الجامعة البريطانية تنشر إرشادات أبحاث نهاية العام
آخر تحديث GMT 20:33:30
المغرب اليوم -

الجامعة البريطانية تنشر إرشادات أبحاث نهاية العام

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الجامعة البريطانية تنشر إرشادات أبحاث نهاية العام

الجامعة البريطانية
القاهره - المغرب اليوم

أعلنت الجامعة البريطانية أنه في إطار حرص الجامعة البريطانية في مصر على استكمال المسيرة التعليمية عن بعد ومساعدة طلاب الجامعة البريطانية وغيرها من الجامعات بشكل عام، على عمل الأبحاث العلمية البديلة لامتحانات نهاية العام المطلوبة منهم بصورة دقيقة تلبي متطلبات البحث العلمي، نشرت الدكتورة دعاء أيوب الأستاذ بكلية إدارة الأعمال والاقتصاد والعلوم السياسية، فيديو يشرح خطوات عمل البحث العلمي، ليكون مرشداً لجميع طلاب الكليات بالجامعة البريطانية والجامعات الأخرى.

وأكد الدكتور أحمد حمد رئيس الجامعة حرص مجلس الأمناء على تذليل كافة العقبات التي قد يواجهها الطلاب أثناء عمل البحث العلمي كبديل لإمتحانات نهاية العام بسبب التغيرات التي شهدتها المنظومة التعليمية هذا العام على خلفية الإجراءات الإحترازية التي اتخذتها الدولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وأشار حمد إلى إيمانه بقدرة طلاب الجامعة البريطانية على عمل الأبحاث العلمية بالشكل الأمثل كانعكاس على ما تلقوه من علوم ومهارات منذ التحاقهم بالجامعة، لافتا إلى التزام الجامعة البريطانية بدورها المجتمعي في توعية ومساعدة طلاب الجامعات الأخرى في تخطي هذه الأزمة.

وقالت الدكتورة دعاء أيوب الأستاذ بكلية إدارة الأعمال والاقتصاد والعلوم السياسية بالجامعة البريطانية إن الفيديو يحتوي على شرح البحث العلمي بالترتيب وقد تختلف بعض الخطوات على حسب طبيعة محتوى البحث، وكذلك شروط الكلية التي تلزم الطلاب بأشكال بحثية معينة.

وأضافت أنه تتمثل الخطوة التالية في اختيار الموضوع، حيث تعد هذه المرحلة من أهم مراحل إعداد البحث العلمي الذي يستوجب أن يكون الموضوع حديث، لننتقل بعد ذلك إلى الخطوة التالية والمتمثلة في عنوان البحث ليكون معبراً عن الفكرة وجذابا

وتابعت أستاذ إدارة الأعمال والإقتصاد والعلوم السياسية: تعمتمد المرحلة التالية على مقدمة البحث، حيث تعد هذه الخطوة أساسية فمن المهم أن تعرض المشكلة القائمة وأهمية البحث وأهدافه، كذلك أيضا يجب توضيح طبيعة منهج البحث العلمي المستخدم في موضوع البحث والحدود الزمنية والمكانية له وتضمنه للأسئلة البحثية.

واستطردت: "من الضروري قيام الطالب بمراجعة الدراسات والمواضيع السابقة ذات الصلة في المجلات والمراجع العلمية، لنتحول بعد ذلك إلى خطوة منهجية البحث العلمي والتي تعد عنصراً مهماً نظراً لاعتمادها على التنوع والاستبيان والملاحظة، ليصل بعد ذلك الطالب إلى مرحلة نتائج البحث ومناقشتها لتكون متوافقة مع باقي عناصر البحث مع تضمنها لمناقشة النتائج وتحليلها، لينتقل الطالب بعد تلك الخطوة إلى التعليق على الاستنتاجات التي توصل لها الطالب من خلال النتائج، على أن تكون هذه الاستنتاجات في صورة عامة".

واختتمت: "في النهاية نصل إلى مرحلة مراجع البحث، وهذه الخطوة في غاية الأهمية، حيث يجب أن يذكر الطالب في البحث جميع المصادر التي استخدمها في بحثه على غرار الدوريات العلمية والكتب وبرامج الحاسب إن وجدت".

وقد يهمك ايضا:

الجامعة البريطانية تلتزم بقرارات "الأعلى للجامعات " فى إمتحانات نهاية العام

كلية الإعلام بالجامعة البريطانية تنظم مهرجانا افتراضيا للسينما عن الكورونا

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجامعة البريطانية تنشر إرشادات أبحاث نهاية العام الجامعة البريطانية تنشر إرشادات أبحاث نهاية العام



تميّزت في مناسبات عدة بفساتين بقماش الدانتيل

نصائح لتنسيق إطلالات أنيقة مُستوحاة مِن كيت ميدلتون

لندن - الدار البيضاء اليوم

GMT 23:50 2020 الأربعاء ,15 تموز / يوليو

تعرف على أجمل الأماكن السياحية في جزر السيشل

GMT 10:41 2020 السبت ,13 حزيران / يونيو

OPPO تدعم هواتفها بتقنية جديدة

GMT 18:35 2020 الجمعة ,19 حزيران / يونيو

أشهر فندق في موناكو يستعد لعودة ضيوفه

GMT 12:22 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تقرير يوضح ألونسو يعود لفورمولا-1 عبر بوابة رينو
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Almaghrib Today for Media Production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Almaghrib Today for Media Production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib