جامعة جازان ومعهد ريادة الأعمال يبحثان سبل دعم طلاب وطالبات الجامعة
آخر تحديث GMT 20:01:35
المغرب اليوم -

جامعة جازان ومعهد ريادة الأعمال يبحثان سبل دعم طلاب وطالبات الجامعة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - جامعة جازان ومعهد ريادة الأعمال يبحثان سبل دعم طلاب وطالبات الجامعة

جيزان ـ واس

زار وفد من معهد ريادة الأعمال الوطني (ريادة) جامعة جازان اليوم, وذلك لبحث الخطوات الدائمة والمتسارعة للجامعة في مجال تطوير مهارات طلابها معرفياً ومهارياً . وأوضح وكيل الجامعة للشئون الأكاديمية الدكتور سلطان الحازمي, أن الزيارة تهدف للاطلاع على إنجازات الجامعة, وبحث السبل اللازمة لتهيئة الطلاب لسوق العمل ودعمهم من خلال الخدمات التي تقدمها وحدة الابتكار والأعمال المعرفي, أو عبر توفير الدعم المالي لهم بالتعاون مع الصناديق الداعمة للمشاريع الريادية . وبين الدكتور الحازمي أن اللقاء تضمن بحث مجالات التعاون والجهود المشتركة وآليات استفادة جامعة جازان من برامج ومشاريع المعهد, والتأكيد على ضرورة إيجاد منطقة عمل مشتركة واسعة خاصة وأن طلاب الجامعة يدخلون ضمن الفئات المستهدفة لأنشطة وخدمات المعهد, بالإضافة إلى مناقشة آلية العمل على بلورة اتفاقية مستقبلية بين الجامعة والمعهد تهدف إلى تهيئة الطلاب لدخول سوق العمل من خلال امتلاك مشاريعهم الخاصة على أن تتولى الجامعة والمعهد متابعة المراحل الأولى من عمر المشروع لضمان استمرار مشروعات الطلاب ونجاحها، فضلا عن توفير برنامج تدريبي لهم والمساهمة في بناء فكرة ناجحة للمشاريع الواعدة . وأفاد أن جامعة جازان تسعى من خلال اللقاء وما سيتبعه من لقاءات واجتماعات مع عدد من الصناديق الداعمة للمشاريع الريادية إلى تمويل المشاريع الطلابية الريادية في إطار ما تقوم به هذه الصناديق من دعم للأفكار الابتكارية، إضافة إلى تمويل المشاريع الريادية الصغيرة الداعمة لمبادرات التميز والاختراع من طلاب وطالبات الجامعة . من جهته, أشار المدير التنفيذي لمعهد (ريادة) الدكتور شريف العبدالوهاب, إلى أن الزيارة تأتي في إطار المساهمة الفاعلة في جهود التنمية الاقتصادية والاجتماعية، وبحث توفير الفرص اللازمة من خلال جذب الجهات ذات العلاقة داخلياً وخارجياً, وتأكيد أهمية التعاون بين المعهد والجامعة لبناء وترسيخ ثقافة العمل الحر لإيجاد أجيال متعاقبة من رواد ورائدات أعمال قادرين على تأسيس وإدارة مشاريع صغيرة ومتوسطة بنجاح .

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جامعة جازان ومعهد ريادة الأعمال يبحثان سبل دعم طلاب وطالبات الجامعة جامعة جازان ومعهد ريادة الأعمال يبحثان سبل دعم طلاب وطالبات الجامعة



GMT 02:25 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نصائح لجعل المنزل أكثر راحة وهدوء
المغرب اليوم - نصائح لجعل المنزل أكثر راحة وهدوء

GMT 09:48 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

قافلة طبية جراحية تتدخل في إقليم ميدلت
المغرب اليوم - قافلة طبية جراحية تتدخل في إقليم ميدلت
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib