«تويوتا» تختبر نظام شحن لاسلكياً للسيارات الكهربائية
آخر تحديث GMT 03:06:08
المغرب اليوم -
المندوب الروسي بمجلس الأمن يؤكد التهدئة في محافظة الحديدة ستساهم بإنجاح مهمة المبعوث الاممي مارتن غريفيث باليمن مندوب روسيا بمجلس الأمن يؤكد ندعو إلى وقف تام لأعمال العنف في اليمن وكيل الأمين العام للأمم المتحدة يؤكد على جميع الأطراف اليمنية، ضمان عمل الموانئ وعدم إغلاق الطرق مندوبة بريطانيا بمجلس الأمن تؤكد على كل أطراف النزاع أن تسمح بوصول الدواء والغذاء لليمنيين وكيل الأمين العام للأمم المتحدة يؤكد وفرنا المساعدة لنصف مليون شخص نزحوا من محافظة الحديدة وكيل الأمين العام للأمم المتحدة يؤكد تصدينا للموجة الثالثة للكوليرا لكن المجاعة هزمتنا في اليمن مقتل 6 جنود سعوديين في مواجهات مع الحوثيين بالحد الجنوبي أبو زهري يؤكد أن مفاوضات الرئيس عباس مع الاحتلال تعكس عدم مصداقية رفضه لصفقة القرن القنوات الناقلة لمباراة الأهلي وهورويا الغيني في دوري أبطال أفريقيا مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال على مدخل بلدة أوصرين قضاء نابلس.
أخر الأخبار

«تويوتا» تختبر نظام شحن لاسلكياً للسيارات الكهربائية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - «تويوتا» تختبر نظام شحن لاسلكياً للسيارات الكهربائية

طوكيو ـ وكالات

بدأت شركة «تويوتا» اليابانية في إجراء تجارب ميدانية على نظام شحن لاسلكي، يتيح للسيارات الكهربائية إمكانية شحن بطارياتها من دون الحاجة إلى وجود نقطة اتصال. ويعتمد نظام الشحن اللاسلكي على مرنات مغناطيسية مدفونة تحت سطح الطريق، في أماكن صف السيارات للانتظار، وبالتالي لا يلزم توصيل السيارة بالشبكة الكهربائية عن طريق الكابلات. ويشتمل جهاز الشحن اللاسلكي على لوح بمقاس ‬50 سنتيمتراً تقريباً، وعندما تتوقف السيارة يتم رفع هذا اللوح أوتوماتيكياً، ويتم إمداد البطارية بالتيار الكهربائي عن طريق مجال مغناطيسي، يتم إنشاؤه أسفل السيارة. وتبدأ المرحلة الأولى من هذه الاختبارات الميدانية في مدينة «تويوتا»، خلال يناير الجاري، ويأمل المهندسون محاكاة ظروف الحياة اليومية الحقيقية، وأوضحت الشركة اليابانية أنه يمكن إعادة شحن بطارية نموذج اختباري بحجم سيارة «بريوس» في غضون ‬90 دقيقة عن طريق نظام الحث اللاسلكي، وهو الوقت ذاته اللازم لشحن البطارية بالطريقة التقليدية باستخدام الكابلات. ويبرز العيب الوحيد في الطريقة الجديدة في أنه قد تستغرق عملية الشحن وقتاً أطول من ‬90 دقيقة، في حال لم يوقف السائق سيارته بشكل سليم فوق المنطقة المخصصة للوح المغناطيسي لإجراء عملية الشحن. وفي الوقت الذي أعلنت فيه «تويوتا» عن دخول نظام الشحن الكهربائي اللاسلكي حيز الاختبار، إلا أنها لم تفصح عن أي تفاصيل تتعلق بشأن دخول هذه التقنية الجديدة مرحلة الإنتاج القياسي.  

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

«تويوتا» تختبر نظام شحن لاسلكياً للسيارات الكهربائية «تويوتا» تختبر نظام شحن لاسلكياً للسيارات الكهربائية



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

«تويوتا» تختبر نظام شحن لاسلكياً للسيارات الكهربائية «تويوتا» تختبر نظام شحن لاسلكياً للسيارات الكهربائية



تألقت بقطعة مُنمّقة أكملت مظهرها العصري

جيجي حديد ترتدي معطفًا أسود مُثير في ميلانو

ميلانو ـ ريتا مهنا
 تعتبر جيجي حديد وكايا جربر العارضتان الأكثر طلبًا في العالم، بعد أن هيمنتا على مدرجات العالم التى لا تعد ولا تحصى خلال شهر الموضة هذا العام. وحصلت كل منهما على عروض الأزياء على مدرج ماكس مارا لعرض مجموعة الربيع / الصيف 2019 ، خلال أسبوع الموضة في ميلانو صباح الأربعاء، حيث تمت مشاركتهن بتصاميم تتمتع بأسلوب جريء وجذاب. وكانت جيجي البالغة من العمر 23 عامًا ,تجذب الانتباه في معطف أسود تم تصميمه ليتناسب مع الشكل المميز الإمبراطوري الذي يهدف للكمال، بينما ارتدت كايا البالغة من العمر 17 عامًا، لونًا أصفر نابضًا بالحياة. وارتدت جيجي مجموعة من الموديلات المذهلة، من بينها تصاميم لإيرينا شايك وجوان سمولز، وبدأت باقتحام المدرج في ملابس خارجية أنيقة، مصحوبة بحزام سميك لفت الانتباه إلى خصرها الصغير. وامتلأت السترة بالتفاصيل المزيّنة في نهايتها. وكانت جيجي تتألق بقطعة منمقة مع أكمام مكدسة، في حين وضعت ياقة
المغرب اليوم - الراحل العمراني أشهر وزير أول في عهد الحسن الثاني

GMT 00:29 2018 الثلاثاء ,02 كانون الثاني / يناير

طه رشدي يكشف أنّ لغة الإعلانات هي لغة مناورات

GMT 23:23 2018 الأربعاء ,12 أيلول / سبتمبر

اعتقال 6 شباب مغاربة بعد هجرتهم من طنجة إلى إسبانيا

GMT 20:40 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

القبض على مجرم خطير في القنيطرة

GMT 03:30 2017 السبت ,16 كانون الأول / ديسمبر

مها سامي تكشف عن أهمية "النتوياج" في العناية بالبشرة

GMT 14:54 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

رفض طلب إطلاق سراح تلميذ ورزازات وتأجيل المحاكمة

GMT 07:30 2018 الإثنين ,01 كانون الثاني / يناير

شهرزاد بن يونس تكشف خطر الخطاب الإشهاري على المجتمع
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib