بث مباشرلمدير إعدادية في مديرية الحوز يتهم فيه المعلمين بالكسل
آخر تحديث GMT 16:52:26
المغرب اليوم -

"بث مباشر"لمدير إعدادية في مديرية الحوز يتهم فيه المعلمين بالكسل

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

وزارة التربية الوطنية
الرباط - المغرب اليوم

باتت مديرية وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بإقليم الحوز أقرب إلى الإشتعال، في هذه الظرفية الحساسة، وذلك بسبب ممارسات مدير ثانوية علال الفاسي الإعدادية تجاه عدد من الأساتذة العاملين بالمؤسسة. أمر انفضح بجلاء بعد "لايف" نشره المعني على الفيسبوك وعمد بعد ذلك  لإلغائه، ولكن فُضح المستور وانتشر الفيديو بل وانتقل للتداول على الواتساب.. وفيه يظهر المعني وهو يخاطب "الرأي العام" متحدثا عمن سماهم بالأساتذة "الكسالى"، ويقول وهو مستلق في كرسيه الوثير: "أن هؤلاء الكسالى أكثر عدائية وأكثر "كيعاديوْ" الناس المجدين بالخطابات المسمومة - حسب تعبيره - وكيجروهم عندهم، وكيخاطبو فيهم النفس الأمارة بالسوء، شأنهم في ذلك شأن باقي الكسالى، باش منسوب الكسل يتزاد، وباش مؤشرات اللعب في الخزينة تزاد، والمردودية ماكايناش، هذا نوع من الريع.. لكن الحمد لله باستعمال التكنولوجيا غادي نوصلو.. (قبل أن يستدرك) غادي توصل الدولة ديالنا لجميع الكسالى، ما يبقاش شي كسول يتخبى..." قبل أن يغير وتيرة الخطاب: "وا الشريف... آخر انسان قاليا معندوش مع الفيسبوك والواتساب هو واحد البنت فالجبل، مشينا نخطبوها، ولكن تبين بعد ذلك أن البنت عندها فايسبوك وعندها واتساب.. ما يمكنش تقوليا ما عنديش مع الفايسبوك ولا الواتساب حيت أنا ما غديش نخطبك وما غديش نتزوج بيك..."

"اللايف" أثار غضب رواد الفضاء الأزرق، والعاملين بالإعدادية بل وكل نساء ورجال التعليم الذين شاهدوه، لتشرع النقابات التعليمية بمديرية الحوز في قصف المعني، والتنديد واستنكار ما أقدم عليه مدير الثانوية الإعدادية علال الفاسي.

المكتب الإقليمي للنقابة الوطنية للتعليم بالحوز المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل أكد في بيان تنديد واستنكار أصدره أول أمس السبت 4 أبريل الجاري وتوصلت أخبارنا بنسخة منه، توصله بشريط فيديو مرفقا بشكايات بسبب محتوى الشريط، حيث يظهر مدير الثانوية الاعدادية علال الفاسي (م. إ. ي)  الواقعة بتراب جماعة اوريكة إقليم الحوز، يكيل الشتم والإهانة لعموم نساء ورجال التعليم واصفا إياهم بأقدح النعوت من قبيل الكسل والتخاذل والريع وخيانة الوطن...ونظرا لخطورة الفعل، ودون تسرع تم التداول "الكترونيا" في محتوى الشريط الواضح والبين - يقول البلاغ - مؤكدا أن تدوينات المدير السابقة للشريط تبين مدى تجَنِّيه وتحامله على نساء ورجال التعليم بثانوية علال الفاسي الاعدادية، ودعوته التلميذات والتلاميذ إلى كتابة أسماء من لا يتواصل معهم من الأساتذة على جدار الفايسبوك أمر خطير ومرفوض لأنه تحريض صريح للتلاميذ ضد أستاذاتهم وأساتذتهم، معلنا (أي المكتب النقابي) إدانته واستنكاره الحملة الشعواء، والاتهامات الجوفاء والسموم التي نشرها المعني بالأمر ضد نساء ورجال التعليم بثانوية علال الفاسي خصوصا وكل الأطر التربوية على الصعيد الوطني، مع تحميله المسؤولية الكاملة للمعني بالأمر فيما أقدم عليه بشكل غير مسؤول ولا أخلاقي في إهانته المقيتة وتحريضه الخطير ضد نساء ورجال التعليم، ودعا السلطات التربوية بكل من المديرية الإقليمية بالحوز والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين مراكش آسفي ووزارة التربية الوطنية بفتح تحقيق في المنسوب لمدير ثانوية علال الفاسي الاعدادية بإقليم الحوز، وترتيب الجزاءات الملائمة وفقا للقانون.

المكتب المحلي أوريكة للجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي بإقليم الحوز، أكد من جهته في بلاغ أصدره الجمعة الماضية، توصله بدوره بشكايات من أساتذة الثانوية الإعدادية علال الفاسي معززة بتدوينات على مواقع التواصل الاجتماعي وفيديو موجه للعموم، ورسائل صوتية موجهة لأساتذة المؤسسة من طرف مديرها، تحمل في طياتها إهانات متكررة لأطر المؤسسة، وتروم زرع الحقد والكراهية بين مكونات المنظومة التربوية عمد المعني بالأمر - حسب البلاغ دائما - إلى:

مخاطبة أطر المؤسسة بلغة متعالية ومُهينة للكرامة الإنسانية.

التشهير بالأساتذة وتسميم العلاقات التربوية عبر مطالبة التلاميذ في صفحة فايسبوكية مفتوحة للعموم بوضع أسماء الأساتذة الذين لم يزودوهم بالدروس.

اتهام أسرة التعليم عامة بالكسل وادعاء الجهل بالتكنولوجيات والتي جاءت حسب قوله لصالح الكسالى والمستفيدين من الريع...

المكتب النقابي أكد أنه بعد وقوفه على هذه السلوكات التي وصفها ب"المتعجرفة" لمدير تربوي، يبدو أنه اكتشف حديثا بعض مميزات منصات التواصل الاجتماعي فأطلق العنان لخياله المبدع في التسلط لينعت أطر مؤسسته والأطر التعليمية بصفة عامة بأقدح النعوت، متناسيا ما تفرضه مهمته من التحلي بروح المسؤولية وقيادة فريق المؤسسة كأعضاء الجسد الواحد لما فيه مصلحة المتعلمين في هذه اللحظة الحرجة التي تجتازها الإنسانية وضاربا عرض الحائط واجب التحفظ الذي تمليه مهمته. وأعلن إدانته الشديدة للتصرفات التي وسمها ب"الصبيانية" للمدير الذي يسيء حسب البلاغ لنفسه وللجسم التعليمي بالإقليم، وتضامنه المبدئي وغير المشروط مع التظلمات المشروعة لأطر المؤسسة ودعا الجهات الوصية على القطاع إقليميا و جهويا ووطنيا لتحمل مسؤوليتها في وقف هذا العبث ورد الإعتبار لأطر المؤسسة والأسرة التعليمية بصفة عامة.

مصدر مطلع بأكاديمية مراكش فضل عدم ذكر إسمه أكد لأخبارنا المغربية أن وزارة التربية الوطنية ومعها أكاديمية مراكش ترفضان تبخيس المجهودات المبذولة من طرف كل الأطر التربوية والإدارية وكل الشركاء كذلك في هذه المرحلة الحساسة، مؤكدة أن الأكاديمية والمديرية الإقليمية بالحوز سهرتا على حذف الفيديو المذكور من حساب الإعدادية كمرحلة أولى في انتظار تجاوز الظرف الحالي للقيام بما يجب في مثل هذه الحالات من إجراءات إدارية لإنصاف من ثبت تضرره.

قد يهمك ايضا :

مهنيون يرون أن "التعلم عن بعد" ستكون فائدته محدودة في سد الفراغ الذي خلفه إغلاق المدارس

وزارة التربية تحصل على حقوق ولوج المكتبة الرقمية الدولية لمدة 3 أشهر

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بث مباشرلمدير إعدادية في مديرية الحوز يتهم فيه المعلمين بالكسل بث مباشرلمدير إعدادية في مديرية الحوز يتهم فيه المعلمين بالكسل



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 20:18 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

بنسعيد يبحث ملف الزليج المغربي بجنيف
المغرب اليوم - بنسعيد يبحث ملف الزليج المغربي بجنيف

GMT 10:02 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

عمرو يوسف يتحدث عن "شِقو" يكشف سراً عن كندة علوش
المغرب اليوم - عمرو يوسف يتحدث عن

GMT 12:54 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره
المغرب اليوم - النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره

GMT 11:01 2024 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

أبرز عيوب مولودة برج العذراء

GMT 12:26 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

"فولكس واغن" أبوظبي تُمدّد عروضها الرمضانية

GMT 11:20 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

نجم تشيلسي أندي تاونسند يعتقد أن صلاح فقد الشغف

GMT 08:55 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

نصائح لتنظيف الستائر دون استخدام ماء كثير
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib