الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الشرق تعقد لقاءها التنسيقي
آخر تحديث GMT 19:19:43
المغرب اليوم -

الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الشرق تعقد لقاءها التنسيقي

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الشرق تعقد لقاءها التنسيقي

الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الشرق
وجدة – هناء امهني

عقدت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الشرق، اللقاء التنسيقي الجهوي حول تحضير الدخول المدرسي 2018/2019، ودراسة الحصيلة المرحلية للموسم الدراسي الحالي، بحضور رؤساء الأقسام بالأكاديمية والمديرين الإقليميين بالجهة.

ونوه مدير الأكاديمية محمد ديب بالمجهودات المبذولة على مستوى الأكاديمية والمديريات الإقليمية، كما نوه بالجهود المنصبة حول توفير الظروف الملائمة للسير الجيد للعملية التعليمية التربوية، ووضع خطط واضحة ومتكاملة استعدادا للدخول المدرسي المقبل، والقرارات والتدابير التي من المتوقع أن يكون لها تأثير جيد على حصيلة هذه السنة، وستسهم بشكل فعال في إنجاح الدخول المدرسي، على مستوى محور الموارد البشرية والدعم الاجتماعي والتجهيزات وتأهيل المؤسسات وغيرها.

الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الشرق تعقد لقاءها التنسيقي

وبعد التنويه بالعمل الدؤوب لكل العاملين في القطاع على اختلاف مسؤولياتهم ومهامهم ومواقعهم، والدور الإيجابي للشركاء الاجتماعيين ودعم السلطات المحلية، دعا المدير إلى مواصلة الجهود في سبيل الرفع من وتيرة العمل، مع ضرورة تحديد الإكراهات والمعوقات التي تتطلب التدخل والمواكبة الفورية، استجابة للانتظارات المتوقعة جهويا وإقليميا، ومراكمة للنتائج الإيجابية التي طبعت مسيرة هذه الأكاديمية.

من جهتهم قدم المديرون الإقليميون عروضا حول الوضعية التربوية بأقاليمهم مستعرضين حصيلة الأسدس الأول من هذه السنة الدراسية، وتحضيراتهم للدخول المدرسي، وقد تطرقت العروض المقدمة خلال هذا اللقاء التنسيقي إلى محورين: محور حصيلة الأسدس الأول: تضمن الدعم التربوي، بعرض المنجزات وتقويم الحصيلة، لكل المواد اللغوية والعلمية، إلى جانب تحليل نتائج المراقبة المستمرة، وحصر المؤسسات التي تحتاج إلى دعم ومواكبة، ومحور تحضير العمل والإجراءات للدخول المدرسي: تضمن حصرا للمؤسسات المعتمدة للدخول المدرسي، والداخليات والمدارس الجماعاتية والمطاعم المدرسية، إلى جانب التأهيل المندمج للمؤسسات التعليمية من صباغة حجرات وداخليات، وربط بالصرف الصحي والماء الشروب والكهرباء، وهدم وتعويض المفكك، وكذا التجهيزات التعليمية المدرسية، إلى جانب البنيات التربوية وتقليص الاكتظاظ والأقسام المشتركة، وكذا الدعم الاجتماعي المخصص للتلاميذ من منح دراسية وخدمات الإطعام والإيواء بالداخليات، والكتب والأدوات المدرسية ضمن برنامج مليون محفظة، وحراسة ونظافة المؤسسات، ثم الموارد البشرية، وتنويع العرض التربوي بالمسارات المهنية والمسالك الدولية للبكالوريا.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الشرق تعقد لقاءها التنسيقي الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الشرق تعقد لقاءها التنسيقي



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الشرق تعقد لقاءها التنسيقي الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الشرق تعقد لقاءها التنسيقي



خلال الاحتفال بمسلسلها الجديد "Maniac"

إطلالة رائعة لإيمّا ستون بفستان نحاسي في نيويورك

نيويورك ـ سناء المر
تألقوا معًا في عام 2007 في الفيلم الكوميدي "Superbad"، وفي ليلة الخميس ، برهنت النجمة العالمية إيما ستون، والممثل الكوميدي جونا هيل، على أن صداقتهما لا تزال قوية، حيث إنهما ظهرا معًا على السجادة الحمراء في نيويورك للاحتفال بعرض مسلسلهما الجديد "Maniac" على شبكة  "نيتفليكس". وتبادل الاثنان بعض النكات على السجادة الحمراء، وتعالت أصوات ضحكاتهم أمام المصورين، وبدت النجمة الشهيرة البالغة من العمر 29 عامًا ، أنيقة حيث ارتدت فستانًا باللون النحاسي المعدني وتركت شعرها الأحمر منسدلًا أسفل ظهرها وكتفيها في تجعيدات مذهلة. وأكملت الممثلة، التي فازت بجائزة الأوسكار عن فيلم "La La Land"، إطلالتها بماكياج العيون الدخاني ولون الشفاه الأحمر الداكن، أما جونا، البالغ من العمر 34 عامًا، اختار بدلة سوداء بالكامل، مكونة من قميص وربطة عنق سوداء مع بدلة من قطعتين ونظارات رياضية وجميعهم باللون الأسود. وتدور أحداث المسلسل عن آني لاندسبيرج وأوين ميلجريم، وهما فتاتين غربيتان توصلا إلى

GMT 06:22 2018 السبت ,22 أيلول / سبتمبر

"Moncler" للأزياء تكشف عن مجموعتها الجديدة "Genius"
المغرب اليوم -

GMT 08:21 2018 السبت ,22 أيلول / سبتمبر

ظهور نمط حياة اسكندنافي جديد في عالم الديكور
المغرب اليوم - ظهور نمط حياة اسكندنافي جديد في عالم الديكور
المغرب اليوم - الراحل العمراني أشهر وزير أول في عهد الحسن الثاني

GMT 00:29 2018 الثلاثاء ,02 كانون الثاني / يناير

طه رشدي يكشف أنّ لغة الإعلانات هي لغة مناورات

GMT 23:23 2018 الأربعاء ,12 أيلول / سبتمبر

اعتقال 6 شباب مغاربة بعد هجرتهم من طنجة إلى إسبانيا

GMT 20:40 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

القبض على مجرم خطير في القنيطرة

GMT 03:30 2017 السبت ,16 كانون الأول / ديسمبر

مها سامي تكشف عن أهمية "النتوياج" في العناية بالبشرة

GMT 14:54 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

رفض طلب إطلاق سراح تلميذ ورزازات وتأجيل المحاكمة

GMT 07:30 2018 الإثنين ,01 كانون الثاني / يناير

شهرزاد بن يونس تكشف خطر الخطاب الإشهاري على المجتمع

GMT 04:33 2017 الثلاثاء ,24 تشرين الأول / أكتوبر

ستيفن كينج "ملك الرعب" نجم الأكثر مبيعًا في أميركا

GMT 13:41 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

هيرفي رونار يشيد بدعم الجمهور المغربي في تصفيات المونديال

GMT 05:13 2017 الثلاثاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

المصمم سفيان النمري يزين شجرة الميلاد بصور الفنانة صباح

GMT 14:38 2018 الخميس ,04 كانون الثاني / يناير

انفجار مجموعة من قنينات الغاز من الحجم الكبير بسلا
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib