون، الذي كانت لا تنفصل عنه منذ أن أصبحا مخطوبين في وقت سابق من هذا الصيف. تنبأت أريانا قبل أعوام أنها ستتزوج من بيت، بعد أن قابلته عندما استضافت حلقة من البرنامج الذي شارك فيه "Saturday Night Live" في عام

GMT 18:04 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

فيديو جنسي لفتاة صورها عشيقها يهز مدينة الصويرة

GMT 05:36 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

تقرير أميركي يقر بتفوق الجيش المغربي في شمال غرب أفريقيا

GMT 00:16 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

اعتقال شخص بتهمة الاعتداء على طالبة وفض بكارتها في خريبكة

GMT 19:23 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

تسرّب فيديو يوثق لممارسة تلميذ الجنس مع تاجر في كلميم

GMT 16:45 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

شخص يضبط زوجته تمارس الرذيلة في الجديدة

GMT 19:42 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

القبض على دركي قتل زوجته بسلاح ناري في بني ملال

GMT 20:57 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

تشريح جثة المنشطة الإعلامية التي توفيت بعد 3 أيام من زواجها

GMT 16:41 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

المهدي بنعطية يُعلن تأسيس مؤسسة خيرية تحمل اسمه

GMT 00:36 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

طائرة مكسيكية تحلق فوق القصر الملكي ومؤسسات عسكرية
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib