الأمن المغربي يُنهي وقفة حاشدة للأساتذة أمام مقر وزارة التربية
آخر تحديث GMT 20:51:32
المغرب اليوم -

الأمن المغربي يُنهي وقفة حاشدة للأساتذة أمام مقر "وزارة التربية"

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الأمن المغربي يُنهي وقفة حاشدة للأساتذة أمام مقر

الأمن المغربي
الرباط -المغرب اليوم

في أولى احتجاجات شغيلة التعليم، منذ بداية تفشي جائحة كورونا" بالمغرب، صدحت حناجر المئات من الأساتذة حاملي الشواهد المطالبين بالترقية، اليوم الاثنين، أمام مقر وزارة التربية الوطنية بالعاصمة الرباط، قبل أن تفض القوات العمومية التجمع.

وبعد ما يقرب الساعة ونصف الساعة من الاحتجاج المتواصل أمام المقر، طالبت قوات الأمن المحتجين من خلال إعلان شفوي برفع الشكل الاحتجاجي، ليأتي عقب ذلك تدخل أصاب ثلاثة أساتذة جرى نقلهم بواسطة سيارة الإسعاف، لتلقي العلاج.

وبقرابة المائتي أستاذ، رفع المحتجون شعارات قوية في وجه سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية، مطالبين إياه باعتماد حوار بناء مع التنسيقية، وتجاوز سياسة الآذان الصماء وتوالي الاقتطاعات المالية التي لا تزيد الوضع سوى احتقانا.

وطالب الأساتذة بتمكين حاملي الشواهد من الترقية والاستجابة للملف المطلبي المشروع، مؤكدين أن الاحتجاجات ستستمر إلى غاية تحقيق الغايات؛ وهو ما شدد عليه أعضاء التنسيقية المحتجون بمدن العيون ووجدة ومراكش كذلك.

بدورها، شهدت المدن المذكورة احتجاجات الأساتذة، أمام مقرات الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، معلنين استعدادهم لخوض إنزالات مركزية أمام مبنى الوزارة ومختلف المؤسسات الأخرى، في المستقبل القريب، بعد استمرار التعنت.

وبعد تفريق شكل العاصمة الرباط، توجه الأساتذة، معززين بوجود أمني، صوب مقر البرلمان بشارع محمد الخامس؛ لكن السلطات عملت على تفريق الشكل الاحتجاجي بشكل عاد، ليتفرق المحتجون على شوارع الرباط، دون العودة إلى التجمع مجددا.

ودعا عبد الوهاب السحيمي، منسق احتجاجات الأساتذة حاملي الشواهد، الوزارة إلى الاستجابة الفورية للمطالب وفتح باب الحوار أمام الأساتذة الذين يطالبون بالترقية العاجلة.

وأضاف السحيمي، في تصريح لجريدة هسبريس، أنه جرى نقله رفقة أستاذين آخرين بواسطة سيارة الإسعاف، عقب تدخل طال المحتجين، مشيرا إلى أن الاحتجاجات ستسمر بشكل سلمي إلى غاية استجابة المسؤولين لمطالب التنسيقية.

وقد يهمك ايضا:

التعليم الحضوري يجر أمزازي للمساءلة البرلمانية

أمزازي يقف على معلومات مؤلمة لربط المؤسسات بشبكة النت في المغرب

 

   
almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأمن المغربي يُنهي وقفة حاشدة للأساتذة أمام مقر وزارة التربية الأمن المغربي يُنهي وقفة حاشدة للأساتذة أمام مقر وزارة التربية



GMT 02:25 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نصائح لجعل المنزل أكثر راحة وهدوء
المغرب اليوم - نصائح لجعل المنزل أكثر راحة وهدوء

GMT 06:51 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

أفضل أنواع الستائر الصيفية لإبعاد حرارة الشمس
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib