دوبيزل يعيد تصميم نفسه معتمدا على آراء مستخدمى الموقع  في مصر
آخر تحديث GMT 20:05:30
المغرب اليوم -

"دوبيزل" يعيد تصميم نفسه معتمدا على آراء مستخدمى الموقع في مصر

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

القاهرة - وكالات

لقد تمكن موقع "دوبيزل" من تحقيق نجاح كبير في سوق الإمارات لأكثر من سبع سنوات، فلماذا قرر إعادة بناء البنية التحتية من جديد، وإطلاق موقع جديد كلياً لأسواق الشرق الأوسط وشمال إفريقيا؟ حول خلفيات قراره الجريء التخلي عن المنصة التي اعتمد عليها طوال السنوات الماضية، ودوافعه لإعادة بناء نفسه من جديد، قال طارق زبيان، مدير تطوير المنتج فى "دوبيزل": "إن معظم المواقع المتخصصة بالإعلانات المبوبة تقوم بنسخ منتج موجود سابقا أثبت نجاحه الكبير فى هذا المجال، وبتطبيقه دون تعديل فى جميع الأماكن، مفترضة أنه سينجح حتما فى المكان الجديد، بدعم من حملة ترويجية كثيفة. من جهتنا، نؤمن بأن علينا أن نأخذ برأى المستخدم النهائى فى المنصة التى نقدمها له"  بعد ستة أسابيع فقط من اتخاذ قرار إعادة التصميم والبناء، كانت النسخة الأولية من موقع "دوبيزل" الجديد جاهزة للتجريب، وبالإضافة إلى كونها جديدة تماما وبسيطة وسهلة الاستخدام، تميّزت هذه النسخة بأنها صممت بشكل كامل لتكون متوافقة مع أجهزة الهواتف الذكية، حيث يتكيف الموقع مع حجم شاشة الجهاز المستخدم لزيارته بشكل تلقائى، سواء كان ذلك الجهاز هاتفا ذكيا أو جهاز كمبيوتر لوحى أو عادى وأوضح زَبيان "لقد قادتنا تجربة المستخدمين للموقع، إلى جانب الانتشار الواسع الذى حققته الهواتف الذكية فى سوق المنطقة، إلى قناعة بأن مستخدمى الإنترنت يزدادون التصاقا بهواتفهم الذكية يوما بعد يوم، وهو ما جعل من تلبية هذه الحاجة أمرا منطقيا وحتميا" وبعد مجموعة واسعة من التعديلات والتخصيصات، انتقل فريق المنتجات فى "دوبيزل" إلى مرحلة الاختبار الداخلى المكثف، قبل أن يعود مجددا لإشراك المستخدمين فى مصر فى عملية الاختبار والتجريب، وتم اختيار عينة من المستخدمين عشوائيا من مختلف أرجاء مصر، حيث قام هؤلاء بعشرات من عمليات الاختبار والتجريب لخدمات الموقع الجديد، شملت هذه العينة مستخدمين حاليين لدوبيزل، إلى جانب البعض ممن لم يسمعوا بموقع دوبيزل من قبل أبدا وطُلب منهم الفريق من المستخدمين تجريب مجموعة من مزايا الموقع الأساسية، مثل تصفح الفئات المختلفة للمنتجات، والبحث عن سلع محددة، وإضافة إعلان لبيع أغراض مستخدمة. تمت مراقبة جلسات الاختبار بشكل دقيق، كما تم تسجيلها أيضا فريق "دوبيزل" قام بتحليل أنماط سلوك المستخدمين والمفاتيح التى استخدموها وضغطات أزرار الماوس وما قاموا به على الموقع بشكل عام. كان لهذه الاختبارات دور جوهرى فى بناء الموقع الخاص بمصر، وفى صياغة وجود عملاق الإعلانات المبوبة ككل جدير بالذكر أن موقع "دوبيزل" تم إنشاؤه منذ سنة 2005، وتدار النسخة المصرية منه من القاهرة من خلال احمد عراقي، مدير دوبيزل مصر، ويقع المقر الرئيسى لدوبيزل فى دولة الامارات، والموقع موجود ايضا فى الجزائر، البحرين، الأردن، لبنان، الكويت، عمان، قطر، السعودية وتونس، ويدخل على موقع دوبيزل شهريا اكثر من 5.5 مليون زائر، ليتصفحوا اكثر من 210 ملايين صفحة شهريا.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دوبيزل يعيد تصميم نفسه معتمدا على آراء مستخدمى الموقع  في مصر دوبيزل يعيد تصميم نفسه معتمدا على آراء مستخدمى الموقع  في مصر



نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

بيروت ـ المغرب اليوم

GMT 13:52 2024 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

اللون الذهبي يرسم أناقة النجمات في سهرات الربيع
المغرب اليوم - اللون الذهبي يرسم أناقة النجمات في سهرات الربيع

GMT 16:11 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

ميغان ماركل تطلب من امرأة عدم الوقوف بجانب هاري

GMT 06:51 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

أفضل أنواع الستائر الصيفية لإبعاد حرارة الشمس

GMT 11:13 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 4.2 درجة يضرب بحر إيجة جنوب غربي تركيا

GMT 15:44 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

اقتحام مقر وكالة الأنباء الليبية في طرابلس

GMT 16:47 2022 الجمعة ,14 كانون الثاني / يناير

حزب التجمع الوطني للأحرار" يعقد 15 مؤتمرا إقليميا بـ7 جهات

GMT 02:25 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نصائح لجعل المنزل أكثر راحة وهدوء
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib