وزير التعليم المصري 600 طالب سيتخرجون من شعبة الوجبات السريعة
آخر تحديث GMT 21:16:36
المغرب اليوم -

وزير التعليم المصري: 600 طالب سيتخرجون من شعبة "الوجبات السريعة"

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - وزير التعليم المصري: 600 طالب سيتخرجون من شعبة

القاهرة - أ.ش.أ

إلتقى الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، بهيثم أحمد، المدير التنفيذي بشركة أمريكانا، والسيد سعيد غريب، المدير الإقليمي والدولي للشركة، والسيدة فايقة النحاس، مدير التعليم الفني بالقاهرة، وذلك في إطار سعي الوزارة لإعداد خريج للتعليم الفني قادر على التواصل الفعال مع سوق العمل. وتمت خلال اللقاء مناقشة ما تم تنفيذه من البروتوكول الموقع بين الوزارة وشركة (أمريكانا)، والذي يتم من خلاله تأهيل وتدريب طلاب المدارس الثانوية الفنية التجارية نظام الثلاث سنوات، والتي تم تحويلها إلى مدارس فندقية. وكان قد تم إنشاء شعبة جديدة تحت مسمى (شعبة وجبات سريعة) لعدد 600 طالب تم اختيارهم طبقا لمعايير ومواصفات فنية متخصصة من خلال لجنة مشتركة من الوزارة والشركة، ويتم تدريب الطلاب نظريا بالمدرسة لمدة عام دراسي ونصف العام، وبعدها يتم التدريب المزدوج إلى نهاية المرحلة الدراسية، حيث يتم توزيع عقود التوظيف على الطلاب الخريجين. وأوضح الوزير، أن هذا البروتوكول تم توقيعه عام 2011 عندما كان يرأس قطاع التعليم الفني ويتم تنفيذه داخل ثلاث مدارس فنية تجارية تم تحويلها إلي فنية فندقية وهي مدارس (المعاملات التجارية بعابدين، شبرا التجارية بإدارة الساحل، والزيتون الثانوية التجارية بإدارة الزيتون)، ووعد بحضور حفل تخرج هذه الدفعة من الطلاب تشجيعا لهم ولزملائهم الطلاب الدارسين بنفس المشروع. ورحب الوزير، بسائر المبادرات من شركات ومؤسسات الحكومة والقطاع الخاص، لدعم مسيرة التعليم الفني والتعاون التام لسد الحاجة من الفنيين المتخصصين في سائر المجالات. وشدد وزير التعليم، على أن رسالة التعليم الفني هي إعداد خريج متوافق مع سوق العمل والتطورات التكنولوجية الحديثة ومزود بالمهارات التي تمكنه من متابعة الثورة الصناعية في مجال تخصصه.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير التعليم المصري 600 طالب سيتخرجون من شعبة الوجبات السريعة وزير التعليم المصري 600 طالب سيتخرجون من شعبة الوجبات السريعة



GMT 21:25 2023 الثلاثاء ,12 أيلول / سبتمبر

الرباط تحتضن تجارب إفريقية للتعلّم الجامعي

GMT 02:25 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نصائح لجعل المنزل أكثر راحة وهدوء
المغرب اليوم - نصائح لجعل المنزل أكثر راحة وهدوء
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib