انطلاق برنامج إيناكتس المغرب ليستفيد منه 400 طالب في العيون
آخر تحديث GMT 10:47:12
المغرب اليوم -
الخارجية الإيرانية تُندد بشدة بالعدوان الإسرائيلي على مناطق مختلفة من حلب السورية استقالة مسؤولة أميركية بالخارجية احتجاجًا على حرب الإبادة في غزة ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 32623 شهيدًا و75092 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي سقوط عدد من العسكريين والمدنيين السوريين بغارة جوية نفذها الطيران الحربي الإسرائيلي على حلب قوات الاحتلال الإسرائيلي يقتحم المسجد الأقصى ويطرد المُصلين من ساحاته في أولى ليالي الاعتكاف هزة أرضية بقوة 5.7 درجة على مقياس ريختر تضرب جنوب اليونان الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي في المغرب يُحذر من عملية احتيال تستهدف مُؤمنيه براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس
أخر الأخبار

انطلاق برنامج "إيناكتس المغرب" ليستفيد منه 400 طالب في العيون

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - انطلاق برنامج

قصر المؤتمرات في العيون
الرباط - المغرب اليوم

انطلق برنامج " ابدأ" من طرف الفرع المغربي للمنظمة غير الحكومية الأميركية "إيناكتس" بشراكة مع مؤسسة فوسبوكراع ، في مجال المقاولة الاجتماعية ليستفيد منه 400 طالب في مدينة العيون.

وتم تنظيم المسابقة النهائية، أمس الأربعاء داخل قصر المؤتمرات في العيون، للمستفيدين من هذه الدورة التدريبية، لتقديم مشاريعهم التي أعدوها خلال فترة التدريب، والتي تندرج في إطار التنمية المستدامة بهذه الجهة، والدفاع عنها امام لجنة التحكيم، حيث تمكّنت خمس فرق تمثل مؤسسات تعليمية عليا والتدريب المهني في العيون من الصعود إلى منصة التتويج لتقديم مشاريعها. وقد أسفرت نتائج هذه المسابقة النهائية عن فوز مشروع مؤسسة "المعهد المتخصص للتكنولوجيا التطبيقية" بالمرتبة الأولى تليه "المدرسة العليا للتكنولوجيا" ثم "المعهد المتخصص للفندقة والسياحة ".

ويسعى برنامج "ابدأ"، الذي تم إطلاقه قبل 12 سنة لتعزيز التنمية الاجتماعية والاقتصادية للشباب من خلال مشاريع ذات وقع إيجابي على المجتمع وكذلك تطوير روح المبادرة لدى الشباب في مدينة العيون وعدة مدن أخرى جنوب المملكة عبر خلق مشاريع مدرة للدخل وتوفير فرص للشغل، كما يروم هذا البرنامج إعطاء الانطلاقة إلى أكثر من 13 مؤسسة تدريب مهني بالجهات الجنوبية الثلاث، وتطوير روح المبادرة والمقاولة الاجتماعية لدى 3 آلاف من شباب المنطقة في ظرف ثلاث سنوات، وتطوير 150 مشروعًا ذي صبغة اقتصادية واجتماعية.

وقد طوّرت منظمة "ايناكتس المغرب" بمساندة مؤسسة فوسبوكراع برنامجًا يهدف إلى خلق دينامية اقتصادية ومقاولاتية بمؤسسات التدريب المهني، حيث سيستفيد نحو 1000 طالب وطالبة من أقاليم العيون وكلميم والداخلة برسم الموسم الدراسي 2016/ 2017 من التدريب في مجال المقاولة الاجتماعية للشباب والتنمية المستدامة، و 1600 طالب وطالبة من أقاليم العيون والداخلة وكلميم وطانطان برسم الموسم الدراسي 2017/ 2018.

وتعمل "إيناكتس"، وهي منظمة غير حكومية تأسست سنة 1975 في الولايات المتحدة الأميركية وتضم 36 بلدا، على خلق شراكات بين عالم الأعمال ومؤسسات التعليم العالي قصد الارتقاء بالوضع الاجتماعي لفئة الشباب. 

وتمكنت المنظمة منذ إنشائها في المغرب سنة 2003 من تدريب نحو 20 ألف شاب وشابة في مجال المقاولة الاجتماعية للشباب والتنمية المستدامة، من خلال تطوير قدراتهم وذلك عبر خلق ما يناهز 200 مشروع سنويا.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق برنامج إيناكتس المغرب ليستفيد منه 400 طالب في العيون انطلاق برنامج إيناكتس المغرب ليستفيد منه 400 طالب في العيون



GMT 21:25 2023 الثلاثاء ,12 أيلول / سبتمبر

الرباط تحتضن تجارب إفريقية للتعلّم الجامعي

الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 21:52 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات
المغرب اليوم - أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib