افتتاح معرض سرد المكان في الجامعة الأميركية في الشارقة
آخر تحديث GMT 02:09:40
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

افتتاح معرض "سرد المكان" في الجامعة الأميركية في الشارقة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - افتتاح معرض

الشارقة ـ وام

برعاية وحضور صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة افتتح صباح اليوم بالجامعة الأميركية في الشارقة معرض التصوير الفوتوغرافي "سرد المكان" للفنان المصور الفوتوغرافي النعمة فرح الخالدي الذي تنظمه إدارة الفنون بدائرة الثقافة والإعلام بالتعاون مع الجامعة الاميركية في الشارقة. وتجول سموه في أنحاء المعرض متفقداً ومطلعاً على ما يحويه من صور متنوعة واستمع سموه لشرح من الفنان الخالدي حول الصور المعروضة والتي تزيد عن 40 صورة ضوئية يرصد فيها مشاركة صاحب السمو حاكم الشارقة في الفعاليات الرسمية والاجتماعية والانسانية في مختلف جوانب الحياة في إمارة الشارقة. وعبر سموه عن أعجابه بالمعرض ..مثمناً الجهود التي بذلها المصور في توثيقه للأحداث. حضر افتتاح المعرض الشيخ محمد بن سعود القاسمي رئيس دائرة المالية المركزية وسعادة عبدالرحمن بن علي الجروان المستشار في الديوان الأميري وعبدالله محمد العويس رئيس دائرة الثقافة والإعلام وسعادة محمد ذياب الموسى المستشار في الديوان الأميري وهنا سيف السويدي رئيس هيئة البيئة والمحميات الطبيعية والدكتور توماس هوكستيتلر وكيل مدير الجامعة للشؤون الأكاديمية ومدير الجامعة الأميركية في الشارقة بالوكالة وهشام المظلوم مدير إدارة الفنون في دائرة الثقافة والإعلام وعدد من أعضاء المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة وأعضاء مجلس أمناء الجامعة الأميركية وعدد من المهتمين بهذا الفن. ومن جانبها تقدمت دائرة الثقافة والإعلام في الشارقة بالشكر لصاحب السمو حاكم الشارقة على رعايته وحضور معرض "سرد المكان" وأشادت بحرص سموه على خدمة الثقافة والفنون في شتى مجالاتها. وأثنت الدائرة على جهود الجامعة الأميركية في الشارقة و تفاعلها في المجتمع من خلال احتضانها للمعرض الذي يرصد الفعاليات الثقافية والاجتماعية والانسانية في الإمارة ..كما وهنأت الدائرة الفنان النعمة فرح الخالدي على نجاح المعرض الذي يحكي مسيرة الشارقة طوال عقدين من الزمن. وفي تصريح للفنان المصور الفوتوغرافي النعمة فرح الخالدي بهذه المناسبة قال "بداية اتوجه بالشكر والتقدير لسيدي صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة على تفضله بافتتاح المعرض وتشريفه بالحضور ومباركته لهذا المعرض الذي حاولت من خلاله رصد أهم ملامح الشارقة المكان والشارقة الحدث والشارقة الحضارة والثقافة والتراث الإنساني من خلال إبراز معالم الشارقة الحضارية والعمرانية والتراثية والطبيعية وتجسيدها بالمعرض". واضاف أنه ما كان لهذا المعرض أن يكتمل لولا الدعم الكبير الذي تلقيته من الجامعة الأميركية في الشارقة ودائرة الثقافة والإعلام والجهات الراعية وفي مقدمتها غرفة تجارة وصناعة الشارقة ومصرف الشارقة الإسلامي و شركة دانة غاز. ولفت النعمة إلى أن المعرض يحتوي على أعمال نتيجة خبرة طويلة امتدت لعقود من العمل في معية سيدي صاحب السمو حاكم الشارقة حيث تحس من خلال العرض تناسب الصور وأن هناك موضوعات رئيسية حكمت العلاقة بين رؤية وفكر صاحب السمو حاكم الشارقة و خلاصة التجربة المكانية للمحتوى البصري لمعرض سرد المكان. والجدير بالذكر أن المصور الفوتوغرافي النعمة فرح الخالدي من مواليد السودان 1958 وعمل كمصور في عدة وكالات ومنها وكالة أنباء السودان ووكالة أنباء الإمارات.  

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

افتتاح معرض سرد المكان في الجامعة الأميركية في الشارقة افتتاح معرض سرد المكان في الجامعة الأميركية في الشارقة



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 21:52 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات
المغرب اليوم - أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib