إدارة تعليم القصيم تعزز منهج الزيارة الميدانية لأكثر من 1700 مدرسة
آخر تحديث GMT 18:50:43
المغرب اليوم -

إدارة تعليم القصيم تعزز منهج "الزيارة الميدانية" لأكثر من 1700 مدرسة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - إدارة تعليم القصيم تعزز منهج

الإدارة العامة للتعليم بمنطقة القصيم
بريدة- المغرب اليوم

عززت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة القصيم، منهج "الزيارة الميدانية" لأكثر من 1700 مدرسة، من قبل جميع القيادات التعليمية، للوقوف على تطبيق الخطط والبرامج التعليمية، ومساندة المنظومة التعليمية على الواقع سعيًا إلى تعزيز مستوى التحصيل الدراسي، والرفع من جودته.

وتولي الإدارة العامة الزيارات الميدانية جل عنايتها بوصفها إحدى الطرق الإدارية والتربوية التي تراهن عليها في إيجاد أجواء مهنية أكثر تفاعلاً وأضبط تكاملاً وأجود إنتاجًا، ليجد الطالب والطالبة ميدانًا تعليميًا تسوده المهنية، وتحدد مساراته البرامج والمناشط التأهيلية والتطويرية.

وبحسب التقارير والرسومات البيانية تم توزيع وجدولة الزيارات الميدانية لجميع المعنيين، التي تخص المدير العام، والمساعدين، ومديري المكاتب والإدارات، ومشرفي ومشرفات المواد، في قطاعي البنين والبنات، كي تنفذ على مدار الفصلين الدراسيين، في المدارس والمراحل التعليمية كافة، مما يؤكد التوجه الكامل والممنهج نحو تفعيل جميع البرامج والخطط، التي من شأنها رفع مستوى التحصيل الدراسي، وتعزيز متطلبات التفوق والتميز عند الطلاب والطالبات.

وبين مدير إدارة الإشراف التربوي في تعليم القصيم أحمد الفايزي، أن إدارة الإشراف التربوي تعمل على وضع برنامجها الإشرافي في الزيارات والمتابعات الدورية والمرحلية لجميع قيادات ومشرفي ومشرفات الإدارة العامة، نحو المشهد التعليمي، وجميع المكونات الفنية والإدارية للميدان التربوي، بالإضافة إلى تلك الزيارات التي تتوافق والمناسبات الوطنية والتعليمية الفصلية والسنوية.
وأشار الى أن الزيارات تتخذ بناء محكمًا في التحليل والفرز والاستنتاج، من خلال الاستمارات والتطبيقات الإلكترونية المعدة وفق معايير ومتطلبات دقيقة، تقيس جدوى تلك الزيارات، وتعطي المؤشرات الحقيقية والدقيقة للعملية التربوية، وطريقة سيرها وتطبيق برامجها واقعًا، الأمر الذي ينعكس إيجابًا نحو معالجة أوجه القصور، وتعزيز مناطق القوة والتميز.

وأوضحت مديرة الإشراف التربوي للبنات شريفة الجمعة أن الزيارات الميدانية منهج إداري تعتمد عليه الإدارة العامة، في إطار سعيها الحثيث والمستمر نحو تفعيل جميع البرامج والخطط التعليمية والتربوية، التي يحتضنها الميدان، وتعمل تلك الزيارات على تكريس مفهوم التكامل والتعاون بين جميع القطاعات الميدانية والإدارية، ليجد الطالب والطالبة حينها المناخ المناسب والأمثل في بيئة دراسية مؤثرة وإيجابية، تقوده نحو النجاح.

بدوره أكد المدير العام للتعليم بمنطقة القصيم عبد الله الركيان أن الخطط والبرامج التي تستهدف رفع مستوى التحصيل الدراسي، والنهوض بالواقع المدرسي، وخلق فرص التميز والتفوق عند الطلاب والطالبات، لن يتأتى تحقيقها إلا بتضافر الجهود، وتكامل الأدوار، الأمر الذي يستوجب المشاركة الفاعلة، والمساهمة المباشرة من قبل جميع فئات وتقسيمات القطاع التعليمي، الإداري والفني والتعليمي، نحو خلق منظومة عمل تشاركية، الجميع فيها مؤثر وصاحب تغيير، ومن ذلك جاءت الزيارات الميدانية من قبل القيادات التعليمية، ومديري المكاتب والإدارات في القطاعين ، لتكون عونًا لجميع منتسبي ومنتسبات المشهد التعليمي لما فيه تحقيق المصلحة المنشودة للطالب والطالبة.

قد يهمك أيضًا:

«التربية» تستعرض منظومتها الذكية في معرض «إديوتيك كوريا»

روسيا تعتمد على مواقع التواصل لتعزيز شعور الولاء لدى التلاميذ

 

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إدارة تعليم القصيم تعزز منهج الزيارة الميدانية لأكثر من 1700 مدرسة إدارة تعليم القصيم تعزز منهج الزيارة الميدانية لأكثر من 1700 مدرسة



اعتمدت أقراطًا ذهبية وتسريحة شعر ناعمة

تألُّق كيت ميدلتون بالكنزة الصفراء في آخر ظهور لها

لندن - المغرب اليوم

GMT 20:03 2019 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

القوات المسلحة الملكية تشارك في معرض الفرس بالجديدة

GMT 21:04 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أمور حزينة خلال هذا الشهر

GMT 08:58 2017 الخميس ,03 آب / أغسطس

قانون للتواصل الاجتماعي

GMT 15:53 2015 السبت ,24 كانون الثاني / يناير

البروكلي يقلل إلتهاب الكلى ومفيد لمرضى هشاشة العظام
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Almaghrib Today for Media Production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Almaghrib Today for Media Production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib