طالب يخوض في صناعة الروبوتات بعد إنجاز الددكتوراه في فرنسا
آخر تحديث GMT 03:51:06
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

طالب يخوض في صناعة الروبوتات بعد إنجاز الددكتوراه في فرنسا

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - طالب يخوض في صناعة الروبوتات بعد إنجاز الددكتوراه في فرنسا

صناعة الروبوتات
باريس-المغرب اليوم

افتتح مهرجان مينهانغ للتكنولوجيا تحت شعار "الابتكار يدفع التنمية – إنشاء حي نموذجي لنقل نتائج التكنولوجيا في الصين" بحديقة صناعية للابتكار الثقافي بمنطقة مينهانغ التابعة لبلدية شانغهاي في 19 مايو عام 2018. وفازت شركة أسايج للروبوتات (ASAGE ROBOTS) بجائرة "أكبر 10 شركات جديدة للابتكار التكنولوجي لعام 2018 في منطقة منهانغ"، وأدرج رئيس مجلس إدارة الشركة ون تشونغ منغ في "برنامج بوجيانغ للموهوبين بشانغهاي". وقال ون خلال مقابلة خاصة أجرتها مراسلة شبكة الصين معه حول تجربته في فرنسا وريادة الأعمال بعد العودة إلى الصين، قال إن التجربة في فرنسا علمته أشياء كثيرة وشكلت بيئة ريادة الأعمال الجيدة في الصين عنصرا هاما لاتخاذ قراره بالعودة إلى الصين.

وبعد التخرج في معهد هاربين للتكنولوجيا في عام 2010، هاجر ون إلى جامعة تروا للتكنولوجيا سعيا وراء المثل الأعلى في المجال العلمي، وتابع دراسة الماجستير والدكتوراه فيها. واشترك في عدد من المشاريع البحثية التمهيدية والمواضيع المتعلقة بالمؤسسات للمختبر التابع للمركز الوطني للبحث العلمي الفرنسي، وأرست تجربته في فرنسا التى تجمع بين البحث العلمي والممارسة أساسا لريادة أعماله.

وبلغ عدد الطلاب الصينيين الذين يدرسون في الخارج 608.4 ألف شخص خلال عام 2017 حسب البيانات المنشورة على موقع وزارة التربية والتعليم الصينية، وحافظت الصين على مكانتها باعتبارها أكبر مصدر للطلاب الوافدين في العالم، ويتزايد عدد الذين يختارون العودة إلى الصين أكثر فأكثر، وشكل عددهم 83.73% من عدد الطلاب الصينيين الذين أنجزوا الدراسة في الخارج خلال الفترة ما بين نهاية عام 1978 ونهاية عام 2017. وبلغ عدد الطلاب المبتعثين الصينيين الذين أنجزوا دراسة الماجستير والدكتوراه وما بعد الدكتوراه وعادوا إلى الصين 227.4 ألف شخص في عام 2017.

وقرر ون تشونغ منغ ريادة الأعمال في نوفمبر عام 2015، وزار عددا من المصانع الواقعة في منطقة دلتا نهر اليانغتسي، وبدأ تسجيل شركته في فبراير عام 2016 وحصل على الرخصة في مايو عام 2016، وفاز بأول دفعة من الاستثمار في أغسطس عام 2016. وقال ون تشونغ منغ للمراسلة إن ريادة الأعمال والحصول على الاستثمار في وقت قصير، كلها بفضل بيئة الاستثمار الصينية وتأييد الحكومة المحلية.  وقد حصلت شركته على رأس مال مخاطر بقيمته 50 مليون يوان حتى الآن، وتلقى المصنع في مدينة تشوهاي التابعة لمقاطعة قوانغدونغ تأييدا من الحكومة المحلية.

وشهدت صناعة الروبوتات في الصين تنمية ملحوظة في السنوات الأخيرة وأصبحت مجالا ساخنا لرأس المال في قطاع التصنيع واتجاها هاما لتحول المؤسسات وارتقائها. وبالإضافة إلى ذلك، فقد ساعد كل من المنجزات الاختراقية في تقنية الذكاء الاصطناعي وانخفاض تكاليف المكونات الرئيسية وانبثاق المنتجات الجديدة على نهوض صناعة الروبوتات الذكية.

والمنتجات الرئيسية في شركة ون تشونغ منغ هي روبوتات تعاونية خفيفة الوزن اعتمادا على النمطية، وعملت على دعم دخول الروبوتات في الحياة اليومية وتقديم الخدمة للإنسان على شكل أفضل. وقال ون إن هناك مشروعا طورته الشركة بالتعاون مع جامعة تسينغهوا ويطلق عليه "روبوت شفاء الأذرع"، ويمكنه القيام بالتدليك والعلاج الفيزيائي للمصابين بالسكتة وتلف العضلات بالتركيز على المفاصيل من خلال الطريقة النمطية.

وفاز ون تشونغ منغ بالمرتبة الأولى في مسابقة ريادة الأعمال للطلاب الوافدين في فرنسا التى نظمتها السفارة الفرنسية في الصين في عام 2016، بتقنية الذراع الروبوتية التى طورها فريق ون بشكل مستقل. وقال ون إنه مندهش ومسرور بعد الحصول على الجائزة التى شجعته وفريقه بشكل ملحوظ، وأضاف خلال المقابلة الخاصة مع مراسلة شبكة الصين إنه رغم أن الفرد يعرف أن طريقه صحيح ولكنه يشكّ في نفسه بين الحين والآخر، لذا فإن موافقة وتأييد الآخرين له مهم جدا.

وأعجبت الربوتات التي انتجتها شركة أسايج للروبوتات (ASAGE ROBOTS) رئيس الوزراء الفرنسي إدوارد فيليب خلال زيارته للصين في نهاية يونيو الماضي. وقال ون إن التبادلات في مجال الروبوت تتمثل في تقاسم التقنية والمناقشة بين العلماء والباحثين حتى الآن، ولم تتشكل بعد التبادلات الواسعة النطاق بين الصناعات والمسؤولين الحكوميين، ويعتقد أن التبادلات العادية بين الجانبين ستصبح أمرا طبيعيا.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طالب يخوض في صناعة الروبوتات بعد إنجاز الددكتوراه في فرنسا طالب يخوض في صناعة الروبوتات بعد إنجاز الددكتوراه في فرنسا



GMT 04:26 2021 الجمعة ,16 إبريل / نيسان

العثماني يدعو وزارءه لترشيد نفقات الدراسات

GMT 20:59 2018 الثلاثاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

أسباب وفوائد كثيرة للشروع في الدراسات العليا

GMT 20:45 2018 الثلاثاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

اختتام برنامج تعريفي لاستكمال الدراسات العليا في أميركا

GMT 20:21 2018 الثلاثاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

8 قواعد لتقديم الطعن على فشل رسالة الدكتوراه

GMT 23:17 2018 الخميس ,25 تشرين الأول / أكتوبر

مناقشة استخدامات البلوك تشين في التعليم العالي

الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 09:44 2023 الإثنين ,24 إبريل / نيسان

توقعات الأبراج اليوم الاثنين 24 أبريل / نيسان 2023

GMT 04:35 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

غادة عبد الرازق تستغل مرض عمروسعد في فيلم "الكارما"

GMT 00:58 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

دلال عبد العزيز تؤكّد سعادتها بالمشاركة في فيلم "كارما"

GMT 18:32 2023 الأربعاء ,12 تموز / يوليو

أنس جابر تبلغ نصف نهائي ويمبلدون

GMT 14:31 2021 الجمعة ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

تنسيق اللون الأبيض على طريقة الملكة رانيا
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib