اليمن يطلق قناة فضائية لمحاربة الأفكار المتطرفة
آخر تحديث GMT 02:00:57
المغرب اليوم -
انفجار على متن ناقلة نفط ترفع العلم الروسي في بحر آزوف التعادل 1 - 1 يحسم الشوط الأول من مباراة برشلونة وريال مدريد الإمارات ترحب بوقف إطلاق النار الدائم في ليبيا وزير الخارجية الإثيوبي يستقبل السفير الأميركي في أديس أبابا ويعبّر عن رفضه تصريحات ترامب بشأن سد النهضة مقتل 13 شخصًا على الأقل من جراء انفجار في مركز تعليمي في العاصمة الأفغانية كابل استهداف رتل دعم لوجستي تابع للتحالف الدولي في محافظة البصرة بعبوة ناسفة رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يؤكد أن استمرار الصراع في الشرق الأوسط لا يفيد أحد سوى المتاجرين به مصادر إسرائيلية أنه من المرجح قريبا توقيع وثيقة إعلان للسلام مع السودان واتفاقيات ثنائية مهمة
أخر الأخبار

اليمن يطلق قناة فضائية لمحاربة الأفكار المتطرفة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - اليمن يطلق قناة فضائية لمحاربة الأفكار المتطرفة

صنعاء - وكالات

تجري الاستعدادات على قدم وساق لإطلاق بث قناة تعليمية في اليمن في 18 آذار/مارس الجاري تستهدف في المقام الأول تعزيز قيم الولاء الوطني والاعتدال لدى النشء وحمايتهم من الأفكار المتطرفة. وقد قامت وزارة التربية والتعليم اليمنية في 25 شباط/فبراير بتوقيع اتفاقية دعم إطلاق البث الفضائي للقناة التعليمية مع شركة "أم تي أن يمن" التي تمول المشروع بمبلغ 77.5 مليون ريال يمني (361 ألف و641 دولار أميركي). وقال وزير التربية الدكتور عبد الرزاق الأشول، في حديث للشرفة إن القناة ستقدم برامج تعليمية تستهدف الطلاب وبرامج تدريبية للمعلمين بطريقة تفاعلية. وأضاف الأشول "أما أولوية القناة التعليمية فهي حماية وتوعية النشء والشباب من الأفكار الهدامة وإبعادهم عن الأفكار المتطرفة والإرهابية، والسعي نحو غرس مفاهيم المحبة وقبول الآخر فيهم، وتحصين المجتمع ضد العنف وكل أنواع التعصب". وللقناة هدف آخر بحسب الأشول، هو "تقديم إعلام تربوي يعزز قيم الولاء الوطني والسلوكيات والأخلاق الفاضلة والاعتدال والقيم السامية، إضافة إلى إبراز دور المجتمع والمؤسسات التربوية والأسرة في العملية التعليمية والتربوية باعتبار أن التعليم مسؤولية تكاملية بين الجميع". وللقناة خارطة برامجية متنوعة ستقدم بقوالب وأشكال مختلفة تخاطب الشريحة المستهدفة، حسب الأشول. وأكد على ضرورة تظافر جهود الشراكة الفاعلة بين القطاعين العام والخاص في سبيل الارتقاء بالعملية التعليمية، وقال "إن التعليم بوابة الولوج إلى عالم المعرفة وصولاً إلى اقتصاديات المعرفة بما يكفل تحقيق مستقبل آمن ومزدهر لليمن الجديد". وكشف عزم الوزارة تدشين مجلس دعم التعليم في القريب العاجل والذي يضم أصحاب المال والأعمال وذوي الخبرة بغية تفعيل مشاركتهم وإسهاماتهم في تجويد وتطوير التعليم في اليمن. من جانبه، قال الباحث في الجماعات الاسلامية الدكتور سعيد الجمحي، رئيس مركز الجمحي للدراسات والأبحاث والباحث في الجماعات الإسلامية، للشرفة إن القناة تلعب دورا مهما في التوعية والتثقيف. ولفت إلى أن "برامج القناة يجب أن تكون على مستوى التحدي وأن تحقق الأهداف المرجوة منها". وأشار إلى ضرورة استعانة القناة بالخبراء والباحثين المتخصصين لإعداد رسالتها الاعلامية والتوعوية وتحقيق هدفها في محاربة الفكر المتطرف. وقال "إن البرامج يجب أن تكون موضوعة بشكل مدروس بحيث تقوم برصد الفكر المقابل الضال والمتطرف والإرهابي الذي وجدت لتكافحه". ووفقا للجمحي، فإن أحد أسس نجاح القناة التعليمية يتمثل في أن تتخذ التوازن والاعتدال في خطابها وأن يكون متسامحا"، بدلا من مواجهتها العنف الفكري والخطاب المتشدد الذي تنادي به بعض القنوات الأخرى بانتهاجها نفس الخطاب. وأكد أن دور القناة مهم جدا كونه من أهم حلقات التوعية المكملة لدور المدرسة والمنزل لتكون بمثابة حاجز يمنع تسرب الأفكار المتطرفة إلى الشباب والنشء. بدوره، أثنى المحلل السياسي محمد الغابري على الدور الذي يمكن أن تلعبه القناة في تجفيف منابع الارهاب وتعزيز روح الاعتدال. وقال إن هذه المبادرة تقع ضمن استراتيجية عامة تقوم بها الوزارة لإعادة وضع المناهج التعليمية بحيث يحذف منها كل ما ينادي إلى العنف. وقال الغابري للشرفة "إن أساس نجاح القناة في أداء رسالتها سيكون من خلال تنوع برامجها وقوالبها من اللقطات السريعة إلى الفلاشات إلى الرسائل المباشرة والبرامج الحوارية، وفق استراتيجية تكافح الأفكار المتطرفة والمتعصبة بشكل عام".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اليمن يطلق قناة فضائية لمحاربة الأفكار المتطرفة اليمن يطلق قناة فضائية لمحاربة الأفكار المتطرفة



ارتدت تنورة تنس سوداء مع قميص من النوع الثقيل

صوفيا ريتشي تتألق بالملابس الرياضية وتخطف الأضواء في أحدث إطلالة لها

واشنطن _المغرب اليوم

GMT 01:08 2020 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار لتزيين كراسي حفلات الزفاف باستخدام "أزهار الفاوانيا"
المغرب اليوم - أفكار لتزيين كراسي حفلات الزفاف باستخدام

GMT 20:28 2020 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

الكاروهات صيحة أساسية في الخريف للحصول على إطلالة رائعة
المغرب اليوم - الكاروهات صيحة أساسية في الخريف للحصول على إطلالة رائعة
المغرب اليوم - نصائح هامة لسفر منظم وآمن أثناء فترة

GMT 02:26 2020 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

أسباب حذف لعبة "فورتنايت" من متاجر "آبل "وغوغل"

GMT 14:26 2020 الجمعة ,16 تشرين الأول / أكتوبر

ملف شامل عن أفضل الألعاب الأون لاين لعام 2020 الجاري

GMT 13:38 2020 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

كيم كارداشتان تتبرع بمليون دولار لأرمينيا

GMT 06:41 2020 الخميس ,24 أيلول / سبتمبر

10 مطاعم مميزة في الطائف للعوائل تعرف عليها

GMT 10:35 2020 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

المكتب الوطني للسكك الحديدية يعلن فتح خطي آسفي وبنجرير

GMT 20:18 2020 السبت ,03 تشرين الأول / أكتوبر

أمجد شمعة يكشف أسرار جديدة عن استخدام الزجاج فى الديكور

GMT 12:53 2020 الثلاثاء ,14 تموز / يوليو

تعرف على أفخم الفنادق المناسبة في صيف تنفس

GMT 15:59 2020 الأحد ,12 تموز / يوليو

زيارتان سياحيتان للذواقة إلى مراكش وروما

GMT 06:36 2020 الخميس ,24 أيلول / سبتمبر

تعرف على أفضل الفنادق قرب كومو الإيطالية

GMT 06:15 2020 الأربعاء ,19 آب / أغسطس

أي اكسسوارات هي الأكثر رواجاً هذا الموسم

GMT 06:54 2020 الخميس ,24 أيلول / سبتمبر

أماكن إقامة ذات إطلالات ساحرة في نيويورك
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Almaghrib Today for Media Production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Almaghrib Today for Media Production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib