طلبة كليات الإعلام يتنافسون في 40 ثانية خلال مسابقة شرطة دبي
آخر تحديث GMT 11:08:28
المغرب اليوم -

طلبة كليات الإعلام يتنافسون في 40 ثانية خلال مسابقة شرطة دبي

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - طلبة كليات الإعلام يتنافسون في 40 ثانية خلال مسابقة شرطة دبي

دبي ـ وام

دعت إدارة التوعية الأمنية بالإدارة العامة لخدمة المجتمع في شرطة دبي طلبة كليات الإعلام في جميع الجامعات والكليات الحكومية والخاصة بالدولة للتنافس من خلال إنتاج فيلم أو فلاش توعية مدته لا تقل عن 40 ثانية لتوعية الأطفال في أربعة مواضيع رئيسية وهي التحرش الجنسي وكيف يقول الطفل لا والحوادث المرورية وسبل الوقاية منها وخطورة تعاطي الحبوب والعقاقير المخدرة من خلال مسابقة شرطة دبي للتوعية الأمنية الذكية والتي أطلقتها وبالتعاون مع وزارة التعليم العالي. وقال العقيد الدكتور جاسم خليل ميرزا مدير إدارة التوعية الأمنية إن الاتجاه إلى المسابقات التنافسية ومزجها بالتقنية الذكية أحد أبرز أساليب التوعية التي لجأت إليها عملية التوعية الأمنية في شرطة دبي مؤخرا كما أن مشاركة الطلبة أنفسهم بإنتاج أفلام توعية سيضفي على عملية التوعية نكهة خاصة وإضافة نوعية نبتعد بها عن الأساليب التقليدية. وأضاف أن مسابقة شرطة دبي للتوعية الأمنية الذكية لطلبة كليات الإعلام بالجامعات والكليات وبالتعاون مع وزارة التعليم العالي تأتي بهدف توعية أسر وعائلات الطلبة في رياض الأطفال والمرحلة الابتدائية وحتى المرحلة العمرية 12 سنة بضرورة الاهتمام بثقافة الطفل والتوعية من خلال مشاركة طلبة كليات الأعلام في إنتاج برامج توعية تحاكي هذه الفئة في ظل الانفتاح الكبير في المجتمع. وأشار إلى أن المسابقة تهدف أيضا إلى توعية الأطفال بالمواضيع الأمنية المطروحة وتوظيف التقنيات الحديثة في مجال التوعية الأمنية ودعم المجتمع المدني في التوعية المجتمعية. وفي السياق ذاته دعت هبة فريد العوضي منسق المسابقة إلى مراعاة عدة أمور عند إنتاج الفيلم أو الفلاش من حيث اختيار الموضوع وإعداد المادة النصية وكتابة سيناريو الحوار وتوليف مقاطع التصوير "المونتاج" وإضافة المؤثرات الصوتية والمرئية على مضمون الفيلم ومراحل الانتقال بين اللقطات وإضافة لوحات المقدمة والنهائية والإخراج النهائي ونسج المنتج على قرص رقمي مدمج. وحول معايير التحكيم أكدت انه سيتم الاحتكام إلى معايير التقديم والحوار والتصوير والمونتاج والمؤثرات والإخراج حيث تتولى لجنة تحكيم متخصصة تقييم الأعمال المقدمة من الطلاب لتحديد المراكز الثلاثة الأولى وتمنح شهادات مشاركة لباقي الطلبة الذين لم يحالفهم الحظ كما يمنح درع تذكاري للجامعة التي يحصل طلابها على المركز الأول ويمنح المركز الأول عشرة آلاف درهم والثاني خمسة آلاف درهم والمركز الثالث ثلاثة آلاف درهم.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طلبة كليات الإعلام يتنافسون في 40 ثانية خلال مسابقة شرطة دبي طلبة كليات الإعلام يتنافسون في 40 ثانية خلال مسابقة شرطة دبي



أيقونة الجمال كارمن بصيبص تنضم لعائلة "Bulgari" العريقة

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 06:51 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

أفضل أنواع الستائر الصيفية لإبعاد حرارة الشمس

GMT 17:53 2024 الثلاثاء ,09 إبريل / نيسان

محمد صلاح يضيف لرصيده 3 أرقام قياسية جديدة

GMT 13:50 2012 الخميس ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

البيئة النظيفة.. من حقوق المواطنة

GMT 21:44 2021 الأحد ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

أشهر الوجهات السياحية المشمسة في الشتاء

GMT 00:48 2021 الإثنين ,04 تشرين الأول / أكتوبر

إسبانيول يفاجئ ريال مدريد بخسارة مؤلمة

GMT 00:06 2021 الأحد ,03 تشرين الأول / أكتوبر

مباراة "قناة رقمية" تثير تساؤلات في جامعة أكادير
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib