أسطورة جاغوار السيارة الإختبارية cx75
آخر تحديث GMT 07:11:28
المغرب اليوم -

أسطورة "جاغوار" السيارة الإختبارية "C-X75"

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - أسطورة

لندن - وكالات

نشرت الشركة البريطانية جاغوار فيديو استعراضي لسيارتها الاختبارية C-X75 والتي تراجعت الشركة عن انتاجها نظرا لتدهور حالة الإقتصاد العالمي بعد ان كشفت عنها لاول مرة في معرض باريس للسيارات خلال عام 2010. جاغوار C-X75 سيارة اسطورية لم تتحقّق, للأسف. فهي السيارة الأكثر تطورًا من جاغوار ان لم تكن في العالم. كانت جاغوار تريد اطلاقها للإحتفال بالذكرى الـ 75 للشركة, فذلك ماترمز له الأرقام في اسمها, اما C و X فيرمزان لـ Concept و Experimental. لا تعزم جاغوار اسطورية هذه السيارة من لا شيء, فهي مزودة بمحرك هجين مكون من محرك 4 اسطوانات بسعة 1.6 لتر مزود بالتيربو والسوبرتشارج, مستوحى من محركات F, هذا المحرك وحده يولد حوالي 502 حصان. ولكن عندما يعمل بجانب محركات كهربائية خفيفة الوزن بقوة 350 حصان, تصبح القوة الحصانية حوالي 850 حصان, وبقوة عزم 738 رطل/قدم. وبهذا تسجّل نفسها كالسيارة السوبركار الأسطورية الأكثر تطوراً من جاكوار. وتم تطوير نظام تبريد بالسائل, وبطاريات بنظام تهوية يسمح للسيارة بالانطلاق بدون اي انبعاثات حتى سرعة 96 كم/س. وحسب ما يقوله مدير جاغوار عن C-X75 “انها اسرع من بوجاتي فايرون, واقل انبعاثاً من تويوتا برايوس”. ويقول المدير ايضاً انه تم حفظ براءة اكثر من 100 اختراع تكنولوجي اثناء هذا المشروع. وستساعد هذه التكنولوجيا في سيارات جاغوار المستقبلية. منها المحرك الهجين عالي الاداء المكون من 4 اسطوانات الذي كان سيستخدم في جاغوار C-X75. الفيديو يظهر تفاصيل سيارة جاغوار الاختبارية  C-X75 وايضا بعض لقطات عملية صناعة هذه السيارة كما انه يظهر بعض التقنيات والتكنولوجيا التي ستستخدم في سيارات جاكوار المستقبلية. فقد انتشرت اشاعات بالفعل تقول ان جاغوار ستستغل خبرتها من C-X75 في الفئة الأقوى من جاغوار F-Type كوبيه R-S. لا تفقد الأمل في هذه السيارة, فهي مازالت لدى جاغوار وبجميع تقنياتها, قد نراها في المستقبل البعيد تزيد من مستوى منافسة السيارات السوبركار. ولكي نزيد من ايمانك في هذه السيارة, تذكّر ان لكزس LFA تم الكشف عنها في عام 2000, وانتظرت 10 سنين حتى تبدأ لكزس في انتاجها.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أسطورة جاغوار السيارة الإختبارية cx75 أسطورة جاغوار السيارة الإختبارية cx75



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أسطورة جاغوار السيارة الإختبارية cx75 أسطورة جاغوار السيارة الإختبارية cx75



خلال مشاركتها في عرض أزياء "ميسوني" في ميلانو

كيندال جينر تبهر الحضور بتألقها بزي هادئ الألوان

ميلانو ـ ريتا مهنا
عادت عارضة الأزياء الشهيرة كيندال جينر، إلى مدرج عروض الأزياء من جديد بعد تغيبها عن جميع العروض خلال أسبوع الموضة في نيويورك، وأثبتت جينر أنها لا تزال واحدة من أفضل عارضات الأزياء في عالم الموضة، عندما ظهرت في عرض أزياء "ميسوني" لمجموعة ربيع وصيف 2019 خلال أسبوع الموضة في ميلانو. وأبهرت عارضة الأزياء التي تعتبر ضمن الأسماء التي تحتل الـ 3 مراكز الأولى لدى ترشيحات أهم مصممين الأزياء في العالم، الحضور بارتدائها سترة متناسقة الجمال أثناء دخولها منصة "ميسونى" إلى جانب عارضتي الأزياء الأميركيتين من أصول فلسطينية جيجي وبيلا حديد. وعلى الرغم من تألق المنافستين الأميركيتين، تبدو عارضة الأزياء الجميلة جينر، واثقة من جذب عيون الجميع إليها، وهي تختال في زي هادئ الألوان. وأضافت جينر إلى رونقها بارتدائها صندل مزين بمساحات من الفراء الرمادية، كما زينت عنقها بمنديل جميل يحيط به. واكتمل جمال عارضة الأزياء في العرض بأقراطها الفضية التي تزين
المغرب اليوم -

GMT 00:47 2018 الإثنين ,24 أيلول / سبتمبر

"البيت الأبيض" يأمر بفتح تحقيقًا مع "غوغل وفيسبوك"
المغرب اليوم -

GMT 06:22 2018 السبت ,22 أيلول / سبتمبر

"Moncler" للأزياء تكشف عن مجموعتها الجديدة "Genius"
المغرب اليوم -

GMT 08:21 2018 السبت ,22 أيلول / سبتمبر

ظهور نمط حياة اسكندنافي جديد في عالم الديكور
المغرب اليوم - ظهور نمط حياة اسكندنافي جديد في عالم الديكور

GMT 21:45 2018 الجمعة ,15 حزيران / يونيو

جريمة اغتصاب تهز القنيطرة في أخر أيام شهر رمضان

GMT 15:40 2017 الأحد ,10 كانون الأول / ديسمبر

محمد السادس يزور فرنسا ويتجه بعدها إلى لاغوس

GMT 04:46 2015 الجمعة ,03 إبريل / نيسان

سعدي حمد يكشف مزايا الإعلان في مواقع التواصل

GMT 07:33 2017 الثلاثاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

الاتحاد الدولي لألعاب القوى يحذف المغرب مِن لائحة المنشّطات

GMT 04:50 2018 الأربعاء ,03 كانون الثاني / يناير

معاقبة تلميذ أشعل سيجارة داخل قسم ثانويةٍ في ويسلان

GMT 15:45 2017 الأحد ,10 كانون الأول / ديسمبر

حل جديد يخفف الازدحام المروري في المدن المغربية الكبرى

GMT 22:54 2018 الإثنين ,29 كانون الثاني / يناير

فتاة تكشف خيانة والدتها مع دركي في مراكش
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib