5 كتب لمشاهير ظهرت مؤخرا وأثارت الجدل
آخر تحديث GMT 23:44:05
المغرب اليوم -

5 كتب لمشاهير ظهرت مؤخرا وأثارت الجدل

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - 5 كتب لمشاهير ظهرت مؤخرا وأثارت الجدل

5 كتب لمشاهير ظهرت مؤخرا وأثارت الجدل
القاهره - المغرب اليوم

أثار كتاب منتظر صدوره خلال الفترة المقبلة لميجان ميركل، والأمير هارى، يكتبه صحفيان، قلق أفراد العائلة الملكة فى بريطانيا، بشأن ما قد يتضمنه الكتاب من كشف أسرار خاصة بالعائلة الملكية الإنجليزية، خاصة بعد تخلى الأمير الشاب وزوجته عن واجبتهما الملكية، والتى أعقبته توترات بينهم وبين باقى أفراد العائلة الملكية.
 وكان من المنتظر صدور كتاب العالم الحقيقى لهارى وميجان Thoroughly Modern Royals: The Real World of and Meghan فى 23 يونيو، لكن ربما جرى تأجيل نشره إلى تاريخ لاحق، وبخلاف كتاب ميجان وهارى، المزعم صدوره خلال الشهرين المقبلين، هناك العديد من الإصدارات الأخرى صدرت أو مقرر صدورها قريبا لعدد من المشاهير فى مجالات السياسة والفن، من بينهم:
 "الفوهرر الجديد".. كتاب جديد للمفكر الأمريكى نعوم تشومسكى

 38237-ترامب
 يصدر قريباً عن دار قناديل بالعراق "الفوهرر الجديد.. ترامب وسياسته الداخلية والخارجية" للمفكر الأمريكى نعوم تشومسكى، ترجمة محمد سكبان، والمعروف أن "نعوم تشومسكى" ضد سياسة ترامب ويرى أنه وهم، ويعتقد أن هناك العديد من الأوهام المتعلقة به، وقال: "إذا ألقيت نظرة على ظاهرة ترامب، فلن تجدها مفاجئة".

 وقال "نعوم تشومسكى" فى تصريحات إذاعية سابقة: إذا تمعنا فيما جرى فى الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهورى خلال السنوات العشر أو خمسة الماضية سنجد الأمر منطقيًا، أى مُرشح كان يشذ عن القاعدة يصبح مرفوضًا، حتى أن الحزب بأكمله حاول سحقهم ونجحوا فى ذلك مثل ميشيل باكمان، هيرمان كاين، ريك سانتوروم.
 سيرة جيم كارى الذاتية

يستعد النجم الأمريكى جيم كارى، لدخول عالم الأدب من خلال كتابة رواية جديدة بعنوان"مذكرات ومضللات" بالاشتراك مع المؤلفة دانا فاشون.ويتناول كارى فى كتابه الشهرة والتمثيل والرومانسية وبعض الموضوعات الأخرى التى مر بها فى حياته، وصف الناشر هذا الكتاب بأنه "شبه سيرة ذاتية للشخصية"، وكان من المنتظر نشر الكتاب فى مايو المقبل، إلا أنه ربما يتأجل بسبب الأزمة العالمية جراء تفشى فيروس كورونا ، حيث كان يخطط كارى لإقامة جولة ترويجية للكتاب، يقدمه قالاً: "لا شىء من هذا حقيقى، وكله حقيقى".وكارى ليس أول ممثل يتجه فى السنوات الأخيرة لكتابة الأدب، فقد سبقه توم هانكس وشون بين وإيثان هوك، يذكر أن كارى (57 عاماً) معروف بأفلام مثل "دام آند دامر" و"مان اون ذا مون". 

مذكرات وودي آلن
 بعد أن رفض عدد من دور النشر شراء مذكرات وودى آلن، التى حاول بيعها فى سرية تامة العام الماضى، وتراجع شركة أمازون العالمية عن تنفيذ أفلام عدة له بعد حملة "أنا أيضا" Me too، التى اتهمته بالتحرش بعدد من نجمات هوليوود المشاهير، أعلنت دار "هاشيت" فى أميركا نشر كتاب مذكرات وودى آلن الذى سماه "عن لا شىء" فى أبريل الحالى. 

يضم"عن لا شيء"، كتابين في كتاب واحد: الأول يروي فيه آلن ذكريات طفولته، على غرار ما صوره في فيلميه "زمن الراديو" و"وردة القاهرة القرمزية"، بحيث يستعيد طفولته في بروكلين، متحدثاً عن والديه وابنة عمه ريتا التي كانت تأخذه إلى السينما،  كان طفلاً معذباً، قلقاً.
 يروي بطريقة مستفيضة بداياته في مجال الـ"شو" التلفزيونى واستعراضاته فى النوادي الليلية، وعلاقته بالممثلة ديان كيتون، تقول الصحفية هيلين فيسيير في مقال صحفى، إن آلن يتحدث في الكتاب عن أفلامه، ولكن بشكل سريع، فقط ليقول أموراً مثل أنه أحب العمل مع سكارليت جوهانسون التي هي بالنسبة له نجمة سينمائية بالفطرة، أو كيف أن ماريون كوتيار هي الممثلة الوحيدة التي لم يفهم لماذا بكت خلال التصوير مع أنها كانت رائعة.

 مذكرات ديفيد كاميرون

أصدر رئيس الوزراء البريطاني السابق ديفيد كاميرون كتابا بعنوان "For the Record" والذى يتحدث فيه عن العديد من القضايا منها استفتاء الخروج الذي أنهى مسيرته السياسية. وقالت صحيفة الـ"جارديان" البريطانية في استعراضها للكتاب إن رئيس الوزراء البريطاني كتب فيه لائحة الاتهامات الخاصة به، وتحدث عن عدد من الأخطاء التي ارتكبها خلال فترة رئاسته للوزراء، ومن بين الأخطاء التي اعترف بها ديفيد كاميرون خلال كتابه كانت مسئوليته عن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي الذي أدى إلى تحول البلاد لحالة تشبه الكارثة، بسبب الأحكام الخاطئة التي أصدرها.

وقد يهمك ايضا:

"الكتاب المنتظر" يثير القلق في العائلة الملكية لإمكانية الإفصاح عن الأسرار

مكتبة الإسكندرية تصدر كتابًا موسوعيًا عن "المقر البابوي" في مصر

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

5 كتب لمشاهير ظهرت مؤخرا وأثارت الجدل 5 كتب لمشاهير ظهرت مؤخرا وأثارت الجدل



GMT 18:42 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

الأميرة للا مريم تترأس اجتماعا بالرباط
المغرب اليوم - الأميرة للا مريم تترأس اجتماعا بالرباط
المغرب اليوم - جراحون يزرعون للمرة الثانية كلية خنزير لمريض حي

GMT 06:51 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

أفضل أنواع الستائر الصيفية لإبعاد حرارة الشمس

GMT 17:53 2024 الثلاثاء ,09 إبريل / نيسان

محمد صلاح يضيف لرصيده 3 أرقام قياسية جديدة

GMT 13:50 2012 الخميس ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

البيئة النظيفة.. من حقوق المواطنة

GMT 21:44 2021 الأحد ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

أشهر الوجهات السياحية المشمسة في الشتاء

GMT 00:48 2021 الإثنين ,04 تشرين الأول / أكتوبر

إسبانيول يفاجئ ريال مدريد بخسارة مؤلمة

GMT 00:06 2021 الأحد ,03 تشرين الأول / أكتوبر

مباراة "قناة رقمية" تثير تساؤلات في جامعة أكادير

GMT 21:44 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر

GMT 22:47 2012 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

إشتقت إلى الرقص الشرقي وسعيدة بـ"30 فبراير"

GMT 11:34 2024 الثلاثاء ,09 إبريل / نيسان

بايرن ميونخ يرفض رحيل توماس توخيل
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib