التعليم فوق الجميع تدعو لتسريع الدعم للتعليم الابتدائي
آخر تحديث GMT 21:06:35
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

"التعليم فوق الجميع" تدعو لتسريع الدعم للتعليم الابتدائي

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

الدوحة ـ قنا

وجهت قيادة مؤسسة "التعليم فوق الجميع"، خلال فعالية خاصة في إطار المنتدى الاقتصادي العالمي السنوي 2014، المبادرة العالمية التي أطلقتها صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر رئيس مجلس إدارة مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، دعوة إلى قادة الأعمال ورواد الأعمال الإنسانية والخيرية في العالم إلى تسريع الجهود لتوفير وتمويل التعليم الابتدائي العالي الجودة لنحو 57 مليون طفل غير ملتحقين بالمدارس، وذلك وسلطت مؤسسة "التعليم فوق الجميع" الضوء على التأثير الطويل الأمد للاستثمار في التعليم الابتدائي على إجمالي الناتج المحلي للدول، وهو ما يدعو إلى التحرك الفوري والمستمر، وذلك قبل أقل من 700 يوم من المهلة النهائية لتحقيق أهداف الألفية للتنمية. وأوضحت المؤسسة أن التمويل الحالي للتعليم الابتدائي في الدول ذات الدخل المنخفض لا يتعدى 10% من المبلغ المطلوب، وهو ما يخلف فجوة في التمويل مقدارها 24 مليار دولار في العام، ولسد هذه الفجوة تهدف مؤسسة "التعليم فوق الجميع" إلى الربط ما بين النجاح البراغماتي الأكيد وآليات التمويل المبتكرة؛ لخلق فرص لمصادر جديدة من التمويل، سواء من رواد الأعمال الإنسانية والخيرية أو المساعدات التنموية الرسمية أو المستثمرين أو المؤسسات والأعمال. وقال الدكتور عبد الله الكبيسي المبعوث الخاص لمؤسسة "التعليم فوق الجميع" تعليقا على الحاجة إلى استثمارات جديدة في التعليم،:" إن مؤسسة التعليم فوق الجميع جاءت إلى المنتدى الاقتصادي العالمي للدعوة إلى استثمارات جديدة لدعم التعليم". وأضاف " في الماضي وقف القطاعان العام والخاص جنبا إلى جنب وأحرزا تقدما كبيرا في قضايا ذات أهمية اجتماعية واقتصادية كبيرة ،مثل الصحة العامة، وأمامنا اليوم نفس الفرصة بالنسبة للتعليم الابتدائي للحيلولة دون فقدان الفرص وخفض الفقر، فالتعليم قادر على أن يغير حياة الأفراد وتحقيق نتائج إيجابية للمجتمعات والشعوب". جدير بالذكر أن مؤسسة "التعليم فوق الجميع" التي أسستها صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر أطلقت برنامج "علم طفلا" في العام 2012 بهدف خفض عدد الأطفال المحرومين من حقهم الأساسي في الحصول على التعليم، في أنحاء العالم والذين يقدر عددهم بنحو 57 مليون طفل. ويصل برنامج "علم طفلا" إلى الدول التي تضم نحو 70% من الأطفال المحرومين من الدراسة، ويركز البرنامج على تقديم برامج تعليمية أثبتت نجاحها وجودتها، والترويج لاعتماد الأفكار المبتكرة لتعليم الأطفال والتشجيع على التعاون لضمان أفضل النتائج للأطفال ومجتمعاتهم. وتمكن البرنامج حتى الآن من تقديم الدعم لأكثر من مليوني طفل محرومين من التعليم من خلال 44 مشروعا بتمويل مشترك في 24 بلدا .. ويهدف البرنامج إلى الوصول إلى 10 ملايين طفل بنهاية العام الدراسي 2015-2016.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التعليم فوق الجميع تدعو لتسريع الدعم للتعليم الابتدائي التعليم فوق الجميع تدعو لتسريع الدعم للتعليم الابتدائي



GMT 21:25 2023 الثلاثاء ,12 أيلول / سبتمبر

الرباط تحتضن تجارب إفريقية للتعلّم الجامعي

الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 14:38 2022 السبت ,22 كانون الثاني / يناير

إطلالات المشاهير بالتنورة القصيرة لإطلالة راقية

GMT 22:45 2022 الثلاثاء ,10 أيار / مايو

نصائح للتعامل مع الزوج الذي لا يريد الإنجاب
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib