أساتذة جامعة الخرطوم يُهدِّدون بالإضراب المفتوح للمطالبة بتوفير الأمن
آخر تحديث GMT 20:23:26
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

"أساتذة جامعة الخرطوم" يُهدِّدون بالإضراب المفتوح للمطالبة بتوفير الأمن

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

الخرطوم ـ عبدالقيوم عاشميق

هدَّد ممثل "تجمع الأساتذة"، الدكتور محمد يوسف المصطفى، بـ"الدخول في وقفات احتجاجية أو اعتصام مفتوح أو إضراب حتى يتحقق الأمن للأسرة الجامعية، بينما دخل بعض طلاب الجامعة، كُبرى الجامعات السودانية، في اعتصام مفتوح؛ للمطالبة بتوفير بيئة دراسية آمنة وخالية من العنف. وكشف يوسف، عن "مشاورات ستجرى بين إدارة الجامعة والطلاب حتى تتحقق كل المطالب، التي تعيد إلى جامعة الخرطوم احترامها وقوتها"، مُشدِّدًا على أن "تكون الجامعة جامعة حرة أو لا تكون". من ناحية أخرى، حذَّر تجمع أساتذة الجامعة، في بيان لهم، من "تفشي حالات العنف في الجامعة ما يُؤثِّر على التماسك النفسي للطلاب"، متهمين الإدارة بـ"التقصير في ملاحقة المتسببين في مقتل الطالب، علي أبكر موسى، في آذار/مارس الماضي". وطالب البيان، إدارة الجامعة، بـ"أن تتعامل بحزم وشدة مع المظاهر المُسلَّحة، التي تتخذ من مسجد جامعة الخرطوم وكرًا لها ومخبأً، كما طالب إدارة الجامعة بأن تكشف للطلاب وللأسرة الجامعية والرأي العام وقائع وبيانات المراحل التي قطعها التحقيق في أحداث 11 آذار/مارس، وأن تعمل مع الجهات العدلية والشرطية لتقديم المتورطين فيه إلى العدالة، وأن تتولى إدارة الجامعة كامل مسؤوليتها، وتعمل مع الجهات ذات الصلة في الدولة والنظام على وضع حد نهائي وحازم للظاهرة". وشدَّد البيان، على "أن تجمع الأستاذة المبدئي يقف مع الحركة الطلابية، وينبذ العنف، ويُؤكِّد على حق الطلاب كمواطنين في التعبير والاحتجاج السلمي على أن تكفل  السلطات  الحماية، والحق الدستوري لهؤلاء اتساقًا مع التزامات السودان الدولية". وأضاف الأساتذة، في بيانهم، إن "الاستباحة المتكررة لعناصر الأمن والمليشيات للحرم الجامعي، تجد منهم الإدانة والشجب، كما أكد الطلاب أن اعتصامهم ستستمر إلى حين تحقيق مطالبهم المتمثلة في القصاص، وفتح جميع كليات الجامعة، ومراجعة دور الحرس الجامعي، ونزع السلاح من مرافق الجامعة، وحل الوحدات الجهادية، وضمان سلامة الأسرة الجامعية، وإعادة اتحاد طلاب الجامعة". يذكر أن مُسلَّحًا مجهول الهوية قتل الطالب، علي أبكر موسى، إثر مشاركته في مخاطبة سياسية، تُندِّد بأعمال العنف في دارفور، وتسبب الحادث في اضطرابات، أغلقت بعدها الجامعة لفترة، ومن ثَمَّ فتحت أبوابها للدراسة في بعض الكليات إلا أن نسب حضور الطلاب كانت متدنية.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أساتذة جامعة الخرطوم يُهدِّدون بالإضراب المفتوح للمطالبة بتوفير الأمن أساتذة جامعة الخرطوم يُهدِّدون بالإضراب المفتوح للمطالبة بتوفير الأمن



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 14:38 2022 السبت ,22 كانون الثاني / يناير

إطلالات المشاهير بالتنورة القصيرة لإطلالة راقية

GMT 22:45 2022 الثلاثاء ,10 أيار / مايو

نصائح للتعامل مع الزوج الذي لا يريد الإنجاب
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib