هل يساعد شرب الحليب في الحصول على عقل قوي
آخر تحديث GMT 23:48:32
المغرب اليوم -
زلزال جديد يضرب إندونيسيا وتحذيرات متزايدة من تسونامي بعد تراجع مياه الشواطئ في منطقة فلوريس هجوم على سفينة تابعة لأدنوك في مضيق هرمز والشركة تؤكد السيطرة على الموقف وعدم تسجيل إصابات اعتداءات المستوطنين تصعد التوتر في الخليل وإصابة فلسطينيين برصاص حي وعمليات اقتحام واعتقال في الضفة الغربية ترامب يعلن تدمير القدرات الإيرانية ويتحدث عن غياب القيادة وتراجع التصنيع العسكري والتفاوض مع طهران مقتل طيارين إثر تحطم مروحية أباتشي في تكساس والجيش الأميركي يفتح تحقيقاً لكشف ملابسات الحادث إيران تؤكد عدم حسم استئناف المفاوضات مع واشنطن وتربط فتح مضيق هرمز بشروط جديدة زلزال قوي يضرب سواحل إندونيسيا وتحذيرات من تسونامي ومخاوف من تداعيات واسعة الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل قائد سرية في لواء خان يونس بغارة جنوب قطاع غزة روسيا تفرض قيودًا على مطارات موسكو وسط تصاعد التوترات الأمنية زلزال بقوة 3.9 درجات يهز قضاء جمجمال في محافظة السليمانية شمال العراق
أخر الأخبار

هل يساعد شرب الحليب في الحصول على عقل قوي؟

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - هل يساعد شرب الحليب في الحصول على عقل قوي؟

لندن - المغرب اليوم

وجد بحث علمي بريطاني مؤخرا أن معظم الأشخاص الذين يفوزون بجائزة نوبل ينتمون الى دول ينتشر فيها شرب الحليب أيضا مما يدل على أن هذا المشروب يؤثر على القدرة الدماغية. وأجرى الباحثون مقارنة بين نصيب الفرد في هذه الدول من الحليب وبين معدل الفائزين بجائزة نوبل في كل دولة. وأظهرت النتائج أن المواطن السويدي يتناول حوالي 750 باوندا من الحليب سنويا وأن معظم الفائزين بجائزة نوبل هم من السويديين في حين وجدت الدراسة أن الصين تنتمي الى الدول التي ينخفض فيها عدد الفائزين بجائزة نوبل مقارنة بغيرها من الدول وأن المواطن الصيني العادي يتناول 55 باوندا فقط من الحليب سنويا. ورغم ذلك إلا أن هذا البحث العلمي لا يفيد بأن شرب الحليب يزيد من فرصة الإنسان في نيل جائزة نوبل إلا أنه ينوه الى أنه هناك علاقة بين الاثنين وأن معدل شرب الحليب في دولة معينة يدل على مدى فاعلية النظام التعليمي في هذه الدولة. وقد يعود السبب في ارتباط الحليب بمعدل ذكاء الإنسان، الى احتواء الحليب على نسبة عالية من فيتامين د. وقال جيرينت فولر، استشاري الأعصاب في مستشفى غلوستر رويال "من الممكن أن يكون السبب وراء ارتفاع معدل الذكاء في بعض الدول الى استهلاك شعوبها لكمية كبيرة من مصادر فيتامين د" إلى ذلك يؤدي الحصول على نسبة عالية من فيتامين د إلى تحسن الأداء المعرفي للانسان والتقليل من حدة اصابة الكبار في السن بأمراض التدهور المعرفي. هذا وتوصل باحثون من جامعة ايكزيتير البريطاينة إلى أن )فيتامين د) يحفز خلايا الدماغ على النمو كما أنه يحمي أعصاب الدماغ من التلف. وبما أن معدل أعمار الفائزين بجائزة نوبل هو 60 عاما فإن طموحهم الأول سيكون في أن يتناولوا كمية من الحليب تكون كافية للحفاظ على معدل ذكائهم ما داموا على قيد الحياة أما نحن، فيجب أن نحصل على ما يعادل 600 وحدة دولية من (فيتامين د) يوميا.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هل يساعد شرب الحليب في الحصول على عقل قوي هل يساعد شرب الحليب في الحصول على عقل قوي



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 20:17 2026 السبت ,08 آب / أغسطس

طهران تحدد ستة شروط لإعادة فتح «هرمز»

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 16:20 2026 الإثنين ,05 كانون الثاني / يناير

آبل تصنف iPhone 11 Pro ضمن قائمة المنتجات القديمة

GMT 10:11 2026 السبت ,07 شباط / فبراير

مشروبات طبيعية لنوم هانئ في الشتاء

GMT 16:47 2022 الجمعة ,14 كانون الثاني / يناير

حزب التجمع الوطني للأحرار" يعقد 15 مؤتمرا إقليميا بـ7 جهات
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
RUE MOHAMED SMIHA ETG 6 APPT 602 ANG DE TOURS CASABLANCA MOROCCO
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib