سعودي يبتكر حقيبة ذكية لتعليم التلاميذ إلكترونيًا
آخر تحديث GMT 07:21:53
المغرب اليوم -
اتصال هاتفي ثلاثي يوقف ضم إسرائيل للأراضي الفلسطينية دبلوماسي أميركي يعلن أن مكتب التحقيقات الفيدرالي سيشارك في التحقيق الخاص بانفجار بيروت الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع روسيا تعلن تلقيها طلبات للحصول على مليار جرعة من لقاح "سبوتنيك" المضاد لفيروس "كورونا" جهاز أمن الدولة في لبنان يؤكد تحذيره السلطات المختصة بتقرير مفصل من خطورة المواد التفجرة في مرفأ بيروت فلاديمير بوتين يعلن موافقة وزارة الصحة الروسية على اللقاح الروسي لكورونا وأن ابنته أخذت اللقاح الإعلام الأمني في العراق يعلن انفجار عبوة ناسفة برتل تابع لقوات التحالف الدولي في منطقة التاجي شمالي العاصمة بغداد تفجير يستهدف قاعدة أميركية في العراق بواسطة حزب الله وزارة الري المصرية تعلن استعدادها لإستئناف التفاوض على أساس مخرجات القمة الافريقية المصغرة التى عُقدت فى 21 يوليو ومخرجات الإجتماع الوزارى ليوم 3 أغسطس الجاري الرئيس عون يقبل استقالة الحكومة ويطلب منها تصريف الأعمالالرئيس عون يقبل استقالة الحكومة ويطلب منها تصريف الأعمال
أخر الأخبار

سعودي يبتكر حقيبة ذكية لتعليم التلاميذ إلكترونيًا

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - سعودي يبتكر حقيبة ذكية لتعليم التلاميذ إلكترونيًا

جدة ـ وكالات

ابتكر سعودي يدعى خالد الجبل (31 عاما) وسيلة جديدة للمساعدة في تعليم الأطفال. وصمم نظاما شاملا مدمجا في حقيبة "ذكية" يقول إنها تساعد التلاميذ وأولياء الأمور والمعلمين. وذكر الجبل أن ابتكار الحقيية يعد محاولة للمساهمة في تطوير التعليم وتحين نتائج الطلاب المدرسية.وقال "الحاجة أم الاختراع.. فلحاجتنا الحقيقة لتطوير التعليم في مجتمعنا السعودي وفي المجتمعات العربية بشكل عام، جاءت هذه الفكرة.. ولكون الدولة تنفق الكثير من المال من أجل تطوير التعليم دون أن تكون هناك مخرجات (نتائج) بنفس مستوى الإنفاق المادي.. فقد حاولت أن أساهم ولو بشكل بسيط في تطوير التعليم ومن هنا بدأت مسألة اختراع الحقيبة الذكية".وأضاف أن الحقيبة الذكية جزء من منظومة أوسع نطاقا للتعليم الإلكتروني.وقال "هذه الحقيبة الذكية هي جزء من النظام وليست كله.. في النظام يوجد برنامج لإدارة المدرسة.. توجد برامج مخصوصة للمعلم وبرامج لولي الأمر وأخرى للإدارة المركزية المتمثلة في وزارة التربية والتعليم.. هذه البرامج مجتمعة تمثل مشروع الحقيبة الذكية والنظام المدرسي الإلكتروني".يبلغ وزن الحقيبة 1.5 كيلوغرام ويحملها التلميذ على ظهره وتحتوي على جهاز كمبيوتر لوحي يضم البرنامج المدرسي ويتواصل مع المعلم والتلميذ والآباء من خلال شبكة موحدة.وقال خالد الجبل "هذا النظام يجعل ولي الأمر في غنى عن زيارة المدرسة.. فهو يحصل على تقرير يومي من خلاله يستطيع معرفة أوقات دخول وخروج ابنه وأيضا يستطيع معرفة مستواه التعليمي والسلوكي".وأوضح الجبل أن منظومة للتعليم الإلكتروني تشمل عدة منتديات عامة للتواصل بين التلاميذ ومعلميهم.وقال "هناك منتدى لكل درس.. هذا المنتدى يتم فيه التواصل بين المعلم وطلابه.. فإذا كان هنالك سؤال معين لأحد الطلبة، فبإمكانه السؤال داخل المنتدى فيجيبه المعلم ليستفيد الجميع من السؤال والجواب".كما يستطيع التلميذ من خلال الحقيبة الذكية الإبلاغ عن أي مشكلة يواجهها بالضغط على مفتاح معين في الكمبيوتر اللوحي لتوجيه رسالة إلى ولي الأمر أو المعلم.وأثار ابتكار الحقيبة الذكية اهتمام عدد من رجال الأعمال الذين يعكفون على دراسة تقديم استثمارات لتطويره.وقال شاهين شاهين ممثل أحد كبار رجال الأعمال السعوديين في الرياض "الحقيقة أبهرني هذا الابتكار والاختراع الجميل.. نقلة نوعية وجميلة.. أتمنى أن يرى النور في مدارسنا السعودية".ويقول خالد الجبل إن وضع المواد التعليمية على كمبيوتر لوحي يوفر على التلاميذ عناء حمل الكتب والكراسات يوميا.وأعرب معيد القحطاني المدير الإداري لإحدى المدارس الدولية في الرياض عن إعجابه الشديد بابتكار الحقيبة الذكية ومنظومة التعليم الإلكتروني.وقال "بحكم اني مارست التعليم سابقا وأملك خبرة لا تقل عن 33 سنة فقد أعجبني ما رأيت.. إنها حقيقة لا تقدر بثمن".ووافقت مدرسة في الجوف موطن خالد الجبل على شراء 500 حقيبة ذكية واستخدام منظومة التعليم الإلكتروني.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سعودي يبتكر حقيبة ذكية لتعليم التلاميذ إلكترونيًا سعودي يبتكر حقيبة ذكية لتعليم التلاميذ إلكترونيًا



تمتلئ خزانتهما بالفساتين والمعاطف الأنيقة

إطلالات مميَّزة ومتشابهة بين ميغان ماركل وصوفيا فيرغارا

لندن - المغرب اليوم

GMT 18:01 2020 الخميس ,23 تموز / يوليو

جولة داخل منزل أميركي مفعم بالحيوية

GMT 01:50 2020 الثلاثاء ,09 حزيران / يونيو

مندوبية الحليمي تطلق منصة للدعم المدرسي في المغرب

GMT 21:47 2020 الإثنين ,20 تموز / يوليو

عطور قديمة جدا تعرفي إليها

GMT 21:13 2020 الأحد ,21 حزيران / يونيو

«تيز ذا لو» يفوز بسباق بلمونت ستيكس

GMT 09:20 2020 الثلاثاء ,28 تموز / يوليو

جولة داخل منزل "ريكي مارتن" بنيويورك

GMT 17:30 2020 الأحد ,12 تموز / يوليو

طريقة تحضير ماربل كيك بالبرتقال

GMT 06:25 2020 الثلاثاء ,09 حزيران / يونيو

جامعة عين شمس تستقبل سفيرة البرتغال
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Almaghrib Today for Media Production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Almaghrib Today for Media Production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib