جامعة أبوظبي وجمعية رواد الأعمال الإماراتيين توقعان اتفاقية
آخر تحديث GMT 21:23:18
المغرب اليوم -

جامعة أبوظبي وجمعية رواد الأعمال الإماراتيين توقعان اتفاقية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - جامعة أبوظبي وجمعية رواد الأعمال الإماراتيين توقعان اتفاقية

جامعة أبوظبي
أبوظبي ـ وام

وقعت جامعة أبوظبي وجمعية رواد الأعمال الإماراتيين مذكرة تفاهم لمدة ثلاث سنوات تهدف إلى تعزيز التعاون في مجال التطوير المؤسسي وتطوير البحوث العلمية المتخصصة في ريادة الأعمال والدراسات المتعلقة بمؤسسات الأعمال الصغيرة والمتوسطة بما يخدم المجتمع ويدعم توجه دولة الإمارات العربية المتحدة إلى بناء اقتصاد قائم على المعرفة والابتكار والريادة والإبداع.

جاء ذلك خلال حفل التوقيع الذي أقيم في حرم جامعة أبوظبي حيث وقع الاتفاقية كل من الدكتور نبيل إبراهيم مدير جامعة أبوظبي وسعادة سند المقبالي رئيس جمعية رواد الأعمال الإماراتيين بحضور هدى عبدالرحمن المطروشي مستشارة لجنة العلاقات العامة والتسويق في جمعية رواد الأعمال الإماراتيين وعدد من أعضاء الهيئتين الإدارية والتدريسية بالجامعة ونخبة من المسؤولين من الجانبين.

وأكد الدكتور نبيل إبراهيم مدير جامعة أبوظبي أهمية هذه المبادرة المتميزة التي تهدف إلى نشر العلوم المتخصصة بمجال ريادة الأعمال ودعم سعي دولة الإمارات العربية المتحدة للانتقال إلى اقتصاد قائم على المعرفة والابتكار والابداع الأمر الذي يتوافق مع أجندة السياسة العامة لحكومة إمارة أبوظبي ورؤيتها الاقتصادية 2030 ويترجم رسالة جامعة أبوظبي التي جعلت من ريادة الأعمال أحد المحاور الأساسية في استراتيجيتها وفيما تطرحه من برامج ومبادرات علمية وتطبيقية تلبي متطلبات سوق العمل وحاجة الاقتصاد الوطني في الدولة لكوادر وطنية مبدعة ومتخصصة ومؤهلة لتدشين مشاريع متوسطة وصغيرة.

وقال ان الجامعة ستتعاون مع جمعية رواد الأعمال الإماراتيين بموجب المذكرة في تنفيذ مجلة علمية لنشر الأبحاث العلمية المشتركة ودراسات الحالة المحلية في مجال ريادة الأعمال والمشاريع الصغيرة والمتوسطة كما تقدم الجامعة لرواد الأعمال أعضاء الجمعية خدمات الاستشارات المتخصصة من قبل أعضاء الهيئة التدريسية بالإضافة على التعاون في تنظيم ورش عمل وندوات ومؤتمرات علمية في مجال ريادة الأعمال والمشاريع الصغيرة والمتوسطة.

ولفت إلى أنه بموجب المذكرة ستقوم الجامعة أيضا بدعم رواد الأعمال الإماراتيين أعضاء الجمعية من خلال تقديم خدمات تصميم وإطلاق حضانات الأعمال ودعم مدراء هذه الحضانات عبر مركز الريادة والابتكار بجامعة أبوظبي.

وثمن الدكتور إبراهيم حرص جمعية رواد الاعمال الإماراتيين على اهتمامها بتنمية وتطوير قدرات ومهارات رواد الأعمال الإماراتيين وتعزيز ثقافة الابداع والابتكار والحرص على تنمية تلك الخصائص في نفوس الشباب من أبناء وبنات دولة الإمارات العربية المتحدة.

وقال انه بموجب المذكرة ستقوم جمعية رواد الأعمال الإماراتيين بالمساهمة في برنامج التدريب العملي لطلبة الجامعة في مجال ريادة الأعمال والمشاريع الصغيرة والمتوسطة بهدف تطوير مهاراتهم العملية بالإضافة إلى توفير منح بحثية للطلبة الإماراتيين في مجال ريادة الأعمال ورعاية نخبة المتفوقين من هؤلاء الطلاب والطالبات لحضور مؤتمرات علمية عالمية في نفس المجال.

من جانبه أوضح سعادة سند المقبالي رئيس جمعية رواد الأعمال الإماراتيين أن علاقة التعاون المشترك مع جامعة أبوظبي تأتي ضمن أهداف البنية الاستراتيجية للجمعية التي تأسست منذ شهر مايو الماضي بهدف دعم ومساندة رواد الأعمال الإماراتيين وتشجيع الشباب على الخروج من إطار البحث عن وظائف تقليدية والاتجاه إلى الابداع والابتكار وبدء مشروعاتهم الخاصة التي من شأنها تعزيز قطاع مؤسسات الأعمال الصغيرة والمتوسطة التي تساهم بشكل كبير في نمو الاقتصاد الوطني.

وأشار إلى أن ما تقدمه الجمعية من خدمات استشارة وتدريب تضع رواد الأعمال أمام الطريق الصحيح لبدء وتنفيذ مشروعات ناجحة ولهذا فإن من الضروري التعاون بشكل وثيق مع مؤسسات التعليم العالي مثل جامعة أبوظبي التي تنفرد بتميز طلابها وطالباتها وهؤلاء هم رواد أعمال المستقبل خاصة وأن معظم الأفكار الريادية والإبداعية التي تنشأ منها مشروعات ناجحة عادة ما تأتي من الجيل الشاب من أبناء وبنات الوطن ولهذا فنحن نعتز بهذه الشراكة التي ستمكننا من جذب الشباب المبدع إلى مجال ريادة الأعمال.

من جانبها أشارت هدى عبدالرحمن المطروشي مستشارة لجنة العلاقات العامة والتسويق في جمعية رواد الأعمال الإماراتيين إلى حرص أعضاء الجمعية على دعم مبادراتها المتميزة ومساندتها في بناء علاقات التعاون المشترك وشراكات استراتيجية مع مختلف المؤسسات والجهات المختصة خاصة وأن مختلف الدراسات والإحصاءات تظهر مدى أهمية الدور الذي تلعبه ريادة الأعمال في تنمية وتطوير القطاعات الاقتصادية بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وقالت ان نسبة كبيرة من مؤسسات الأعمال الصغيرة والمتوسطة الناجحة بالدولة هي نتاج بنات أفكار وجهد رواد ورائدات أعمال من أبناء الوطن.

ولفتت الدكتورة شيرين فاروق مساعدة نائب مدير الجامعة للمشاريع الأكاديمية إلى اعتزاز الجامعة بعلاقات التعاون المشترك التي تجمعها مع العديد من مؤسسات الأعمال والهيئات المجتمعية مثل جمعية رواد الأعمال الإماراتيين حيث تتيح هذه المذكرة للطرفين التعاون في مجال تقديم حلول ومقترحات للنهوض بقطاع مؤسسات الأعمال الصغيرة والمتوسطة والذي يمثل جزءا كبيرا من إجمالي الناتج المحلي غير النفطي في الدولة.

وأشارت إلى أن هذه المذكرة تتفتح آفاق جديدة أمام طلاب وطالبات جامعة أبوظبي للاستفادة من خبرات أعضاء الجمعية من رواد الأعمال الإماراتيين.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جامعة أبوظبي وجمعية رواد الأعمال الإماراتيين توقعان اتفاقية جامعة أبوظبي وجمعية رواد الأعمال الإماراتيين توقعان اتفاقية



النجمة نانسي عجرم تتألق بإطلاله ساحرة في تونس

تونس- المغرب اليوم

GMT 13:55 2021 الخميس ,21 تشرين الأول / أكتوبر

طرق اختيار وتنسيق حقائب الظهر مع ملابسك لأطلالة مميزة
المغرب اليوم - طرق اختيار وتنسيق حقائب الظهر مع ملابسك لأطلالة مميزة

GMT 16:20 2021 الخميس ,21 تشرين الأول / أكتوبر

افتتاح "عين دبي" العجلة الأعلى في العالم بفعاليات مبهرة
المغرب اليوم - افتتاح

GMT 14:16 2021 الخميس ,21 تشرين الأول / أكتوبر

اساليب اختيار الإضاءة لغرف المنزل لديكور عصري
المغرب اليوم - اساليب اختيار الإضاءة لغرف المنزل لديكور عصري

GMT 13:05 2021 الخميس ,21 تشرين الأول / أكتوبر

الأمن المغربي يفرض جواز التلقيح في مباريات الشرطة
المغرب اليوم - الأمن المغربي يفرض جواز التلقيح في مباريات الشرطة

GMT 13:30 2021 الأربعاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات الثنائيات من المشاهير تخطف الأنظار في مهرجان الجونة
المغرب اليوم - إطلالات الثنائيات من المشاهير تخطف الأنظار في مهرجان الجونة

GMT 13:22 2021 الخميس ,21 تشرين الأول / أكتوبر

مدينة ليفربول تعد من أهم المزارات السياحية في بريطانيا
المغرب اليوم - مدينة ليفربول تعد من أهم المزارات السياحية في بريطانيا

GMT 14:32 2021 الأربعاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار لتنسيق المكتب مع غرفة الجلوس بطريقة جذابة
المغرب اليوم - أفكار لتنسيق المكتب مع غرفة الجلوس بطريقة جذابة

GMT 01:10 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

خمسة أسرار تمنح ديكور مطبخك مظهرًا فريدا

GMT 13:54 2021 الجمعة ,08 تشرين الأول / أكتوبر

جماهير نيوكاسل تحتل الملعب العريق أمام توتنهام

GMT 03:00 2021 السبت ,09 تشرين الأول / أكتوبر

محكمة امريكية تبرئ رونالدو من تهمة إغتصاب إمرأة

GMT 17:13 2020 الجمعة ,10 إبريل / نيسان

أحوالك المالية تتحسن كما تتمنى

GMT 15:48 2020 الأربعاء ,01 كانون الثاني / يناير

لا تتسرّع في خوض مغامرة مهنية قبل أن تتأكد من دقة معلوماتك

GMT 03:05 2016 الأربعاء ,17 آب / أغسطس

فوائد زيت القطران ١٤ فائدة لا تفوتك
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib