جامعة الدمام تنظم اللقاء العلمي للجمعية السعودية لعلوم الحياة
آخر تحديث GMT 12:35:35
المغرب اليوم -

جامعة الدمام تنظم اللقاء العلمي للجمعية السعودية لعلوم الحياة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - جامعة الدمام تنظم اللقاء العلمي للجمعية السعودية لعلوم الحياة

الدمام ـ واس

تنظم جامعة الدمام في الـ 25 من الشهر الحالي اللقاء العلمي التاسع والعشرين للجمعية السعودية لعلوم الحياة بعنوان ( البيئة والتنمية في منطقة الخليج العربي )، وذلك في فندق شيراتون الدمام ، ويستمر ثلاثة أيام، بمشاركة 400 متخصص في مجال البيئة . ونوه مدير جامعة الدمام الدكتور عبدالله الربيش باهتمام ودعم صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، وسمو نائبه صاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز، لهذه اللقاءات ، لافتاً النظر إلى أن أهمية اللقاء يكمن في مضمونه العلمي والمجتمعي على مستوى المملكة ودول الخليج . وأوضح الدكتور الربيش أن اللقاء يناقش موضوعات عدة ذات العلاقة بالحياة البيئية والتنموية وأثرها في المحافظة على البيئة، وذلك من خلال وجود أبرز المتخصصين في ذات المجال، من داخل المملكة وخارجها، والخروج بتوصيات تهم المجتمع والحياة البيئية بشكل عام . وبين أن اللقاء يتضمن عدداً من المحاور مثل البيئة والتنمية في منطقة الخليج العربي، والتنمية المستدامة، و علوم الحيوان والطب البيطري، والثروة الحيوانية، والإنتاج الحيواني، وعلوم النبات والأحياء الدقيقة، ووقاية النبات، وعلوم البساتين والمراعي والغابات، والاقتصاد الزراعي، والهندسة الزراعية، وعلوم المياه والتربة، والتلوث البيئي، وعلوم الأغذية، والصناعات الغذائية، والتقنيات الإحيائية، وعلوم الكيمياء الحيوية، والعلوم الصيدلانية، وعلوم الطب البيطري . من جانبها أوضحت عميدة كلية العلوم رئيسة اللجنة المنظمة الدكتورة نهاد العمير أن من أهم أهداف هذا اللقاء التعريف ببيئة منطقة الخليج العربي ومناقشة وسائل تنميتها، وأسس تحقيق التنمية في منطقة الخليج العربي والتعرف على التنوع الإحيائي في المنطقة، والتعريف بمستجدات البحث العلمي في الجامعات والمؤسسات ذات العلاقة في علوم الحياة بصفة عامة ، وتطوير البحث العلمي في هذه المجالات بما يتم من مناقشات وإتاحة الفرصة للمتخصصين والباحثين للالتقاء وتبادل المعلومات والخبرات والتواصل بينهم واقتراح توصيات من شأنها محاولة إيجاد حلول لبعض المشكلات في مجالات علوم الحياة نظراً لمشاركة عدد كبير من المختصين المتميزين في اللقاء. وأفاد رئيس الجمعية السعودية لعلوم الحياة الدكتور إبراهيم عارف أنه تم استلام أكثر من 700 ورقة علمية من داخل المملكة وخارجها، حيث اختارت اللجنة العلمية منها 462 ورقة، مشيراً إلى أن هذا اللقاء يشتمل على جلسات علمية متعددة في مجالات علوم الحياة، وعلى ندوة مسائية عنوانها " البيئة والتنمية في منطقة الخليج العربي "، بالإضافة إلى متحدث عالمي بريطاني متخصص في البيئة البحرية .

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جامعة الدمام تنظم اللقاء العلمي للجمعية السعودية لعلوم الحياة جامعة الدمام تنظم اللقاء العلمي للجمعية السعودية لعلوم الحياة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ المغرب اليوم

GMT 08:24 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
المغرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 17:54 2023 الأربعاء ,14 حزيران / يونيو

مبابي يدافع عن ميسي وينتقد جماهير باريس

GMT 20:13 2021 السبت ,18 أيلول / سبتمبر

دلالات اللون الأخضر في ديكور المطابخ

GMT 16:56 2019 الجمعة ,20 كانون الأول / ديسمبر

الرجاء البيضاوي يحدد سعر خروج محمود بنحليب من الفريق

GMT 09:33 2019 الخميس ,31 تشرين الأول / أكتوبر

رجل يقطع إصبعه بسبب لدغة أفعى غير سامة

GMT 16:07 2017 الإثنين ,29 أيار / مايو

طريقة تحضير تارت الكنافة بالمانجو اللذيذ
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib