وفد معهد الابحاث الكويتي يتسلم جائزة يابانية
آخر تحديث GMT 13:00:45
المغرب اليوم -

وفد معهد الابحاث الكويتي يتسلم جائزة يابانية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - وفد معهد الابحاث الكويتي يتسلم جائزة يابانية

وفد معهد الابحاث الكويتي يتسلم جائزة يابانية
طوكيو ـ كونا

تسلم وفد معهد الكويت للابحاث العلمية جائزة التعاون الدولي المميز من المعهد الياباني للبترول في حفل اقيم في هذه المناسبة.
وكان المعهد الياباني للبترول أعلن اخيرا عن منح معهد الكويت للأبحاث العلمية جائزة التعاون الدولي المميز ودعاه لزيارة اليابان واستلام الجائزة وزيارة عدد من المؤسسات العلمية والبحثية اليابانية لبحث العمل المشترك بين الكويت واليابان في مجال البحث العلمي والتطوير التقني.
وضم وفد المعهد مديره العام الدكتور ناجي المطيري والمفوض التنفيذي للتعاون الدولي الدكتور نادر العوضي والمدير التنفيذي لمركز أبحاث ودراسات البترول الدكتورة مينا معرفي والباحث العلمي الاول الدكتور عبدالحميد الهاشم.
وحول هذه الزيارة قال المدير العام للمعهد الدكتور ناجي المطيري لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم ان المعهد يعتز كثيرا بالجائزة الممنوحة له من المعهد الياباني للبترول مشيرا الى انها أرفع جائزة يقدمها المعهد وتعتبر "علامة على أهمية التعاون والعمل البحثي المشترك بين الجانبين".
واوضح المطيري ان هذه الجائزة "جاءت نظير الخدمات الفنية المميزة التي قام بها المعهد لتعزيز التعاون بين دولة الكويت واليابان من خلال عمل الأبحاث المشتركة وتبادل الخبراء والباحثين في مجال صناعة تكرير النفط الخام".
وأثنى على دور قطاع النفط الكويتي ممثلا بمؤسسة البترول الكويتية وشركة البترول الوطنية الكويتية في دعم النشاطات المشتركة التي ينفذها المعهد مع الجانب الياباني واهتمام القطاع بالاستفادة من نتائجها.
وقال ان برنامج الزيارة شمل عدة مؤسسات حكومية وعلمية حيث تم الالتقاء بممثلين عن وزارات الاقتصاد والتجارة والصناعة والتعليم والثقافة والرياضة والعلوم والتكنولوجيا.
واوضح انه تم خلال هذه اللقاءات بحث كل ما يتعلق بالتعاون العلمي والتقني بين دولة الكويت واليابان في ضوء مذكرة التفاهم الموقعة بين دولة الكويت ووزارة التعليم والثقافة العام الماضي والتي تتعلق بعدة مجالات منها العلوم والتكنولوجيا.
وذكر ان برنامج الزيارة تضمن ايضا جولة على عدد من المؤسسات العلمية منها المعهد الصناعي المتقدم والمعهد الياباني لعلم المواد في مدينا سكوبا ومؤسسة تيشودا ومؤسسة النفط والغاز والمعادن الوطنية وغيرها.
وقال انه تم التركيز خلال لقاءات الوفد مع المسؤولين في تلك المؤسسات على التعاون في عدد من المجالات على رأسها تكنولوجيا النانو والطاقة المتجددة وعلوم البيئة وغيرها.
واضاف ان الوفد الكويتي قام ايضا بزيارة منظمة الطاقات الجديدة والتقنيات الصناعية المتقدمة حيث جرى بحث فرص التعاون المشترك في مجالات الطاقة وخاصة الطاقة الشمسية والرياح وكذلك برامج الحفاظ على الطاقة.
وأشار المطيري إلى أن معهد الكويت للأبحاث العلمية يهدف إلى تطوير التعاون مع الجانب الياباني ليشمل أنشطة بحثية أكثر حداثة مثل الارتقاء بعمليات النفط الخام الثقيل وعملية تحسين وتطوير استخدام التكسير الحراري للنفط الكويتي الثقيل الذي يعتبر خيارا متاحا لصناعتنا النفطية.
واوضح ان المؤسسات البحثية اليابانية وقطاع النفط في الكويت تعتبر مركز أبحاث ودراسات البترول في المعهد "المكان الأنسب" لمثل هذه الدراسات منذ سنوات عدة وذلك لامتلاكه الخبرات العالية والمعدات والأجهزة الحديثة.
واشار إلى أن هناك عدة مشاريع تتم بين مركزالتعاون الياباني للبترول بلغ عددها أكثر من 31 مشروعا بحثيا.
وفي ختام تصريحه وجه المطيري الشكر إلى معهد البترول الياباني لمنحه معهد الكويت للأبحاث العلمية هذه الجائزة الرفيعة مثنيا على ما لاقاه الوفد من حفاوة وحسن استقبال.
كما أشاد بالاهتمام الكريم الذي لاقاه الوفد من قبل سفير دولة الكويت لدى اليابان عبدالرحمن العتيبي وأعضاء السلك الدبلوماسي في السفارة مثمنا تعاون سفارة اليابان بدولة الكويت في التحضير لهذه الزيارة.
من جانبه قال المفوض التنفيذي للتعاون الدولي بالمعهد الدكتور نادر العوضي في حديث مماثل ل(كونا) ان المعهد ارتبط بعلاقات تعاون مع مركزالتعاون الياباني للبترول ومعهد البترول الياباني طوال أكثر من عقدين.
واشار الى ان المشاريع البحثية المشتركة والندوات العلمية السنوية وتبادل الخبراء والتدريب ساهم بشكل كبير في بناء قدرات المعهد في العديد من المجالات ذات الصلة بالنفط والبيئة وظهرت في العديد من المخرجات الفنية التي قدمت حلولا فريدة لبعض المشاكل التقنية التي تواجه قطاع النفط الكويتي.
ولفت الى أن ثمار هذا التعاون ظهرت في مجالات ذات صلة بصناعة تكرير النفط مثل معالجة مشكلات التآكل وعمليات التحفيز والمعالجة البيولوجية للتربة حيث كانت جميعها ومنذ عدة أعوام أهدافا تحققت بفضل التعاون المشترك بين المعهد واليابان وشركة البترول الوطنية الكويتية.
من ناحيتها قالت الدكتورة مينا معرفي ان علاقة البحث العلمي بين دولة الكويت واليابان بدأت في عام 1992 مع مؤسسات يابانية متعددة مثل مركز التعاون الياباني للبترول ومعهد البترول الياباني ومركز النفط الوطني الياباني وبعض الشركات والجامعات اليابانية ذات العلاقة.
واكدت ان جهود هذا التعاون اثمرت عددا من المشاريع البحثية تجاوزت 30 مشروعا و61 لقاء تنوع بين مؤتمرات وندوات وورش علمية.
وافادت بان الأبحاث المشتركة عززت العمليات البحثية التطبيقية لصناعة النفط الكويتية واسفرت عن تعزيز قدرات البحث العلمي وتطوير الكوادر الوطنية في مركز أبحاث البترول معتبرة ان هذا التعاون من أهم وأنجح العلاقات العلمية الدولية.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وفد معهد الابحاث الكويتي يتسلم جائزة يابانية وفد معهد الابحاث الكويتي يتسلم جائزة يابانية



النجمات يتألقن في حفل ختام مهرجان الجونة السينمائي

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 13:44 2021 السبت ,23 تشرين الأول / أكتوبر

أجمل إطلالات نجوى كرم الأنيقة لتنسيق إطلالاتك اليومية
المغرب اليوم - أجمل إطلالات نجوى كرم الأنيقة لتنسيق إطلالاتك اليومية

GMT 13:59 2021 الجمعة ,22 تشرين الأول / أكتوبر

المغرب يأذن لهولندا بتنظيم رحلات جوية استثنائية
المغرب اليوم - المغرب يأذن لهولندا بتنظيم رحلات جوية استثنائية

GMT 06:33 2021 الأحد ,24 تشرين الأول / أكتوبر

تصميمات عصرية لغرف نوم الأطفال
المغرب اليوم - تصميمات عصرية لغرف نوم الأطفال

GMT 13:08 2021 الجمعة ,22 تشرين الأول / أكتوبر

البناطيل الجينز التي يجب أن تكون في خزانة ملابسك
المغرب اليوم - البناطيل الجينز التي يجب أن تكون في خزانة ملابسك

GMT 13:20 2021 الجمعة ,22 تشرين الأول / أكتوبر

الحرف اليدوية تحتفي بعودة السياحة في فاس المغربية
المغرب اليوم - الحرف اليدوية تحتفي بعودة السياحة في فاس المغربية

GMT 14:04 2021 الجمعة ,22 تشرين الأول / أكتوبر

تنسيق الرفوف الخشبيّة الفخمة في ديكورات المنزل
المغرب اليوم - تنسيق الرفوف الخشبيّة الفخمة في ديكورات المنزل

GMT 01:10 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

خمسة أسرار تمنح ديكور مطبخك مظهرًا فريدا

GMT 13:30 2021 الإثنين ,04 تشرين الأول / أكتوبر

مبابي يُهاجم سان جرمان للمرة الأولى ويؤكد رغبته بالرحيل

GMT 22:11 2021 الإثنين ,20 أيلول / سبتمبر

ليفربول يعلن غياب لاعبه عن مباراتين

GMT 09:32 2021 الثلاثاء ,12 تشرين الأول / أكتوبر

برشلونة يتلقى دفعة كبيرة قبل مباراة الكلاسيكو

GMT 18:01 2020 الإثنين ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

لا تتهرب من تحمل المسؤولية

GMT 15:22 2015 الأربعاء ,14 كانون الثاني / يناير

نقوش الجبس المغربي أصالة التاريخ والثقافة الإسلامية
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib