الجامعة الأميركية في الشارقة تظفر بكأس الريادة في ختام المسابقة العلمية
آخر تحديث GMT 17:52:57
المغرب اليوم -

الجامعة الأميركية في الشارقة تظفر بكأس الريادة في ختام المسابقة العلمية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الجامعة الأميركية في الشارقة تظفر بكأس الريادة في ختام المسابقة العلمية

أبوظبي ـ وكالات

حصلت الجامعة الأميركية في الشارقة على كأس الريادة في المسابقة التي نظمتها عمادة شؤون الطلبة بجامعة الإمارات العربية المتحدة التي استمرت ما يقرب أربعة أسابيع، حيث تأهلت كل من جامعة الإمارات وأمريكية الشارقة وكلية الدراسات الإسلامية والعربية في دبي إلى النهائي والذي شهد منافسة قوية . وقام الدكتور علي راشد النعيمي مدير جامعة الإمارات بتسليم الكأس إلى طالبات أمريكية الشارقة بحضور الدكتور محمد يوسف بني ياس نائب مدير الجامعة مدير الشؤون الأكاديمية، والدكتور محمد البييلي عميد كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية، والدكتور عبد الرحمن الشايب النقبي عميد شؤون الطلبة، وأحمد المقبالي ممثلاً عن وزارة شؤون الرئاسة الراعي الرسمي للكأس . وقد حلت في المركز الثاني جامعة الإمارات، بعد أن انحصرت المنافسة بينها وبين كلية الدراسات الإسلامية والعربية في دبي للإجابة عن السؤال الذهبي . وقد أشاد مدير جامعة الإمارات بهذه الدورة من مسابقات كأس الريادة التي شهدت مشاركة واسعة من قبل مؤسسات التعليم العالي، وعلى الاهتمام الواضح الذي أبدته هذه المؤسسات في انجاح المسابقة، موضحاً أن الغاية من تنظيم مثل هذه الفعاليات بناء جسور من التواصل العلمي والفكري والثقافي بين الطلبة على مستوى الدولة ككل، وكذلك تنمية روح المنافسة العلمية بينهم وحثهم على البحث عن المعلومة . وهنأ الدكتور عبد الرحمن الشايب النقبي عميد شؤون الطلبة الجامعات التي تأهلت إلى المرحلة النهائية، معتبراً أن الكل يعد فائزاً بوصوله إلى هذا المستوى، وهو مؤشر مهم على ما يحمله طلبتنا من ثقافة عامة ومنوعة ومستوى علمي جيد، مقدماً شكره إلى وزارة شؤون الرئاسة الراعي لهذه المسابقة ومصرف أبوظبي الإسلامي لمساهمته في تقديم مجموعة قيمة من الهدايا إلى جمهور الطالبات من الحضور، وكذلك إلى كل من زادكو وادكو كرعاة فرعيين للمسابقة وإلى كل من أسهم طيلة فترة المسابقة في إنجاح هذا الحدث العلمي . وقالت مريم الجراحي المنسقة الثقافية والتراثية بوحدة الأنشطة والريادة الطلابية - طالبات بعمادة شؤون الطلبة ورئيس لجنة التنظيم للمسابقة أردنا لهذا الموسم من مسابقة “كأس الريادة” أن يكون شاملاً، لذلك قمنا بإشراك مجموعة من مؤسسات التعليم العالي في الدولة وحاولنا ومن خلال مجموعة من المختصين استخدام أحدث التقنيات من شاشات عرض وإضاءة وصوتيات وتغطية إعلامية، إضافة إلى المادة العلمية والأسئلة والتي قام بأعدادها فريق متخصص من أعضاء هيئة التدريس بجامعة الإمارات، ويشرف على المسابقة أحد الفرق أو لجنة تحكيم أكاديمية، وحاولنا أن نظهر بصورة راقية ومكتملة . وقد حصل المركز الأول على جائزة نقدية بقيمة 30 ألف درهم، فيما حصل المركز الثاني على 25 ألف درهم والمركز الثالث على 20 ألف درهم، إضافة إلى مجموعة كبيرة من الهدايا والجوائز التي قدمت إلى الطالبات المشاركات بالتنظيم أو الحضور، حيث شهدت مراحل المسابقة حضوراً طلابياً وأكاديمياً كبيراً .   

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجامعة الأميركية في الشارقة تظفر بكأس الريادة في ختام المسابقة العلمية الجامعة الأميركية في الشارقة تظفر بكأس الريادة في ختام المسابقة العلمية



GMT 02:25 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نصائح لجعل المنزل أكثر راحة وهدوء
المغرب اليوم - نصائح لجعل المنزل أكثر راحة وهدوء

GMT 09:48 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

قافلة طبية جراحية تتدخل في إقليم ميدلت
المغرب اليوم - قافلة طبية جراحية تتدخل في إقليم ميدلت
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib