بروتوكول تعاون بين التعليم المصرية وهيئة إنقاذ الطفولة الدولية
آخر تحديث GMT 23:50:13
المغرب اليوم -

بروتوكول تعاون بين "التعليم المصرية" وهيئة "إنقاذ الطفولة الدولية"

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - بروتوكول تعاون بين

القاهرة ـ أ.ش.أ

وقع الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم بروتوكول تعاون مع هيئة إنقاذ الطفولة الدولية والتي يمثلها قانونا السيد كريستوفر ماكيفور مدير مكتب الهيئة في مصر بهدف دعم وتعزيز التعاون والشراكة بين الطرفين على مستوى جميع المحافظات. تم التأكيد - قبل توقيع البروتوكول - أن التعاون بين الجانبين يهدف إلى توفير فرص متكافئة للأطفال المصريين للحصول على تعليم عالي الجودة، وذلك مع الإلتزام بالخطة الإستراتيجية لوزارة التربية والتعليم. يهدف بروتوكول التعاون الى تنفيذ برامج تعليمية لدمج الأطفال خاصة في المناطق الأشد فقرا والأطفال المهمشين من ذوي الاحتياجات الخاصة، وتسعى "إنقاذ الطفولة" إلى تنفيذ تلك المحاور بالتعاون والتنسيق مع الوزارة من خلال عدة محاور أهمها: تحسين فرص الإتاحة المتساوية في مرحلة التعليم الأساسي، والحد من التسرب من خلال تحسين جودة المناخ المدرسي وإجراء أعمال الصيانة للأبنية المدرسية والدعم التكنولوجي، والعمل على رفع الوعي المجتمعي بأهمية التعليم، ودعم احتياجات المدارس المجتمعية. كما يتم العمل على توفير التدريب على خدمات التعليم والرعاية بمرحلة الطفولة المبكرة بما يدعم سياسات الوزارة، وتمكين النشء والشباب اجتماعيا واقتصاديا من خلال تنمية المهارات الحياتية والتدريب الحرفي، وتوفير فرص الإتاحة لتعليم عال الجودة للأطفال الذين تعرضوا لحالات الطوارئ الناتجة عن النزاعات والكوارث الطبيعية كجزء من برنامج الإغاثة الإنسانية. وتلتزم الوزارة بتيسير ودعم الإجراءات الإدارية للهيئة للحصول على موافقات العمل على مستوى الوزارة والمديريات والإدارات والمدارس التابعة لها، بما يتوافق مع الإجراءات واللوائح القانونية. ويتم تبادل الخبرات الفنية بين الوزارة وهيئة إنقاذ الطفولة الدولية في مجال دعم جودة التعليم والمتابعة والتقييم، وتقدم الهيئة الدعم الفني والمتابعة والتقييم لبرامج التعليم والفصول المدعومة منها. كما يتم تفويض ممثلي الوزارة في المشاركة في بعض الندوات التعليمية والمؤتمرات التي تنظمه الهيئة، ودعوة الهيئة للمشاركة في اللقاءات التي تنظمها الوزارة والخاصة بالاستراتيجيات والخطط التعليمية. وتلتزم الهيئة بالمشاركة في تعبئة الموارد لتحقيق الأهداف الإستراتيجية للوزارة، وتصميم مقترحات مشروعات تعليمية بالتعاون مع الخبراء الفنيين بالوزارة، وتنمية القدرات المهنية للمعلمين والإداريين والأخصائيين الاجتماعيين والتوجيه التربوي. أمر الوزير بعد توقيع البروتوكول بتشكيل لجنة للإشراف على تنفيذ الأعمال المشار إليها برئاسة الدكتورة بثينة كشك رئيس الإدارة المركزية للتعليم الأساسي بحيث يتم البدء على الفور في تنفيذ بنود البروتوكول.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بروتوكول تعاون بين التعليم المصرية وهيئة إنقاذ الطفولة الدولية بروتوكول تعاون بين التعليم المصرية وهيئة إنقاذ الطفولة الدولية



GMT 21:25 2023 الثلاثاء ,12 أيلول / سبتمبر

الرباط تحتضن تجارب إفريقية للتعلّم الجامعي

GMT 19:55 2024 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

مولود برج الحمل كثير العطاء وفائق الذكاء

GMT 18:51 2019 الأربعاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

حمد الله ينافس ليفاندوفسكي على لقب هداف العام

GMT 14:43 2018 الجمعة ,28 كانون الأول / ديسمبر

قائمة بأسماء أفضل المطاعم في مدينة إسطنبول التركية

GMT 20:29 2018 السبت ,27 تشرين الأول / أكتوبر

منة فضالي " فلّاحة" في "كواليس تصوير مشاهدها بـ"الموقف"

GMT 06:46 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

ماكياج عيون ناعم يلفت الأنظار ليلة رأس السنة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib